U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

مفتي العراق يهدد بإصدار فتوى تحرّم المشاركة بالانتخابات لهذا السبب !!

 

مفتي العراق يهدد بإصدار فتوى تحرّم المشاركة بالانتخابات

مفتي العراق يهدد بإصدار فتوى تحرّم المشاركة بالانتخابات لهذا السبب !!


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

دعا مفتي الجمهورية العراقية مهدي الصميدعي يوم الجمعة الحكومة الاتحادية الى اصدار عفو عام للسجناء، واطلاق سراح المعتقلين، مهددا باللجوء الى اصدار فتوى تحرّم المشاركة بالانتخابات المبكرة المزمع اجراؤها في منتصف العام المقبل في حال عدم اصدار العفو العام.

وقال الصميدعي في خطبة صلاة الجمعة في العاصمة بغداد ان "اصدار العفو العام مطلب مهم"، مردفا بالقول ان "اكثر من 42 الف سني مودعون بالسجون، وهناك 8 آلاف سني محكوم بالاعدام".

واتهم مفتي الجمهورية جهات سياسية بخداع اهل السنة في العراق وتضليلهم وتحريضهم على حمل السلاح ضد الدولة خلال الاحتجاجات التي انطلقت من المحافظات ذات الغالبية من هذه الطائفة في عام 2013.

واردف قائلا ان "هؤلاء الذين اخرجوهم في ساحات الاحتجاجات ومن على المنصات وذهبوا يرتزقون ويستجدون من البلدان جندوا ابناء السنة وسلحوهم، و ورطوهم واخرجوا لهم على قنوات الشذوذ والخيانة والفتنة نساءً مخمرات ولعل ان يكن مذيعات وقد زعمن الاعتداء على اعراضهن فهيجوا غيرة الشباب وشيمة الرجال واخرجوهم لينكثوا بهم بعد ذلك ويخونوهم، ويأتوا ويختبأوا في (المنطقة الحمراء) ومنهم من هو الان وزير ومنهم من هو رئيس برلمان".

وتابع الصميدعي بالقول انه "اذا لم تصدر الحكومة العفو العام سأصدر فتوى تحرم المشاركة في الانتخابات".

انتهى
.......
..........
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم

الاسمبريد إلكترونيرسالة