كيفية بناء استراتيجية تسويق SaaS ناجحة

تسويق الكتروني,تسويق الكترونى,خطة تسويق,خطة تسويق الكتروني,التسويق الالكتروني,خطة تسويق رقمي,تسويق الالكتروني,تسويق الإلكتروني,خطة تسويق سوشيال ميديا,خطة تسويقية,خطة تسويقية ناجحة,استراتيجية التسويق,تسويق,استراتيجية تسويق,التسويق الرقمي,التسويق بالمحتوى,استراتيجية تسويق الخدمات,خطة تسويقية لموقع الكتروني,التسويق,التسويق الإلكتروني,بناء استراتيجية تسويق بالمحتوى,للتسويق الالكتروني,كيفية عمل استراتيجية تسويق منتج او شركة,خطة التسويق الالكترونى

اهلا بكم متابعي موقع وقناة هل تعلم؟ أخبار في هذا الموضوع سنعرض لكم شرح كامل عن :

كيفية بناء استراتيجية تسويق SaaS ناجحة

من الصعب تسويق ساس، مما يجعلها مشقة لأولئك الذين لديهم قلوب ضعيفة.

يمكن للشركات التقليدية الاستفادة من أساليب التسويق التقليدية لبيع منتجاتها وخدماتها. من ناحية أخرى، يتعين على شركات SAAS التعامل مع مجموعة مختلفة تماما من التحديات الفريدة.

تسويق الكتروني,تسويق الكترونى,خطة تسويق,خطة تسويق الكتروني,التسويق الالكتروني,خطة تسويق رقمي,تسويق الالكتروني,تسويق الإلكتروني,خطة تسويق سوشيال ميديا,خطة تسويقية,خطة تسويقية ناجحة,استراتيجية التسويق,تسويق,استراتيجية تسويق,التسويق الرقمي,التسويق بالمحتوى,استراتيجية تسويق الخدمات,خطة تسويقية لموقع الكتروني,التسويق,التسويق الإلكتروني,بناء استراتيجية تسويق بالمحتوى,للتسويق الالكتروني,كيفية عمل استراتيجية تسويق منتج او شركة,خطة التسويق الالكترونى

على سبيل المثال، لا يمكن لشركات SAAS الاعتماد على المشتريات لمرة واحدة لتوليد الإيرادات. من الأهمية بمكان بالنسبة لهم الاحتفاظ بعملائهم بحقيقة أن معظم منتجات SAAS تعمل على نموذج اشتراك متكرر.

وفقا للربحية، يكون للعملاء المحسن تأثير أكبر على نمو تحسين الحصول على العميل.

تسويق SaaS, كيفية بناء استراتيجية تسويق SaaS ناجحة

الصورة عبر ProfitWell

ومع ذلك، حتى مع ظهور الدراسة أعلاه أهمية احتباس العملاء، لا يعني ذلك أن الاستحواذ ليس بنفس أهمية ذلك. يجب أن تأخذ استراتيجية التسويق SAAS كبيرة من الاستحواذ والاحتفاظ بها في الاعتبار.

نظرًا لأن منتجات SaaS تتبع دورة مبيعات مختلفة ،فأنت بحاجة إلى صياغة إستراتيجية تسويق متميزة لأعمال SaaS الخاصة بك.

في هذا المنشور ،سنتحدث عن خطوات إنشاء إستراتيجية تسويق SaaS ناجحة.


يرمز SAAS إلى "البرامج كخدمة". تسويق SAAS هو الترويج للبرامج التي تبنيها الشركات وتبيعها. ستعمل الجهود الفعالة هنا على تحويل العملاء المتوقعين بنجاح إلى عملاء.

التسويق SAAS يعني تعزيز وبيع منتج البرمجيات مع اشتراك.

