U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

عاجل ثمانية أخبار سارة ومفرحة للعراقيين حدثت اليوم


موقع: وظائف وأخبار العراق

اضغط على الفيديو بالاسفل لتشغيلة:



القائد العام للقوات المسلحة يوجه برفع العلم العراقي 🇮🇶 فقط فوق المباني الحكومية والمؤسسات العسكرية وانزال جميع الاعلام الاخرى 

اعلنت هيئة التقاعد الوطنية، الاربعاء، صرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر ايلول. 

وذكرت الهيئة في بيان " أنها "تعلُنُ عن صرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيلول 2020 وعبرَ قنوات الصرف الرسمية (المصارف وقنوات الدفع الالكتروني)". 

التربية النيابية: طلبة السادس الإعدادي أكدوا سهولة ووضوح الأسئلة الامتحانية.

أعلنت لجنة التربية النيابية، أن امتحانات المرحلة الإعدادية تسير بانسيابية عالية، فيما أشارت إلى أن الطلبة أكدوا سهولة ووضوح الأسئلة الامتحانية.

وقال رئيس اللجنة، قصي الياسري،: إن "اللجنة قامت بزيارات إلى المراكز الامتحانية للاطلاع على سير الامتحانات، واستطلعت أراء الطلبة حول وضع الأسئلة"، مبيناً أن "الطلبة أكدوا إيجابية ووضوح وسهولة الأسئلة".

هيأة المنافذ الحدودية: أكثر من (107) مليار دينار عراقي إيرادات كمركية وضريبية تحققت في شهر أب 2020

اعلنت هيأة المنافذ الحدودية أن مجمل الإيرادات المتحققة في (10) منافذ حدودية من مجموع (21) منفذ حدودي والتي أغلقت اغلبها بسبب الإجراءات الوقائية لمنع تفشي جائحة كورونا بلغت (107,269,418,500) مليار دينار عراقي المتحقق من الإيرادات الكمركية والضريبية للتبادل التجاري في المنافذ الحدودية لشهر آب الماضي لعام 2020 وبزيادة فارق إيرادات متحقق بلغ (10) مليار دينار عراقي عن شهر تموز الماضي.

وزارة الكهرباء تعلن خبر سار لموضفي العقود والاجور.

صرحت وزارة الكهرباء، الخميس، باستكمال الإجراءات الخاصة بتأمين رواتب موظفيها من العقود والأجور بالنسبة 90%.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد موسى ، إن "قرار مجلس الوزراء، الثلاثاء الماضي، ألزم وزارة المالية بدفع المبالغ المرصودة من الجباية المركزية والتي تقدر بـ 356 مليار دينار من أموال الجباية المركزية، وفق القوائم تعد من وزارة الكهرباء"، لافتا إلى أن "الأخيرة أرسلت تلك القوائم إلى وزارة المالية حسب قرار مجلس الوزراء".

وأضاف أنه "بموجب القرار سيتم تحديد المبالغ التي يوجب أن تدفعها وزارات الدولة إلى وزارة الكهرباء"، مبينا أنه" خلال أيام سيتم تأمين المبلغ وصرف مستحقات ورواتب العقود والأجور في الوزارة بأثر رجعي".

وبين موسى، أن "الإجراءات اكتملت بالنسبة 90% ولم يبق سوى القليل لصرف الرواتب"، مؤكدا أن "الرواتب ستؤمن الغاية 30 حزيران حسب قرار مجلس الوزراء".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن "قرار مجلس الوزراء بتحويل العقود والأجور اليوميين بالوزارة من العقود الاستثمارية إلى التشغيلية يخدم هذه الشريحة وسيؤمن رواتبهم على أن تصرف شهريا في الفترة المقبلة".

القضاء يستدعي وزيري الدفاع والداخلية السابقين ويعلن توقيف ضباط .

أعلن مجلس القضاء الأعلى استدعاء وزيري الدفاع والداخلية في الحكومة السابقة في قضية التحقيق بأستشهاد متظاهرين.

وذكر بيان لاعلام المجلس ان "رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان اليوم الخميس كل من مستشار الامن الوطني قاسم الاعرجي ورئيس جهاز الامن الوطني عبد الغني الاسدي ورئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق اول ركن عبد الوهاب الساعدي".

وناقش المجتمعون "الاجراءات القضائية بخصوص حوادث استشهاد واصابة المتظاهرين ومنتسبي القوات الامنية".

وبين رئيس مجلس القضاء خلال الاجتماع ان "الهيئات التحقيقية المختصة بتلك القضايا أصدرت عددا من مذكرات القبض بحق عدد من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية الا انه وبموجب قانون التبليغات العسكري وقانون تبليغات قوى الامن الداخلي يجب استحصال موافقة القائدالعام للقوات المسلحة ووزير الداخلية لتنفيذ تلك المذكرات".

العدل تعلن موافقة المالية على إطلاق تمويل رواتب المتعينين الجدد.

أعلنت وزارة العدل، اليوم الخميس، موافقة وزارة المالية على إطلاق تمويل رواتب المتعينين الجدد.
وقالت الوزارة في بيان إنه "بناءً على توجيهات ومتابعة مستمرة من قبل وزير العدل سالار عبد الستار محمد على ضرورة تامين صرف المستحقات المالية للموظفين المتعينين الجدد من موظفي الوزارة وأعتماد الإجراءات الكفيلة لضمان حقوقهم المشروعة" .

واكد مدير عام الدائرة الادارية والمالية هيثم محي راضي انه "حسب توجيهات وزير العدل الى بذل كافة الجهود بتامين صرف رواتب المتعينين الجدد من موظفي الوزارة وأعتماد الإجراءات الكفيلة لضمان حقوقهم المشروعة ، وبمتابعة حثيثة من قبل كوادر الدائرة الادارية والمالية في الوزارة قد تم حصول موافقة وزارة المالية على اطلاق تمويل رواتب المتعينين حديثا في مركز وزارة العدل والمستحقة من تاريخ المباشرة بالوظيفة" .

لافتا في الوقت نفسه الى انه "سوف يتم صرف المستحقات المالية المذكورة خلال هذا الشهر الحالي وفي أقرب موعد ممكن".

تحديد موعد إطلاق الدفعة الخامسة من إعانة الحماية الاجتماعية.

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الجمعة، عن موعد إطلاق الدفعة الخامسة من إعانة الحماية الاجتماعية.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب تلقت هل تعلم؟أخبار نسخة منه، إنه "بناء على توجيهات وزير العمل عادل الركابي ستقوم هيئة الحماية الاجتماعية بإطلاق الدفعة الخامسة من إعانة الحماية الاجتماعية يوم الخميس المقبل".

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي دعا، الثلاثاء (30 تموز 2020)، إلى الاسراع بحسم طلبات الاعتراض لمستحقي اعانة الحماية الاجتماعية.
انتهى
........
...........
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم
الاسمبريد إلكترونيرسالة