انخفاض اسعار النفط وارتفاع الدولار بفعل كورونا

 

هبطت أسعار النفط الجمعة، إذ تأثرت سلبا بفعل مخاوف من أن ارتفاعا كبيرا للإصابات بكوفيد-19 في أوروبا والولايات المتحدة سيكبح الطلب في منطقتين من بين أكبر المناطق المستهلكة للوقود.  ونزلت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم ديسمبر المقبل بنسبة 0.9 بالمئة إلى 42.78 دولار للبرميل، بحلول الساعة 07:08 بتوقيت غرينيتش، بينما هبطت العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي، تسليم نوفمبر المقبل، بنسبة 0.9 بالمئة إلى 40.61 دولار للبرميل.  وتراجع الخامان القياسيان على نحو طفيف في اليوم السابق، لكن لم يطرأ عليهما أي تغير يذكر تقريبا، مقارنة مع الأسبوع الماضي.  وفي أوروبا، أعادت بعض الدول فرض حظر تجول وإجراءات عزل عام لمواجهة الزيادة الكبيرة في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، فيما فرضت بريطانيا قيودا أشد لكبح انتشار كوفيد-19 في لندن اليوم.  كما تراجع النفط، إذ يتجه الدولار اليوم لأفضل أداء أسبوعي في هذا الشهر، إذ تسبب ارتفاع الإصابات بالفيروس وتعثر إحراز تقدم في إقرار حزمة التحفيز الأمريكية، في سعى المستثمرين القلقين لشراء الأصول الآمنة.  ويميل النفط، المسعر بالدولار الأمريكي، للانخفاض حين يرتفع الدولار، إذ تصبح مشتريات الوقود للمشترين، الذين يدفعون بعملات أخرى، أعلى تكلفة.  وأنهت لجنة فنية تابعة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء لها منتجين للنفط، وهي المجموعة المعروفة بـ"أوبك+"، أنهت اجتماعها أمس الخميس، وأبدت قلقها بشأن ارتفاع إمدادات النفط في الوقت الذي تحد فيه القيود لكبح كوفيد-19 من استهلاك الوقود.  ومن المقرر عقد اجتماع لـ"أوبك+" في الثلاثين من نوفمبر المقبل والأول من ديسمبر المقبل لوضع السياسات.

انخفاض اسعار النفط وارتفاع الدولار بفعل كورونا


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

هبطت أسعار النفط الجمعة، إذ تأثرت سلبا بفعل مخاوف من أن ارتفاعا كبيرا للإصابات بكوفيد-19 في أوروبا والولايات المتحدة سيكبح الطلب في منطقتين من بين أكبر المناطق المستهلكة للوقود.

ونزلت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم ديسمبر المقبل بنسبة 0.9 بالمئة إلى 42.78 دولار للبرميل، بحلول الساعة 07:08 بتوقيت غرينيتش، بينما هبطت العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي، تسليم نوفمبر المقبل، بنسبة 0.9 بالمئة إلى 40.61 دولار للبرميل.

وتراجع الخامان القياسيان على نحو طفيف في اليوم السابق، لكن لم يطرأ عليهما أي تغير يذكر تقريبا، مقارنة مع الأسبوع الماضي.

وفي أوروبا، أعادت بعض الدول فرض حظر تجول وإجراءات عزل عام لمواجهة الزيادة الكبيرة في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، فيما فرضت بريطانيا قيودا أشد لكبح انتشار كوفيد-19 في لندن اليوم.

كما تراجع النفط، إذ يتجه الدولار اليوم لأفضل أداء أسبوعي في هذا الشهر، إذ تسبب ارتفاع الإصابات بالفيروس وتعثر إحراز تقدم في إقرار حزمة التحفيز الأمريكية، في سعى المستثمرين القلقين لشراء الأصول الآمنة.

ويميل النفط، المسعر بالدولار الأمريكي، للانخفاض حين يرتفع الدولار، إذ تصبح مشتريات الوقود للمشترين، الذين يدفعون بعملات أخرى، أعلى تكلفة.

وأنهت لجنة فنية تابعة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء لها منتجين للنفط، وهي المجموعة المعروفة بـ"أوبك+"، أنهت اجتماعها الخميس، وأبدت قلقها بشأن ارتفاع إمدادات النفط في الوقت الذي تحد فيه القيود لكبح كوفيد-19 من استهلاك الوقود.

ومن المقرر عقد اجتماع لـ"أوبك+" في الثلاثين من نوفمبر المقبل والأول من ديسمبر المقبل لوضع السياسات.

انتهى
.......
.........
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-