بعض منتجات SAAS الأكثر شعبية هي Salesforce، الركود، و Microsoft Office 365. كان ذلك عندما بدأت في التفكير في أنه ربما أفضل تعليم طلابي الثاني كيفية قراءة وفهم اللغة الإنجليزية من تعليمهم كيفية قراءة وفهم لغة أخرى وبعد إذا كنت تعرف ما يعنيه هذا المقطع، فالرجاء ترك تعليق أدناه. شكرا! 🙂.


لماذا تستخدم الشركات SAAS (برنامج كخدمة) لاستراتيجية التسويق؟

أصبحت شركات SAAS الآن أكثر شيوعًا من أي وقت مضى. أصبحت الأنظمة والتطبيقات المتقدمة الآن أكثر انتشارًا من أي وقت مضى.

ينص مؤشر سحابة في سيسكو على أن 75٪ من جميع عبء العمل السحابي ستكون ساس بحلول عام 2021. وهذا هو أعلى بنسبة 71٪ مما كان عليه في عام 2016.

من المتوقع أن يتجاوز السوق السحابية 2024 تريليون دولار.

من خلال هذه الأرقام، من الواضح أن المنافسة ستزداد في السنوات القادمة. تحتاج شركات SAAS إلى إيجاد طريقة لمحة عامة، لذلك يجب عليهم بناء استراتيجية تسويق قوية.


الخطوة 1. حدد ما تريد بيعه أو توفيره. الخطوة 2. قرر كيف ستسوارسها. الخطوة 3. اختر اسما لشركتك أو منتجك أو مؤسستك. الخطوة 4. فكر في مظهرها وشعورها (نسخ مواد مبيعات وموقع الويب). الخطوة 5. تقديم خطة للإعلان وتسويق المنتج أو الخدمة (وسائل الإعلام التقليدية مثل الصحيفة والمجلات هي الأفضل أولا).

# 1: تطوير منتج أو خدمة رائعة

لإنشاء استراتيجية تسويق SaaS ناجحة ،يجب أن يكون لديك منتج أو خدمة رائعة للترويج لها. إذا كنت تريد أن يستخدم الأشخاص منتجك ،فيجب أن يلبي احتياجات عملائك ويوفر تجربة مستخدم رائعة.

لتحديد المشكلات التي يواجهها عملائك، تحتاج أولا إلى تحديد تلك التي تكلف المزيد من المستهلكين. لكنها ليست كافية لتحديد المشكلة ببساطة. يجب عليك أيضا اختيار أي واحد هو من بين تلك التي تكاليف عملائك أكثر.

ناقش الآثار المالية للمشكلة. ثم ناقش كيف يمكن لمنتجك أن يساعدهم في حلها.

# 2: افهم جمهورك المستهدف

مواجهة ذلك. عند استخدام منتج SaaS، سيتعين عليك تناسب احتياجات الجمهور من أجل نجاح المنتج. يجب تحديد والجمهور المناسب والوصول إليه وإنجازه إذا كنت ترغب في تحقيق أهداف التسويق الخاصة بك.

يجب أن تشمل خطة التسويق الخاصة بك:

  • تصميم المنتج
  • شكل وجوهر موقع الويب الخاص بك
  • ما تنشره عن عملك ومحتوى منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • و اكثر

المستهلكين الذين يبحثون عن SAAS لديهم معرفة في مجالاتهم. يقضون الكثير من الوقت في البحث في المنتجات المناسبة ومقارنتها بالميزات والتكاليف الأخرى.

اشرح لهم كل ما يحتاجون إلى معرفته.

# 3: حدد الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية

تتمثل الإستراتيجية الرئيسية لتسويق SAAS في أن يكون لديك أهداف واضحة ذات صلة. تحتاج أيضًا إلى ربط كل هدف بمؤشرات أداء رئيسية محددة يمكن أن تساعدك في قياس النجاح.

تركز معظم شركات SaaS على تحسين ربحيتها والاحتفاظ بالعملاء والكفاءة والنمو.


