الفطر الأسود في مصر.. آخر تطورات المرض "المثير للقلق"

    

سادت حالة من القلق بين المصريين مع انتشار أنباء عن ظهور حالات مصابة بمرض الفطر الأسود بالبلاد، وأنه طور متقدم من الإصابة بفيروس كورونا. وطمأنت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات في وزارة التعليم العالي المصرية، المواطنين حول الوضع الوبائي بالبلاد، مؤكدة عدم وجود حالات إصابة بمرض الفطر الأسود حتى الآن.   وقالت أنور في مقابلة تلفزيونية، إن الوضع الوبائي في مصر بشأن فيروس كورونا المستجد لا يتفاقم بل يتسم بالاستقرار.  وأوضحت أن معدل الإصابات في انخفاض، لكن الإصابات ما زالت مستقرة ولا تزيد. مخاوف من مرض الفطر الأسود   وأكدت عدم وجود ما يدعو للقلق من الفطر الأسود أو الأصفر، إذ إن الفطر موجود في الطبيعة حولنا ولا يعدي وإذا كان لدى شخص مناعة ضعيفة وأصيب بالفطر الأسود فإنه لا يعدي الشخص السليم.   وحول أسباب الإصابة بالفطر الأسود، أوضحت أن بعض الناس تسيء استخدام الأدوية والبعض يستخدم المضادات الحيوية بصورة خاطئة ما يؤثر على الجهاز المناعي.  وتابعت: "لا يوجد حالات إصابة بمرض الفطر الأسود في مصر، لكنها موجودة في الهند، مشيرة إلى أن أسلوب العلاج ومنع العدوى مختلف في مصر عن البلدان الأخرى. الوضع الوبائي في مصر   وسجلت وزارة الصحة المصرية، الخميس، 1132 إصابة جديدة بفيروس كورونا و54 وفاة، وذلك مقارنة مع 1151 إصابة و43 وفاة يوم الأربعاء.   وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد في بيان "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 258407 من ضمنهم 189476 حالة تم شفاؤها و14904 حالات وفاة".

الفطر الأسود في مصر.. آخر تطورات المرض "المثير للقلق"


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

سادت حالة من القلق بين المصريين مع انتشار أنباء عن ظهور حالات مصابة بمرض الفطر الأسود بالبلاد، وأنه طور متقدم من الإصابة بفيروس كورونا.

وطمأنت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات في وزارة التعليم العالي المصرية، المواطنين حول الوضع الوبائي بالبلاد، مؤكدة عدم وجود حالات إصابة بمرض الفطر الأسود حتى الآن.
 
وقالت أنور في مقابلة تلفزيونية، إن الوضع الوبائي في مصر بشأن فيروس كورونا المستجد لا يتفاقم بل يتسم بالاستقرار.

وأوضحت أن معدل الإصابات في انخفاض، لكن الإصابات ما زالت مستقرة ولا تزيد.
مخاوف من مرض الفطر الأسود
 
وأكدت عدم وجود ما يدعو للقلق من الفطر الأسود أو الأصفر، إذ إن الفطر موجود في الطبيعة حولنا ولا يعدي وإذا كان لدى شخص مناعة ضعيفة وأصيب بالفطر الأسود فإنه لا يعدي الشخص السليم.
 
وحول أسباب الإصابة بالفطر الأسود، أوضحت أن بعض الناس تسيء استخدام الأدوية والبعض يستخدم المضادات الحيوية بصورة خاطئة ما يؤثر على الجهاز المناعي.

وتابعت: "لا يوجد حالات إصابة بمرض الفطر الأسود في مصر، لكنها موجودة في الهند، مشيرة إلى أن أسلوب العلاج ومنع العدوى مختلف في مصر عن البلدان الأخرى.
الوضع الوبائي في مصر
 
وسجلت وزارة الصحة المصرية، الخميس، 1132 إصابة جديدة بفيروس كورونا و54 وفاة، وذلك مقارنة مع 1151 إصابة و43 وفاة يوم الأربعاء.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد في بيان "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 258407 من ضمنهم 189476 حالة تم شفاؤها و14904 حالات وفاة".

لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-