طقس العراق أمطار غزيرة وعواصف ترابية في هذه المناطق بدءً من هذا التاريخ

 

تشير التوقعات الجوية الى احتمالية بدء موسم الامطار في العراق الأسبوع المقبل.  وقال المتنبئ الجوي محمد علي بمنشور على صفحته بموقع (فيس بوك) إن " مرتفعاً جوياً سيعصف بغرب أوروبا قريباً ويندفع تأثيره الى المنطقة وخاصة العراق وتحديداً في مناطقه الشمالية والغربية".  وأضاف أن "الأسبوع القادم سيشهد وصول اول منخفض جوي على الشرق والاوسط والعراق مصحوباً بكتلة هوائية باردة ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار والامطار والعواصف الرعدية".  ونشر المتنبئ الجوي صادق عطية، في وقت سابق، معلومات تشير الى تأثر عدد من مناطق البلاد بمنخفض جوي قادم.  وذكر عطية، في منشور له على’’فيسبوك’’ وتابعة {موقع: وظائف وأخبار العراق} ، ان "صورة القمر الصناعي بالاشعة تحت الحمراء توضح السحب العالية والمتوسطة تغطي مناطق في شمال وغرب ووسط البلاد ".  وتابع "وهي ناتجة من بقايا التيار الغربي المرافق للمنخفض الجوي القطع في الطبقات المتوسطة، والذي اثر بزخات من الامطار على شمال مصر وبعض مناطق الشام والاردن وبدأ يضمحل بسبب تمركز حائط الصد من مرتفع جوي على الجزيرة العربية والعراق ".  واشار "ننتظر الايام الاولى من شهر 11، حيث ستتعرض المنطقة لاولى حالات عدم الاستقرار في موسم الامطار الحالي".  واضاف "وتشير التوقعات لمنخفض جوي يتجه نحو مصر بداية الشهر مسببا هطول زخات من الامطار تطال شمال مصر ثم دول سواحل الشام مصحوبة بالغزارة على السواحل".  ولفت "وحتى الان فأن مناطق غرب وشمال البلاد واجزاء من مناطق الوسط هي مشمولة بتأثير هذا المنخفض بامطاره الخفيفة ، الا اذا حدث تغيير في حركة المنظومات الضغطية ".  ونبه "يبدو ان المرتفع شبه المداري سيكون ضيفا ثقيلا علينا بما يحمله من سبطرة تامة في صفاء الاجواء وعرقلة حركة المنخفضات الجوية التي تؤثر علينا، اضافه لضعف واضح في المد الرطوبي المداري السطحي".

طقس العراق أمطار غزيرة وعواصف ترابية في هذه المناطق بدءً من هذا التاريخ


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

تشير التوقعات الجوية الى احتمالية بدء موسم الامطار في العراق الأسبوع المقبل.

وقال المتنبئ الجوي محمد علي بمنشور على صفحته بموقع (فيس بوك) إن " مرتفعاً جوياً سيعصف بغرب أوروبا قريباً ويندفع تأثيره الى المنطقة وخاصة العراق وتحديداً في مناطقه الشمالية والغربية".

وأضاف أن "الأسبوع القادم سيشهد وصول اول منخفض جوي على الشرق والاوسط والعراق مصحوباً بكتلة هوائية باردة ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار والامطار والعواصف الرعدية".

ونشر المتنبئ الجوي صادق عطية، في وقت سابق، معلومات تشير الى تأثر عدد من مناطق البلاد بمنخفض جوي قادم.

وذكر عطية، في منشور له على’’فيسبوك’’ وتابعة {موقع: وظائف وأخبار العراق} ، ان "صورة القمر الصناعي بالاشعة تحت الحمراء توضح السحب العالية والمتوسطة تغطي مناطق في شمال وغرب ووسط البلاد ".

وتابع "وهي ناتجة من بقايا التيار الغربي المرافق للمنخفض الجوي القطع في الطبقات المتوسطة، والذي اثر بزخات من الامطار على شمال مصر وبعض مناطق الشام والاردن وبدأ يضمحل بسبب تمركز حائط الصد من مرتفع جوي على الجزيرة العربية والعراق ".

واشار "ننتظر الايام الاولى من شهر 11، حيث ستتعرض المنطقة لاولى حالات عدم الاستقرار في موسم الامطار الحالي".

واضاف "وتشير التوقعات لمنخفض جوي يتجه نحو مصر بداية الشهر مسببا هطول زخات من الامطار تطال شمال مصر ثم دول سواحل الشام مصحوبة بالغزارة على السواحل".

ولفت "وحتى الان فأن مناطق غرب وشمال البلاد واجزاء من مناطق الوسط هي مشمولة بتأثير هذا المنخفض بامطاره الخفيفة ، الا اذا حدث تغيير في حركة المنظومات الضغطية ".

ونبه "يبدو ان المرتفع شبه المداري سيكون ضيفا ثقيلا علينا بما يحمله من سبطرة تامة في صفاء الاجواء وعرقلة حركة المنخفضات الجوية التي تؤثر علينا، اضافه لضعف واضح في المد الرطوبي المداري السطحي".

انتهى
......
........
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-