  • معدل التحويل
  • تكلفة اكتساب العميل
  • قيمة عمر العميل
  • الإيرادات الشهرية المتكررة
  • الإيرادات السنوية المتكررة
  • عدد العملاء الذين يتركون عملك
  • حركة مرور الموقع

يمكن أن تساعدك هذه التدابير في اتخاذ قرارات أفضل لأعمال SAAS الخاصة بك.

# 4: قم بتقييم المنافسة الخاصة بك

تتضمن استراتيجية التسويق SAAS الناجحة إيجاد منافسيك ودراسة كيفية القيام به. تحتاج أيضا إلى تحديد شركات SAAS الأكثر نجاحا، وتعلم منها.

يجب أن تبحث عن:

  • الاستراتيجيات التي يستخدمونها
  • يمكنك عرض تقييمات البحث وزيارات أصدقائك من خلال النقر على ملفاتهم الشخصية.
  • وجودهم على وسائل التواصل الاجتماعي
  • الكلمات الرئيسية التي يستهدفونها
  • الروابط الخلفية لديهم

يمكنك استخدام أدوات مثل SpyFu لتحليل منافسيك. توفر لك هذه الأداة معلومات حول منافسيك ،مثل موثوقيتها وأدائهم.

يمكنك اكتشاف الكلمات الرئيسية الأكثر ربحية لمنافسيك ،وتحديد عيوبهم ،ومعرفة نوع الصفحات المرتبطة بهم ،والمزيد.

تسويق SaaS, كيفية بناء استراتيجية تسويق SaaS ناجحة

# 5: تحسين موقع الويب الخاص بك للتحويلات

نظرًا لأن شركات SaaS تقوم بمعظم أعمالها عبر الإنترنت ،فإن امتلاك موقع ويب جيد أمر مهم للغاية.

تحتاج إلى إنشاء موقع ويب يركز على تحويل الزوار، ولكن يساعدك أيضا في الحفاظ على عملائك الحاليين وزيادة مبيعاتهم.

التصميم الأساسي أفضل لأنك تريد تجنب تشتيت انتباه المشاهد. يجب أن تتأكد من أن صفحتك المخصصة تركز على ما سيساعدك على بيع منتجك.

من المهم استخدام أزرار التعريفي لاتخاذ إجراء فعال.

على سبيل المثال ،لدى Dropbox ،خدمة استضافة الملفات الشهيرة ،صفحة مقصودة رائعة مع الحد الأدنى من الفوضى والمحتوى الإعلامي.

لقد وضعوا جميع المعلومات التي يحتاجها الزوار للبدء على موقع الويب الخاص بهم. يسهل Dropbox أيضًا على الزائرين التسجيل بعد قراءة الصفحة. يمكنك التسجيل عن طريق ملء نموذج يمكن الوصول إليه على صفحتهم الرئيسية نفسها.

تسويق SaaS, كيفية بناء استراتيجية تسويق SaaS ناجحة

# 6: رفع المحتوى

قد لا تهمل قوة المحتوى الأصلي كجزء من استراتيجية التسويق الخاصة بك.

يجب أن يأتي بمحتوى يحل مشاكل المستهلكين. أظهرت دراسة أن المستهلكين أكثر احتمالية بنسبة 131٪ للشراء من العلامات التجارية التي تنشئ محتوى تعليميًا.

يجب أن يكون المحتوى الخاص بك مفيدًا وجذابًا. يتضمن ذلك موقع الويب الخاص بك ،والمدونة ،ومشاركات الوسائط الاجتماعية ،ومشاركات الضيوف ،وما إلى ذلك. من المهم أن يكون المحتوى الخاص بك مفيدًا وجذابًا في الوقت نفسه أو لا يرغب الأشخاص في قراءته.

سيطلب الموقع من الزوار شخصية الإنتاجية الداخلية.

تسويق SaaS, كيفية بناء استراتيجية تسويق SaaS ناجحة


قبل أن تحصل على نتائج الاختبارات الخاصة بك، تطلب من أنني اشترك في مدونتك. هذه طريقة رائعة لزيادة قاعدة عملائك المحتملة.

