U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

عاجل🔴 ‎الكاظمي يمهل القوات الامنية 72 ساعة والااا‏


موقع: وظائف وأخبار العراق

أمهل رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الاثنين، قوات الأمن 72 ساعة لإعلان نتائج التحقيق بأحداث ساحة التحرير، يوم الأحد والتي خلفت مقتل متظاهرين اثنين.

وذكر بيان لمكتب الكاظمي تابعته هل تعلم؟أخبار، أن "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، عقد في مقر وزير الداخلية، 

الإثنين، اجتماعاً مع القيادات الأمنية، بحضور وزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن الوطني ومستشار الأمن الوطني، وتم خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع الأمنية في البلاد، ومستجدات الأحداث التي حصلت يوم الاحد.

ووجّه الكاظمي بـ"تقصي الحقائق بشأن الاحداث المؤسفة التي جرت يوم الاحد ، على أن تصل النتائج خلال مدة أقصاها اثنتين وسبعين ساعة".

وقتل اثنان وأصيب 11 آخرون بجروح، فيما جرح 4 من أفراد الأمن، واحترقت 8 خيم، في مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين، وفق مفوضية حقوق الإنسان.

وقالت المفوضية إن هذه الخسائر وقعت جراء استخدام الرصاص الحي والمطاطي والصجم والغازات المسيلة للدموع.

وشدد الكاظمي على أن "التظاهر السلمي حق كفله الدستور العراقي، وواجب الحكومة وأجهزتها الأمنية حماية التظاهرات السلمية والاستماع لمطالب المتظاهرين".

وتم التأكيد، خلال الاجتماع، على "دعوة المتظاهرين السلميين الى التعاون مع القوات الأمنية في التبليغ عن العناصر المشبوهة التي تسيء للتظاهرات وتشوّه المطالب المشروعة للمتظاهرين".

للمزيد من التفاصيل تابع هذا الفيديو:



انتهى 
........
...........
موقع: وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة
الاسمبريد إلكترونيرسالة