U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

الحكومة تدرس قرار استقطاع 15% من رواتب الموظفين خلال الاشهر القادمة

 

أكّدت اللجنة المالية النيابية، الاثنين، صعوبة تطبيق قانون الدخل على الراتب والمخصصات دون قانون مشرع.  وقال عضو اللجنة، أحمد حاجي رشيد، في حديث تابعة {موقع: وظائف وأخبار العراق}  "هناك مزاعم عن نية حكومية لتطبيق قانون ضريبة الدخل على إجمالي الراتب منذ شهر تشرين الأول الحالي، حيث تفرض وزارة المالية ضريبة دخل تبلغ من 3٪ إلى 15٪ على الراتب الاسمي للموظفين".   وأضاف، أنه "لا يمكن تطبيق ذلك من دون قانون يصدر عن الحكومة".   في حين أكد عضو اللجنة جمال كوجر أنه "في حال وجود هكذا توجه فيمكن إدراجه ضمن موازنة العام المقبل"، مؤكداً أن "هذا الحديث هو السائد بين المواطنين، لكن لا يمكن تطبيقه، وفي حال وجود هكذا توجه فيمكن إدراجه ضمن موازنة 2021".   وكان البرلمان تسلم رسميا منتصف الاسبوع الماضي قانون تمويل العجز المالي "الاقتراض" للأشهر المتبقية من العام الحالي، وتسلم بعده "الورقة البيضاء" للإصلاحات الاقتصادية.

الحكومة تدرس قرار استقطاع 15% من رواتب الموظفين خلال الاشهر القادمة


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

أكّدت اللجنة المالية النيابية، الاثنين، صعوبة تطبيق قانون الدخل على الراتب والمخصصات دون قانون مشرع. 
وقال عضو اللجنة، أحمد حاجي رشيد، في حديث تابعة {موقع: وظائف وأخبار العراق}  "هناك مزاعم عن نية حكومية لتطبيق قانون ضريبة الدخل على إجمالي الراتب منذ شهر تشرين الأول الحالي، حيث تفرض وزارة المالية ضريبة دخل تبلغ من 3٪ إلى 15٪ على الراتب الاسمي للموظفين". 

وأضاف، أنه "لا يمكن تطبيق ذلك من دون قانون يصدر عن الحكومة". 

في حين أكد عضو اللجنة جمال كوجر أنه "في حال وجود هكذا توجه فيمكن إدراجه ضمن موازنة العام المقبل"، مؤكداً أن "هذا الحديث هو السائد بين المواطنين، لكن لا يمكن تطبيقه، وفي حال وجود هكذا توجه فيمكن إدراجه ضمن موازنة 2021". 

وكان البرلمان تسلم رسميا منتصف الاسبوع الماضي قانون تمويل العجز المالي "الاقتراض" للأشهر المتبقية من العام الحالي، وتسلم بعده "الورقة البيضاء" للإصلاحات الاقتصادية. 

انتهى
......
.......
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم

الاسمبريد إلكترونيرسالة