حول أفضل لقاح ضد كورونا يمكن الحصول عليه.. الصحة العالمية تنصح

أفضل لقاح لكورونا, افضل لقاح كورونا في العالم, أفضل لقاح كورونا في مصر, افضل لقاح فايزر, افضل لقاح للشباب, افضل لقاح كبار السن, افضل لقاح امن, الافضل لقاح, اي لقاح كورونا افضل في تركيا, اي لقاح افضل للاطفال, وش افضل لقاح كورونا في السعوديه

اهلا بكم متابعي موقع وقناة هل تعلم؟ أخبار في هذا الموضوع سنعرض لكم شرح كامل عن :

حول أفضل لقاح ضد كورونا يمكن الحصول عليه.. الصحة العالمية تنصح

أفضل لقاح لكورونا, افضل لقاح كورونا في العالم, أفضل لقاح كورونا في مصر, افضل لقاح فايزر, افضل لقاح للشباب, افضل لقاح كبار السن, افضل لقاح امن, الافضل لقاح, اي لقاح كورونا افضل في تركيا, اي لقاح افضل للاطفال, وش افضل لقاح كورونا في السعوديه
أفضل لقاح ضد كورونا 

لا تنسى زيارتنا باستمرار للحصول على كل شيء جديد ومميز معنا لاتنسونا من صالح دعائكم

فضل لقاح ضد كورونا

ساعدت منظمة الصحة العالمية في إلقاء الضوء على أفضل الخيارات من بين اللقاحات المتعددة المتاحة ضد فيروس كورونا في بعض الدول.


كانت الدكتورة كاثرين أوبراين ،من مركز المناعة وأمراض الجهاز التنفسي التابع لمنظمة الصحة العالمية ،ضيفة هذه الحلقة. تستكشف أفضل خيار للقاحات المتاحة في جميع أنحاء العالم.

قال الدكتور أوبراين إنه لا توجد كميات كافية من اللقاح متوفرة حاليًا في العالم لتحصين كل من يحتاج إلى اللقاح. لذلك ،عند تقديمك ،يجب أن تأخذ اللقاح الذي يتم تقديمه لك أو المتاح لك.


أوضح الدكتور أوبراين أن هناك عددًا من اللقاحات التي ثبت أنها آمنة وفعالة وذات جودة عالية. وبالتالي ،فإن أي لقاح سيوفر حماية حقيقية. بالإضافة إلى ذلك ،إذا كان الشخص يعيش في بلد يوجد به أكثر من لقاح واحد في البرنامج ،فيجب عليه أن يعتبر نفسه أو نفسها محظوظًا لأنه يمكنه الحصول على اللقاح. يُنصح المتلقون بالانتظار حتى الوقت المناسب عندما تكون اللقاحات متاحة. لأنهم مضطرون للحصول على اللقاح ،سيحصلون بالفعل على اللقاح.


قوائم الانتظار الطويلة

وأضاف الدكتور أوبراين أنه إذا كان الشخص في فئة عالية الخطورة وكان من أوائل الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح ،فيجب القيام بذلك في أسرع وقت ممكن حتى يكونوا محميين ومحصنين.

بالنسبة للأشخاص الذين سيحصلون على اللقاح بعد أولئك الموجودين على قائمة الانتظار ،كما هو الحال مع الدكتورة أوبراين نفسها ،الذين يعملون في مكتب ولا يتعرضون لأية مخاطر كبيرة ،فإن مهمتهم هي انتظار دورهم وعندما يحين الوقت لذلك الحصول على التطعيم ،يجب قبول اللقاح المتاح بغض النظر عن ماهيته.


اللقاحات وجلطات الدم

في التجارب السريرية ،يمكن للعلماء البحث عن الآثار الجانبية الشائعة ،ثم الآثار الجانبية النادرة. جلطات الدم من الأشياء التي تقلق بعض الناس لأنها يمكن أن تكون خطيرة. بسبب كثرة المعلومات المتداولة في وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة ،فإن الكثير من الناس قلقون بشأن هذا الموضوع.

أوضح الدكتور أوبراين أن هذا الموضوع تمت دراسته بعناية من قبل منظمة الصحة العالمية ،وأن المسؤولين في أوروبا وحول العالم يتعاملون معه بحذر شديد ،حيث أن فرق عمل المنظمة في خضم جمع المعلومات حول هذه الأحداث النادرة جدًا. التي يبدو أنها تؤثر على واحد إلى 10 أشخاص من كل مليون.


إنها تعتقد أنه يجب على الجميع معرفة أهمية التطعيم وكيفية حماية أنفسهم من تهديد COVID-19. لكن المهم هو أن تزن الفوائد التي توفرها اللقاحات مقابل المخاطر الصغيرة التي يمكن أن ترتبط بها. لا تتأثر بالتطعيمات بسهولة.


تقييم ومراجعات متواصلة

هذا هو السبب في أن المنظمين وصانعي السياسات ينظرون إلى هذه البيانات بعناية ،ويفهمون مكان حدوثها ومن يحصل عليها ،ويحاولون تحديد ما إذا كانت هناك مجموعات معينة من الأشخاص أكثر عرضة لخطر الآثار الجانبية المعينة. ولا يبدو أن الأمر كذلك. هذا نادر للغاية ،مقارنة بالحماية من COVID-19.


أوضح الدكتور أوبراين أن منظمة الصحة العالمية تجري مراجعات للأدلة ،وأنه مع توفر أدلة جديدة ،تقوم لجان السلامة المتخصصة بتحديث تقييماتها للفوائد والمخاطر.

هناك أيضًا صناع سياسات ينظرون إلى البيانات على الصعيد العالمي ويقدمون توصيات إلى البلدان لتحقيق التوازن بين الفوائد والمخاطر وكيفية الحد من أي مخاطر قد تكون موجودة لولا ذلك.

=====================
 مهم لك عزيزي الزائر  للحصول على جميع الاخبار تابعنا على: 

قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لموقع هل تعلم؟ أخبار

تابعنا باي مكان تريد حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية اختر ما تريد .

.
.
القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا 
.
الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا 
.
الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا 
.
القناة على التلكرام أضغط هنا 
.
صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا 
.
تطبيقنا على السوق بلي أضغط هنا 
.
كروب موقع هل تعلم؟ أخبار على التليكرام الرسمي التعليمي أضغط هنا 
.
.
 --------------------------------
.
.
موقع هل تعلم؟ أخبار
.
.
التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لقناة هل تعلم؟أخبار بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع هل تعلم؟ أخبار غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع هل تعلم؟ أخبار اي مسؤولية قانونية حيال ذلك
.
==========
.
ملاحظات مهمة : يوفر موقع هل تعلم؟ أخبار قناة رسمية على موقع اليوتيوب باسم ( هل تعلم؟أخبار ) حيث تعتبر القناة الاولى المختصة بنشر الاخبار السياسية والاقتصادية والتربوية واخبار العراق اول باول كذلك يحتوي موقع هل تعلم؟ أخبار على الملازم الدراسية لكافة المراحل مرحلة الابتدائي ( سادس ابتدائي ) ومرحلة المتوسطة ( اول متوسط وثاني متوسط وثالث متوسط ) ومرحلة الاعدادية ( رابع علمي ورابع ادبي وخامس ادبي وخامس علمي تطبيقي وخامس علمي احيائي وسادس ادبي وسادس علمي احيائي وسادس علمي تطبيقي ) كلها تجدونها في موقعنا الرسمي .
.
.
============
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -