U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

تناول العشاء بهذه الطريقة يزيد خطر الإصابة بالأمراض المزمنة!

   

نشر موقع "تايمز نيوز ناو" تقريرا تطرق فيه إلى أن تناول العشاء في الخارج بصورة مستمرة، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بعدد كبير من الأمراض المزمنة، وربما يسبب الوفاة المبكرة.   وأوضحت الدراسة الحديثة، أن تناول العشاء في الخارج وتناول الوجبات السريعة باستمرار، يمكن أن يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.  وخلص الباحثون إلى أن تناول العشاء في الخارج بشكل متكرر، يرتبط بشكل كبير بزيادة معدلات الوفاة المبكرة.  وقدرت وزارة الزراعة الأمريكية مؤخرًا، أن استهلاك الطاقة اليومي للأمريكيين من الطعام بعيدًا عن المنزل ارتفع من 17 في المئة في الفترات من 1977-1978 إلى 34 في المئة في 2011-2012.  في الوقت ذاته، نما عدد المطاعم بشكل مطرد، ومن المتوقع أن تزداد مبيعات صناعة المطاعم بشكل كبير.  وعلى الرغم من أن بعض المطاعم تقدم أطعمة عالية الجودة، إلا أن الجودة الغذائية للوجبات بعيدًا عن المنزل، خاصةً من سلاسل الوجبات السريعة، تكون عادةً أقل مقارنةً بالوجبات المطبوخة في المنزل.  وأظهرت الدلائل أن الوجبات خارج المنزل تميل إلى أن تكون أعلى في كثافة الطاقة والدهون والصوديوم، ولكنها أقل في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والعناصر الغذائية الوقائية مثل الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.  وحلل الباحثون بيانات واستطلاعات رأي أكثر من 35 ألف شخص بالغ، تزيد أعمارهم عن 20 عاما، ووجدوا أنهم جميعا يكرروا تناول وجبات العشاء بالخارج.  وربط الباحثون بين تلك البيانات وسجلات الوفيات حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2015، ووجدوا أن معظم الوفيات ناتجة عن أمراض بالقلب والأوعية الدموية والسرطان، وجميعها مرتبط بصورة مباشرة بالعشاء في الخارج.  ورصد الباحثون أيضا بيانات 291 ألف شخص تقريبا، وجدوا أن 2781 حالة توفت بينها 511 حالة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية و638 حالة بسبب السرطان، ومعظم الوفيات كانت تحرص على تناول العشاء بالخارج، بنسبة وصلت إلى 95% تقريبا.

تناول العشاء بهذه الطريقة يزيد خطر الإصابة بالأمراض المزمنة!


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

المصدر: سبوتنيك

نشر موقع "تايمز نيوز ناو" تقريرا تطرق فيه إلى أن تناول العشاء في الخارج بصورة مستمرة، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بعدد كبير من الأمراض المزمنة، وربما يسبب الوفاة المبكرة.


وأوضحت الدراسة الحديثة، أن تناول العشاء في الخارج وتناول الوجبات السريعة باستمرار، يمكن أن يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

وخلص الباحثون إلى أن تناول العشاء في الخارج بشكل متكرر، يرتبط بشكل كبير بزيادة معدلات الوفاة المبكرة.

وقدرت وزارة الزراعة الأمريكية مؤخرًا، أن استهلاك الطاقة اليومي للأمريكيين من الطعام بعيدًا عن المنزل ارتفع من 17 في المئة في الفترات من 1977-1978 إلى 34 في المئة في 2011-2012.

في الوقت ذاته، نما عدد المطاعم بشكل مطرد، ومن المتوقع أن تزداد مبيعات صناعة المطاعم بشكل كبير.

وعلى الرغم من أن بعض المطاعم تقدم أطعمة عالية الجودة، إلا أن الجودة الغذائية للوجبات بعيدًا عن المنزل، خاصةً من سلاسل الوجبات السريعة، تكون عادةً أقل مقارنةً بالوجبات المطبوخة في المنزل.

وأظهرت الدلائل أن الوجبات خارج المنزل تميل إلى أن تكون أعلى في كثافة الطاقة والدهون والصوديوم، ولكنها أقل في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والعناصر الغذائية الوقائية مثل الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.

وحلل الباحثون بيانات واستطلاعات رأي أكثر من 35 ألف شخص بالغ، تزيد أعمارهم عن 20 عاما، ووجدوا أنهم جميعا يكرروا تناول وجبات العشاء بالخارج.

وربط الباحثون بين تلك البيانات وسجلات الوفيات حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2015، ووجدوا أن معظم الوفيات ناتجة عن أمراض بالقلب والأوعية الدموية والسرطان، وجميعها مرتبط بصورة مباشرة بالعشاء في الخارج.

ورصد الباحثون أيضا بيانات 291 ألف شخص تقريبا، وجدوا أن 2781 حالة توفت بينها 511 حالة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية و638 حالة بسبب السرطان، ومعظم الوفيات كانت تحرص على تناول العشاء بالخارج، بنسبة وصلت إلى 95% تقريبا.

 لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم
الاسمبريد إلكترونيرسالة