وزارة التربية تحدد موعد انطلاق العام الدراسي الجديد وكيف سيكون !!

 

كشف المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، اليوم الجمعة، عن الموعد المحدد لإعلان بدء العام الدراسي الجديد في جميع محافظات العراق ما عدا إقليم كردستان.  وقال فاروق في حديث متلفز تابعه {موقع: وظائف وأخبار العراق}، إن "العام الدراسي الجديد، كان المفروض يبدأ، خلال هذه الأيام، لكن وزارة التربية تشاورت مع وزارة الصحة، وكان هناك رأيا لوزارة الصحة، أنه يمر 14 يوما بعد زيارة ذكرى اربعينية استشهاد الإمام الحسين، بغية معرفة الموقف الوبائي في العراق بسبب الزخم الكبير الذي شهدته الزيارة".  وأضاف، أن "بعد انتهاء 14 يوما ومعرفة الموقف الوبائي، سيتم الاتفاق على إعلان موعد رسمي لبدء العام الدراسي الجديد، مبينا أن وزارة التربية تطرح الالية والمقترحات واللجنة العليا للصحة والسلامة هي من تقرر".  وتوقع مقرر لجنة التربية النيابية، طعمة عبد الله، الأسبوع الماضي، تمديد قرار بدء العام الدراسي الجديد إلى بداية شهر تشرين الثاني المقبل، مبينا أن القرار النهائي يعتمد على الموقف الوبائي.  وقال عبد الله في حديث تابعة {موقع: وظائف وأخبار العراق} ، إنه "من المؤمل كان أن يكون يوم 15 تشرين الأول/أكتوبر موعدا للبت بقرار بدء العام الدراسي الجديد، لكن وزارة الصحة والبيئة طلبت أن يتم تأجيل هذا الملف لما بعد الانتهاء من مراسم زيارة أربعينية الأمام الحسين، لتقيم الموقف الوبائي".  وأضاف أن "لجنته ووزارة التربية يعملان بشكل جدي من أجل إيجاد حل وعدم تفويت العام الدراسي الحالي"، مبينا أن "قرار حسم بدء العام الدراسية متوقع أن يتم الإعلان عنه بداية شهر تشرين الثاني المقبل".  وأعلنت العتبة العباسية، الخميس الماضي (8 تشرين الأول 2020)، ان أعداد زوار الأربعينية بلغت أكثر من 14 مليون و500 ألف زائر خلال 11 يوماً من الزيارة الأربعينية.

وزارة التربية تحدد موعد انطلاق العام الدراسي الجديد وكيف سيكون !!


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

كشف المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، اليوم الجمعة، عن الموعد المحدد لإعلان بدء العام الدراسي الجديد في جميع محافظات العراق ما عدا إقليم كردستان.

وقال فاروق في حديث متلفز تابعه {موقع: وظائف وأخبار العراق}، إن "العام الدراسي الجديد، كان المفروض يبدأ، خلال هذه الأيام، لكن وزارة التربية تشاورت مع وزارة الصحة، وكان هناك رأيا لوزارة الصحة، أنه يمر 14 يوما بعد زيارة ذكرى اربعينية استشهاد الإمام الحسين، بغية معرفة الموقف الوبائي في العراق بسبب الزخم الكبير الذي شهدته الزيارة".

وأضاف، أن "بعد انتهاء 14 يوما ومعرفة الموقف الوبائي، سيتم الاتفاق على إعلان موعد رسمي لبدء العام الدراسي الجديد، مبينا أن وزارة التربية تطرح الالية والمقترحات واللجنة العليا للصحة والسلامة هي من تقرر".

وتوقع مقرر لجنة التربية النيابية، طعمة عبد الله، الأسبوع الماضي، تمديد قرار بدء العام الدراسي الجديد إلى بداية شهر تشرين الثاني المقبل، مبينا أن القرار النهائي يعتمد على الموقف الوبائي.

وقال عبد الله في حديث تابعة {موقع: وظائف وأخبار العراق} ، إنه "من المؤمل كان أن يكون يوم 15 تشرين الأول/أكتوبر موعدا للبت بقرار بدء العام الدراسي الجديد، لكن وزارة الصحة والبيئة طلبت أن يتم تأجيل هذا الملف لما بعد الانتهاء من مراسم زيارة أربعينية الأمام الحسين، لتقيم الموقف الوبائي".

وأضاف أن "لجنته ووزارة التربية يعملان بشكل جدي من أجل إيجاد حل وعدم تفويت العام الدراسي الحالي"، مبينا أن "قرار حسم بدء العام الدراسية متوقع أن يتم الإعلان عنه بداية شهر تشرين الثاني المقبل".

وأعلنت العتبة العباسية، الخميس الماضي (8 تشرين الأول 2020)، ان أعداد زوار الأربعينية بلغت أكثر من 14 مليون و500 ألف زائر خلال 11 يوماً من الزيارة الأربعينية.

انتهى
......
........
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-