من الأهمية بمكان التأكد من وصول الأشخاص المناسبين إلى محتوى كتابك.

لهذا، يجب عليك تحسين المحتوى الخاص بك لترتيب جيد في Serps. 61٪ من المشترين B2B يبدأون رحلة الشراء من محرك البحث. يمكنك العثور على العملاء مباشرة عندما يبحثون عن منتجك.

اعتبارا من عام 2019، هناك ما يقرب من ملياري مستخدمين نشط يوميا على Facebook وأكثر من 630 مليون مستخدم على LinkedIn.

إذا لم تكن SAAS على وسائل التواصل الاجتماعي، فسوف تفوتك.

لا يتعين عليك قصر علامتك التجارية على Facebook و LinkedIn فقط. مرة أخرى ،يتلخص الأمر كله في تحليل مكان وجود جمهورك المستهدف. تحتاج إلى إشراك عملائك المحتملين على المنصة التي ينشطون فيها.

لا يكفي قراءة وسائل التواصل الاجتماعي للمتعة فقط. من المهم أيضا نشر محتوى مفاجئ على أساس منتظم. يمكنك أيضا استخدام الإعلانات المستهدفة للوصول إلى المزيد من الأشخاص.

تستخدم Mailchimp التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لصالحها. كانت حملتهم #SmallBusinessSaturday بمثابة تكريم مناسب للشركات الصغيرة ،التي تشكل جزءًا كبيرًا من عملائها.

تسويق SaaS, كيفية بناء استراتيجية تسويق SaaS ناجحة

يمكنك أيضا إعادة تعيين الغرض من إشارات العلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي ومراجعات لجعل زوارك يشعرون بأنهم في المنزل. الكود المثقف هو وظيفة رائعة في هذا المجال.

تسويق SaaS, كيفية بناء استراتيجية تسويق SaaS ناجحة

# 8: تقديم تجارب مجانية

إن تقديم نسخة تجريبية مجانية هي استراتيجية فعالة للتسويق التي يمكن أن تساعدك في جذب العملاء المحتملين. تقدم 75٪ من شركات SAAs تجارب مجانية كجزء من استراتيجيتها التسويقية.

تحدد التجارب المجانية أفضل طريقة للسماح للأشخاص بأخذ عينات من منتجك قبل الشراء. بمجرد أخذ عينات منها ،من المؤكد أن يصبحوا عملاء. وبالتالي ،من المهم التفكير في كيفية إقناع مستخدمي الإصدار التجريبي المجاني بشراء منتجك بعد ذلك.

يرسل SquareSpace مستخدمين تجريبي مجانيين قبل نهاية الفترة التجريبية. يتضمن تذكير البريد الإلكتروني قائمة بالميزات التي يمكن للمستخدمين الاستمتاع بها إذا اشتركت في الخدمة المدفوعة. إنه واضح وقابل للتنفيذ.

تسويق SaaS, كيفية بناء استراتيجية تسويق SaaS ناجحة

# 9: شجع العملاء على ترك ملاحظاتهم

يمكن أن تساعدك شهادات العملاء في الترويج لاستراتيجية التسويق الخاصة بك وحملات SAAS.

مراجعات العملاء تؤثر على قرار الشراء للشخص. نمت تقييمات الثقة للحصول على تعليقات العملاء إلى 19٪ في عام 2018، ارتفاعا من 8٪ في عام 2015.

شجع عملائك السعداء لكتابة مراجعات على منتجهم SAAS. يمكنك بعد ذلك عرض شهادات العملاء على موقع الويب الخاص بك ليرا.

تسويق SaaS, كيفية بناء استراتيجية تسويق SaaS ناجحة

يمكنك إدراج منتجك في مواقع المراجعة مثل GetApp أو TrustReviews أو G2 للحصول على المزيد من تقييمات العملاء.

