U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

خبر سار تثبيت محاضري التربية في موازنة 2020



أعلنت النائبة عن محافظة ديالى ناهدة الدايني يوم الاربعاء وجود اتفاق نيابي على ادراج تثبيت محاضري التربية في عموم المحافظات ضمن بنود موازنة 2020 التي يجري إعدادها.

وقالت الدايني ، "إننا قدمنا الى اللجنة المالية البرلمانية طلبا رسميا بادراج تثبيت المحاضرين وخاصة محاضري ديالى على الملاكات الدائمة او بصفة عقود وزارية ضمن موازنة 2020 انصافا لما قدموه من عمل تربوي تطوعي لسنوات طويلة وخاصة في محافظة ديالى".

وبينت الدايني أن "عشرات الالاف من محاضري ديالى لم يتم تثبيتهم او احالتهم الى عقود وزارية منذر عام 2008 وحتى وقسما كبيرا منهم اصبح بعمر خارج ضوابط التعيينات الحكومية محملةً ادارات محافظة ديالى مسؤولية تلكؤ واهمال ملف المحاضرين".

وأضافت أن "نقل الصلاحيات الخاصة بالتربية الى المحافظات ابرز اسباب تأخر تثبيت المحاضرين في محافظة ديالى الى جانب غياب التنسيق بين التربية وادارة المحافظة على الرغم من تثبيت جميع محاضري المحافظات الاخرى".

وباشرت مديرية تربية ديالى، في 29 , تشرين الأول 2019 ، بتنفيذ قرار مجلس المحافظة المرقم 172 لسنة 2019 الخاص بفتح باب التقديم للعمل بصفة محاضر مجاني في عموم مدارس المحافظة.

واحالت محافظة ديالى في شباط من العام الجاري، أعمام الامانة العامة لمجلس الوزراء الى تربية ديالى والخاص بتحويل المحاضرين المجانيين الى عقود دائمية وفق قراري 315 و 337 .

وشهدت ديالى خلال الفترات الماضية عدة احتجاجات لمحاضري التربية تطالب بتحويلهم الى عقود وزارية لا ان تلك المطالبات تصطدم بصعوبة تأمين التخصيصات المالية اللازمة لتمويل عقودهم.
الاسمبريد إلكترونيرسالة