U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

"يدفعون ولا يعلمون".. العراقيون يجهلون حقاً مخفيا يعينهم في الشدائد


"يدفعون ولا يعلمون".. العراقيون يجهلون حقاً مخفيا يعينهم في الشدائد

 {موقع : وظائف وأخبار العراق }


"يدفعون ولا يعلمون".. العراقيون يجهلون حقاً مخفيا يعينهم في الشدائد

على غرار العديد من البلدان المتطورة، يوجد نظام تأمين في العراق، لكن الذي لا يعلمه أغلب المواطنين أنهم مشمولون بذلك ويجهلون حقوقهم.


وقال عضو مجلس النواب رسول راضي لـ {موقع : وظائف وأخبار العراق }، إن "المشكلة ليست تشريعية، حيث أن شركة التأمين الوطنية ووفقا لقانونها المشرع تقدم خدمات تأمينة جيدة نعتقد انها تحتاج بعض التعديلات والاضافا"، مبينا أن "المقدم حاليا لابأس به، حتى انه وصل للموظفين وطلاب الجامعات ويشمل التأمين على الحياة، وحددت الحالات المشمولة وفق القانون".



وأوضح، أن "الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية تحتاج إلى الموظفين وتعريفهم بعمل شركة التأمين، وكذلك على القطاعات غير الحكومية القيام بدورها لتبيان اهمية ذلك للمواطنين مع تقديم اقتراحات التعديل لغرض انضاج عملها".

وأكد راضي، أن "أهمية التأمين تأتي بدرجة اساسية للتعويض وضمان حياة كريمة لذوي الاشخاص الذين يفقدون الحياة".



ومن جهته قال الموظف في احدى الدوائر الحكومية صباح الفتلاوي لـ"وظائف وأخبار العراق "، "يتم استقطاع مبالغ التأمين من رواتب الموظفين الشهرية، لكن لانعلم ماهي الخدمة التي تقدم".

وأكد بالقول، "نجهل التفاصيل ولا اعتقد ان هنالك موظفين كثر استفادوا من ذلك، ومن هنا لابد من التعريف والثقيف بهذا الموضوع".






لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم
الاسمبريد إلكترونيرسالة