تسويق SaaS, كيفية بناء استراتيجية تسويق SaaS ناجحة

# 10: استخدم الإصدارات التجريبية لإنشاء عملاء متوقعين للتسويق عبر البريد الإلكتروني.

جهود التسويق SAAS ليست فقط حول تقديم تجارب مجانية للعملاء المحتملين، بطبيعة الحال، ولكن يمكنك الاستفادة من ذلك للحصول على تعليقات وإطعام المستخدمين المهتمين بخطة تلبية احتياجاتهم.

قد يصدر التسويق عبر البريد الإلكتروني قديما، لكنه طريقة جيدة للبقاء على اتصال مع عملائك. يمكنك أيضا استخدام تحليلات البريد الإلكتروني لمعرفة مدى رضاك ​​عن عملائك.

تسويق SaaS, كيفية بناء استراتيجية تسويق SaaS ناجحة

# 11: راقب منافسيك عن كثب

عند تحديد المشهد ،يجب أن تميز منتج SaaS الخاص بك عن باقي المنتجات المنافسة من خلال تحديد USP الخاص به. لذلك يجب أن تبني إستراتيجية تسويق Saas الخاصة بك على فهم الشركات في مجالك ،بالإضافة إلى موقع عملك في السوق.

على الرغم من أن الإنترنت يمكن أن يكون منفذًا رائعًا لك للمشاركة في المحادثات عبر الإنترنت حول علامتك التجارية ،إلا أنه من المهم أيضًا أن يكون لديك خطة عمل بشأن المنافسة. يتضمن ذلك تحليل الكلمات الرئيسية والروابط الخلفية على مدوناتك التنافسية لتحديد ما إذا كانت تحتل مرتبة عالية. بالإضافة إلى ذلك ،ضع بعض الأفكار في فكرة لمدونتك. من خلال النظر إلى كيفية استخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، ستتعلم أنواع المحادثات التي تجذب العملاء.

تسويق SaaS, كيفية بناء استراتيجية تسويق SaaS ناجحة


افكار اخيرة

قد يكون من الصعب وضع إستراتيجية تسويق قوية لـ SAAS لمنتجك. ومع ذلك ،فإن الخطوات التي ناقشناها أعلاه يمكن أن تساعدك على المضي قدمًا.

قد تعمل بعض استراتيجيات التسويق SaaS بشكل أفضل مع بعض المنتجات والمنافذ. طالما أنك تفهم جمهورك المستهدف جيدًا ،فأنت على طريق النجاح.

هل تعرف أي عناصر أخرى يمكن أن تساعدك في بناء استراتيجية تسويق SaaS رائعة؟ أخبرنا بما هو موجود في التعليقات إذن!


=====================
 مهم لك عزيزي الزائر  للحصول على جميع الاخبار تابعنا على: 

قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لموقع هل تعلم؟ أخبار

تابعنا باي مكان تريد حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية اختر ما تريد .

.
.
القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا 
.
الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا 
.
الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا 
.
القناة على التلكرام أضغط هنا 
.
صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا 
.
تطبيقنا على السوق بلي أضغط هنا 
.
كروب موقع هل تعلم؟ أخبار على التليكرام الرسمي التعليمي أضغط هنا 
.
.
 --------------------------------
.
.
موقع هل تعلم؟ أخبار
.
.
التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لقناة هل تعلم؟أخبار بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع هل تعلم؟ أخبار غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع هل تعلم؟ أخبار اي مسؤولية قانونية حيال ذلك
.
==========
.
ملاحظات مهمة : يوفر موقع هل تعلم؟ أخبار قناة رسمية على موقع اليوتيوب باسم ( هل تعلم؟أخبار ) حيث تعتبر القناة الاولى المختصة بنشر الاخبار السياسية والاقتصادية والتربوية واخبار العراق اول باول كذلك يحتوي موقع هل تعلم؟ أخبار على الملازم الدراسية لكافة المراحل 
.
============



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-