أفضل 12 برنامج لفحص حالة الـ SSD

أفضل برامج فحص حالة ال SSD، يعتبر القرص الصلب "الهارد ديسك Hard disk" جزء رئيسي وهام في أي جهاز كمبيوتر أو لاب توب، فهو يستخدم لتخزين البيانات عليه، يوجد أكثر من نوع مستخدم في تخزين الملفات والبيانات علي هذه الأقراص الصلبة، مثل هاردات HDD وهارد ال SSD و nvme.


اهلا بكم متابعي موقع وقناة هل تعلم؟ أخبار في هذا الموضوع سنعرض لكم شرح كامل عن :

أفضل 12 برنامج لفحص حالة الـ SSD

برنامج فحص حالة الهاردسك,افضل برنامج,برنامج قياس حرارة كرت الشاشة,افضل برنامج لتقسيم الهارد,برنامج فحص الهاردسك,برنامج قياس حرارة كرت الشاشة وعنق الزجاجة,برنامج فحص الهاردسك من الفيروسات,برنامج فحص واصلاح الهاردسك,برنامج فحص الهارديسك,برنامج فحص الهاردسك الخارجي,برنامج فحص الهاردديسك,برنامج فحص الهارد ديسك,برنامج فحص الهارد ديسك الخارجي,برنامج فحص الهارد ديسك واصلاح الاخطاء,برنامج قياس حرارة كرت الشاشة الحرارة الطبيعية للمعالج
يحتوي كل قرص في أقراص التخزين هذه على عصر افتراضي معين، لذلك يجب أن يكون لديك أمر للتحقق من حالة القرص الصلب الخاص بك. بهذه الطريقة، يمكنك حماية ملفات المهام الخاصة بك والحفاظ عليها إلى الأبد. يمكنك بعد ذلك نسخ Pakp إلى هذه الملفات.
يجب عليك مراقبة أداء محرك الأقراص الثابتة هذا بالإضافة إلى حالته الخاصة ،وسنراجع اليوم بعضًا من أفضل برامج الفحص الصحي لـ SSD.


ما هو الفرق بين hdd/ssd

يمكن تذكر هذه المعلومات بسهولة إذا لم يكن لديك العديد من التعقيدات ،ويتم استخدام محرك الأقراص الثابتة لتخزين المعلومات ،والتي تتم قراءتها بواسطة إبرة عند إدخالها في المحرك للتشغيل.


أهم مميزات هارد SSd

هناك أنواع كثيرة من محركات الأقراص الحكومية الصلبة، وكانت سامسونج واحدة من أوائل الشركات تبني هذه التكنولوجيا الجديدة.

  1. عند تشغيل البرامج على محرك أقراص ذي حالة صلبة ،تكون السرعة أسرع بكثير مما كانت عليه عند تشغيل البرامج على محرك أقراص ثابت عادي. هذا ينطبق بشكل خاص على البرامج الأكبر. إذا قمت مؤخرًا بتثبيت Windows على SSD ،فستجد أنه يعمل بشكل أسرع من المعتاد.
  2. تدوم محركات أقراص الحالة الثابتة لفترة أطول من محركات الأقراص الثابتة.
  3. تستخدم SSDs قوة أقل من محركات الأقراص الصلبة العادية، لذلك فهي مناسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة حيث تكون عمر البطارية مهمة.
  4. الوزن: وزن هارد SSD أقل من الهارد HDD.
  5. الأجهزة ASD أصغر في الحجم من الأجهزة العادية.
  6. السعر، بالطبع سعر الإس إس دي أغلي


أفضل برنامج قياس أداء جميع أقراص SSD

كل شركة تصنع وتنتج محركات الأقراص الصلبة SSD لها أداة أو برنامجها لإدارة المعرفة ومراقبة أدائها. الهدف من هذا البرنامج هو تتبع شرط وسرعة القرص الصلب، لأن معظم برامج التحقق المصممة لمحركات الأقراص الصلبة العادية ليست مناسبة ل SSDs.
لذلك سوف نراجعك جميع البرامج المختلفة التي تم تصميمها للتحقق من حالة القرص الثابت الخاص بك، ومن الأفضل تنزيل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج Samsung

هذا البرنامج يدعم هاردات سامسونج والتي تعتبر افضل إس اس دي موجودة من حيث سرعة القراءة والكتابة، كما أنها أغلاها، تعمل هذه الأداة علي قياس سرعة وأداء الهارديسك. رابط التحميل

برنامج شركة western digital












برنامج ال Hynix الموجود فى لابات DELL


افضل ادوات مجانية لإختبار سرعة الاقراص الصلبة من نوع SSD

في هذه المقالة ،راجعنا برامج الاختبار والصيانة وكيفية حل مشكلات الأجهزة الرسمية. لقد قدمنا ​​لك أيضًا أدوات أو تطبيقات مجانية للمساعدة في ذلك.


=====================
 مهم لك عزيزي الزائر  للحصول على جميع الاخبار تابعنا على: 

قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لموقع هل تعلم؟ أخبار

تابعنا باي مكان تريد حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية اختر ما تريد .

.
.
القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا 
.
الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا 
.
الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا 
.
القناة على التلكرام أضغط هنا 
.
صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا 
.
تطبيقنا على السوق بلي أضغط هنا 
.
كروب موقع هل تعلم؟ أخبار على التليكرام الرسمي التعليمي أضغط هنا 
.
.
 --------------------------------
.
.
موقع هل تعلم؟ أخبار
.
.
التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لقناة هل تعلم؟أخبار بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع هل تعلم؟ أخبار غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع هل تعلم؟ أخبار اي مسؤولية قانونية حيال ذلك
.
==========
.
ملاحظات مهمة : يوفر موقع هل تعلم؟ أخبار قناة رسمية على موقع اليوتيوب باسم ( هل تعلم؟أخبار ) حيث تعتبر القناة الاولى المختصة بنشر الاخبار السياسية والاقتصادية والتربوية واخبار العراق اول باول كذلك يحتوي موقع هل تعلم؟ أخبار على الملازم الدراسية لكافة المراحل 
.
============



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-