أخر الاخبار

10 طرق للدراسة قبل الامتحان.. تقنيات تساعدك على تحقيق التفوق

طرق للدراسة بدون ملل, طرق للدراسة بتركيز, طرق للدراسة الصحيحة, طرق للدراسة بسرعة, طرق لدراسة الرياضيات, طرق لدراسة, طرق لدراسة التوجيهي, طرق لدراسة اللغة الانجليزية, طرق للدراسة والحفظ, طريقة للدراسة وعدم النسيان, افضل طرق للدراسه والحفظ

اهلا بكم متابعي موقع وقناة هل تعلم؟ أخبار في هذا الموضوع سنعرض لكم شرح كامل عن :

10 طرق للدراسة قبل الامتحان.. تقنيات تساعدك على تحقيق التفوق

طرق للدراسة بدون ملل, طرق للدراسة بتركيز, طرق للدراسة الصحيحة, طرق للدراسة بسرعة, طرق لدراسة الرياضيات, طرق لدراسة, طرق لدراسة التوجيهي, طرق لدراسة اللغة الانجليزية, طرق للدراسة والحفظ, طريقة للدراسة وعدم النسيان, افضل طرق للدراسه والحفظ
طرق للدراسة قبل الامتحان

لا تنسى زيارتنا باستمرار للحصول على كل شيء جديد ومميز معنا لاتنسونا من صالح دعائكم

10 طرق للدراسة قبل الامتحان

يعد إتقان طرق الدراسة أمرًا مهمًا لتحقيق أقصى استفادة من معرفتنا ومهاراتنا ،ولهذا السبب تحتاج إلى معرفة التقنيات والاستراتيجيات التي تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من وقت الدراسة.


قال مارك رودريغيز كاسترو في تقرير نشرته المجلة الإسبانية Psyclogia e Minti إن المعلمين لا يعلمون الطلاب طرقًا فعالة لإتقان عملية التعلم ،والتي يجب أن تكون ضرورية في تعليمهم.


هذا هو السبب في أن أيام أو أسابيع من الفصول الدراسية أو الوقت الذي نخصصه للدراسة وحدها يمكن أن يضيع إذا لم نجري الامتحانات في وقت الامتحان.

يجب أن تكون هذه النصائح صالحة لجميع الموضوعات ،لكن طرق الدراسة هذه ليست حلاً سحريًا للتغلب على الكسل. الجهد والمثابرة هما مفتاح النجاح ،وهذه هي أفضل التقنيات والأساليب للدراسة.


1. قسط من الراحة
يجب أن نتوقف عن الدراسة كل 50 أو 60 دقيقة وأن نقوم بنشاط لمدة 10 دقائق ،مثل اللعب أو الرسم. سيساعدنا هذا على ربط الدراسة بشيء إيجابي.


2. التخلص من الإلهاء
يستغرق الأمر حوالي 10 دقائق للوصول إلى حالة التركيز الكاملة ،لذلك إذا تمت مقاطعتك يجب أن تبدأ من جديد. أفضل طريقة لتجنب الإلهاء هي إغلاق هاتفك وتجنب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو إخفاء هاتفك وعدم مشاهدة التلفزيون. ستساعدك هذه التفاصيل الصغيرة على البقاء مركزًا.

إذا بدأت في الشعور بالتعب ،فنحن نرحب بك لأخذ قسط من الراحة والراحة ،ولكن عندما يحين وقت الدراسة أو الاستمتاع ،يجب أن تكرس نفسك بجدية للمهمة التي تقوم بها.


3. الاستماع إلى الموسيقى للتركيز
يفضل بعض الناس الاستماع إلى الموسيقى أثناء الدراسة ،ويعتقد آخرون أنه من الأفضل تجنب الاستماع إلى الموسيقى أثناء الدراسة. يمكن لبعض الألحان أن تعزز الشعور بالاسترخاء أثناء الدراسة ،مثل الأصوات المهدئة التي نستمع إليها عند ممارسة تمارين التأمل.

يجب أن تتجنب الاستماع إلى أغنية يسهل عليك تذكرها أو تحبها كثيرًا. اختر قائمة تشغيل لا تقل مدتها عن 50 دقيقة حتى لا تضطر إلى البحث عن الأغاني بعد فترة قصيرة من الوقت. لا يوصى بالاستماع إلى المذياع ،لأنه قد يصرف الانتباه عند الدراسة.


4. ادرس بشكل مسبق
يجب ألا يدرس الطالب خلال اليوم السابق للاختبار أو حتى يوم الاختبار نفسه ،خاصة بالنسبة للاختبارات المهمة جدًا ،مثل الاختبارات النهائية. لا بأس في يوم أو ساعة أو ساعتين. لمراجعة ما قمت بدراسته قبل شهرين من إجراء الاختبار.

