توصيات جديدة بشأن الدوام الحضوري للطلبة

  

أعلنت لجنة التعليم النيابية الخميس، عن طرح 3 توصيات بشأن التعليم الإلكتروني، فيما حددت المشمولين بالدوام الحضوري.    وقال عضو اللجنة رياض المسعودي في تصريحات صحفية تابعها {موقع: وظائف وأخبار العراق} إن التعليم الالكتروني في العراق كان اجبارياً وليس اختيارياً، في الوقت الذي لم تكُن وزارتا التعليم العالي والتربية مستعدتين لاستخدام مثل هكذا نظام الكتروني، وتم استخدامه بشكل طارئ، إضافة الى أن البنى التحتية وخدمة الانترنيت في العراق ضعيفة وهناك نسبة كبيرة من الطلبة لا يجيدون استخدام الوسائل الالكترونية".   كانت عرجاء ولكن هناك تطوراً ملحوظاً "، مشدداً على ضرورة أن" تخصص الحكومة برنامجاً حكومياً للتعليم الالكتروني ولا تختصر على وزارتي التعليم العالي والتربية وانما هو برنامج حكومي يبدأ من إعداد البنى التحتية الخاصة بالتعليم والمناهج الالكترونية وتطوير القابليات لدى المتعلم والمعلم".   وأكد أن "لجنة التعليم العالي قدمت توصياتها الى الوزارة بضرورة الاهتمام بالتعليم الالكتروني من خلال تطوير البنى التحتية وتطوير الملاكات التدريسية وتدريبها ولابد من إعادة التعليم بشكل مهني واكاديمي واحترافي".  مشيراً إلى أن "الطلبة الذين لديهم دوام حضوري هم المجموعة الطبية (الطب البشري والأسنان والصيدلة) وهذه المجموعة يجب أن يكون الاختبار والدراسة فيها حضوريا لانهما مرتبطان بحياة المواطن ويتطلبان تواصلاً علمياً حقيقياً ،وقرار الوزارة كان صائبا".

توصيات جديدة بشأن الدوام الحضوري للطلبة


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

أعلنت لجنة التعليم النيابية الخميس، عن طرح 3 توصيات بشأن التعليم الإلكتروني، فيما حددت المشمولين بالدوام الحضوري. 
 
وقال عضو اللجنة رياض المسعودي في تصريحات صحفية تابعها {موقع: وظائف وأخبار العراق} إن التعليم الالكتروني في العراق كان اجبارياً وليس اختيارياً، في الوقت الذي لم تكُن وزارتا التعليم العالي والتربية مستعدتين لاستخدام مثل هكذا نظام الكتروني، وتم استخدامه بشكل طارئ، إضافة الى أن البنى التحتية وخدمة الانترنيت في العراق ضعيفة وهناك نسبة كبيرة من الطلبة لا يجيدون استخدام الوسائل الالكترونية". 

كانت عرجاء ولكن هناك تطوراً ملحوظاً "، مشدداً على ضرورة أن" تخصص الحكومة برنامجاً حكومياً للتعليم الالكتروني ولا تختصر على وزارتي التعليم العالي والتربية وانما هو برنامج حكومي يبدأ من إعداد البنى التحتية الخاصة بالتعليم والمناهج الالكترونية وتطوير القابليات لدى المتعلم والمعلم". 

وأكد أن "لجنة التعليم العالي قدمت توصياتها الى الوزارة بضرورة الاهتمام بالتعليم الالكتروني من خلال تطوير البنى التحتية وتطوير الملاكات التدريسية وتدريبها ولابد من إعادة التعليم بشكل مهني واكاديمي واحترافي".

مشيراً إلى أن "الطلبة الذين لديهم دوام حضوري هم المجموعة الطبية (الطب البشري والأسنان والصيدلة) وهذه المجموعة يجب أن يكون الاختبار والدراسة فيها حضوريا لانهما مرتبطان بحياة المواطن ويتطلبان تواصلاً علمياً حقيقياً ،وقرار الوزارة كان صائبا".

لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -