عاجل🔥وزارة التربية تعلن ثلاثة قرارات هامة للطلاب حول المعدل التراكمي وتأجيل الامتحانات


موقع: وظائف وأخبار العراق
قررت وزارة التربية العراقية، الاحد، اعتبار العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ عدم رسوب "اختياري" لطلبة المرحلة الاعدادية بكافة فروعها.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته هل تعلم؟أخبار، إن "وزارة التربية قررت، اليوم، اعتبار السنة الدراسية الحالية، سنة عدم رسوب لطلبة المرحلة الإعدادية بفروعها كافة للذين لا يرغبون بإدائها في الدورين الاول والثاني".

 مبينا أن "الإجراء يندرج ضمن توجيهات وزير التربية علي حميد مخلف للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلبة في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد".

وأوضح، أن "اللجنة الدائمة للامتحانات العامة أوعزت للمديريات العامة للتربية في المحافظات كافة بأستلام طلبات الطلبة الذين لا يرغبون بإداء الامتحانات النهائية للدور الاول والثاني لهذا العام، 

على ان يكون الطلب مقترن بتوقيع ولي أمر الطالب، حيث تقوم إدارة المدرسة بإرساله الى المديرية العامة للتربية في موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 26 من شهر تموز الحالي".

وفي بيان لاحق قالت الوزارة، إن اللجنة الدائمة للامتحانات العامة عقدت، اليوم، اجتماعاً مهماً بحضور الوزير ورئيس واعضاء اللجنة لبيان الرأي حول ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص احتساب المعدل التراكمي لطلبة السادس الاعدادي بديلاً عن الامتحان الوزاري.

وخلص الاجتماع الى أن اعتماد المعدل التراكمي يشكل ضررا كبيرا للطلبة كونهم يركزون جل اهتمامهم في السنة الاخيرة (السادس الاعدادي ) في تحديد مستقبلهم الدراسي.

وأضافت أنه لا يمكن تطبيق هذا المقترح على طلبة تحسين المعدل وطلبة المحاولات البالغ عددهم 11625 طالب، كما لايمكن تطبيق هذ المقترح على الطلبة الخارجيين وعددهم ٤٩٦٣٠ طالب كونه لا يوجد درجات للصف الرابع والخامس الاعدادي.

واشار البيان الى أن الرأي خلص ايضا الى أنه لا يمكن تطبيق هذا المقترح على طلبة محافظة نينوى وبعض مناطق محافظات (كركوك وصلاح الدين و الانبار )الذين تم ترحيلهم من مرحلة الثالث متوسط الى السادس الاعدادي دون مرورهم بالرابع والخامس الاعدادي.

ولفت الى ان الدول القليلة التي تعتمد المعدل التراكمي تشترط ان يكون هناك امتحان تأهيلي عند التقديم للكليات والجامعات وهذا غير معمول به في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية .

وقدمت لجنة التربية النيابية، السبت، مقترحاً إلى وزارة التربية لتأجيل امتحانات السادس الإعدادي لتفادي تفشي فيروس كورونا بين الطلبة.

فيما تؤكد وزارة التربية، أن امتحانات الصف السادس الإعدادي ستجرى بموعدها المحدد ، وتشير إلى أن المقترحات عادة يتم دراستها وإقرارها في ضوء الظروف الراهنة والأزمة الوبائية العالمية.

للمزيد من التفاصيل تابع هذا الفيديو:



موقع: وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-