سيتم تنظيم المعلومات في ذهني بمرور الوقت ،حتى أتمكن من الاحتفاظ بها لفترة طويلة لاستخدامها عند الحاجة. من ناحية أخرى ،إذا درست بسرعة في اليوم السابق للامتحان أو قبله بيومين ولكن دون أن أدرس بعمق ،فلن يكون لدي معرفة جيدة وسأنساها في النهاية. في وقت لاحق ،عندما يفترض مدرسك أنك تتذكر محتويات الدروس السابقة ،فقد تكون صعبة.


5. الخرائط العقلية
الخريطة الذهنية هي تمثيل مرئي للكلمات والأفكار ذات الصلة. يوصي الخبراء باستخدام الخريطة الذهنية لتخزين المعلومات.


6. ممارسة الأنشطة البدنية
يمكن أن تكون التمارين البدنية طريقة دراسة.

وفقًا لدراسة أجرتها جامعة إلينوي ،فإن ممارسة الرياضة لمدة 20-30 دقيقة قبل الاختبار يحسن التركيز ويمكنك التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية بعد اجتياز الاختبار للتخلص من التوتر بعد الدراسة مسبقًا.

الخطأ الأكبر والأكثر شيوعًا هو الاعتقاد بضرورة المذاكرة حتى اللحظة الأخيرة ،بما في ذلك أثناء يوم الامتحان نفسه. .


7. تغيير أماكن الدراسة
تغيير الأماكن التي أدرس فيها يحسن من تركيزي. عندما أدرس في مكان واحد ،يصعب علي التركيز على البيانات ،لذا فإن تغيير الموقع مهم لتحفيزي وكسر الروتين الممل.


8. كل جيدا وبشكل صحي
الشعور بالجوع يجعل الطالب أقل نشاطًا وتشتيتًا. هذا أفضل من عدم تناول الطعام على الإطلاق ،لأنه سيساعد الطالب على التركيز بشكل أكبر في الفصل. ويفضل أيضًا تناول شيء قبل الذهاب إلى المدرسة ،وخاصة اللوز والبنجر ،حيث يحتويان على حمض فينيل ألانين ،وهو محفز رئيسي للخلايا العصبية ويوريدين أحادي الفوسفات الذي ينشط الذاكرة والقدرات المعرفية.


9. الحفاظ على روح إيجابية
الروح الإيجابية مهمة جدًا عندما يتعلق الأمر بالحصول على درجات جيدة.

من ناحية أخرى ،يشعر بعض زملائي بقلق شديد حيال ما يفعلونه عندما يولون أهمية غير ضرورية لمدى أداء طلابهم في الامتحانات ،وهذا يخلق نوبات من القلق فيهم ،لذلك من الضروري أن يحافظ طلابهم على الهدوء ونظرة إيجابية ،حيث أن التشاؤم الذي يعبرون عنه بشأن النتائج التي سيحققونها يعتبر ذريعة لعدم المحاولة.


10. إجراء امتحانات تجريبية
تعتبر القراءة في امتحان تدريبي أكثر نجاحًا من مجرد قراءة معلومات مهمة أو تسطيرها. يعيد الطالب التفكير بعناية في الأسئلة المنطقية المحتملة التي قد تتطابق مع الأسئلة الموجودة في الاختبار الحقيقي. بالإضافة إلى ذلك ،يعد إجراء الاختبارات التدريبية من أكثر طرق الدراسة فائدة ،لأنه يساعدك على اكتشاف الثغرات ونقاط الضعف. ## علمك.

=====================
 مهم لك عزيزي الزائر  للحصول على جميع الاخبار تابعنا على: 

قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لموقع هل تعلم؟ أخبار

تابعنا باي مكان تريد حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية اختر ما تريد .

.
.
القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا 
.
الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا 
.
الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا 
.
القناة على التلكرام أضغط هنا 
.
صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا 
.
تطبيقنا على السوق بلي أضغط هنا 
.
كروب موقع هل تعلم؟ أخبار على التليكرام الرسمي التعليمي أضغط هنا 
.
.
 --------------------------------
.
.
موقع هل تعلم؟ أخبار
.
.
التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لقناة هل تعلم؟أخبار بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع هل تعلم؟ أخبار غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع هل تعلم؟ أخبار اي مسؤولية قانونية حيال ذلك
.
==========
.
ملاحظات مهمة : يوفر موقع هل تعلم؟ أخبار قناة رسمية على موقع اليوتيوب باسم ( هل تعلم؟أخبار ) حيث تعتبر القناة الاولى المختصة بنشر الاخبار السياسية والاقتصادية والتربوية واخبار العراق اول باول كذلك يحتوي موقع هل تعلم؟ أخبار على الملازم الدراسية لكافة المراحل مرحلة الابتدائي ( سادس ابتدائي ) ومرحلة المتوسطة ( اول متوسط وثاني متوسط وثالث متوسط ) ومرحلة الاعدادية ( رابع علمي ورابع ادبي وخامس ادبي وخامس علمي تطبيقي وخامس علمي احيائي وسادس ادبي وسادس علمي احيائي وسادس علمي تطبيقي ) كلها تجدونها في موقعنا الرسمي .
.
.
============



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-