وزارة التربية تحدد موقفها بشأن موعد عودة الدوام وامتحانات نصف السنة

  

أوضحت وزارة التربية العراقية ، السبت 20 شباط 2021، الموقف بشأن عودة الدوام وامتحانات نصف السنة المؤجلين.  وقال المتحدث باسم وزارة التربية – حيدر فاروق في مقابلة متلفزة تابعه {موقع: وظائف وأخبار العراق} إن "الدوام الرسمي معلق طوال فترة الحظرين الجزئي والشامل بموجب قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ولا توجد اية قرارات بعودته خلال أيام الحظر".  وأضاف "أيضاً لا توجد أية قرارات بشأن موعد عودة الدوام الرسمي حتى الآن والأمر مناط باللجنة العليا وهي من ستقرر".  وشدد على أن "وباء كورونا خطر كبير ودخول السلالة الجديدة أضاف خطراً أكبر وصار لزاماً على وزارة التربية تعليق الدوام والذهاب نحو التعليم الإلكتروني"  واقر المتحدث باسم التربية بوجود صعوبات في التعليم الإلكتروني بالنسبة لطلبة الابتدائية ، مؤكداً إنه "لا بد من تعاون الأهالي في إعادة عرض المواد على الطلبة والاستعانة بالتلفزيون التربوي لتعزيز الموقف، خطر كورونا كبير ونخشى على الطلبة".  وأشار إلى أن "وزارة التربية وضعت الية لإجراء امتحانات نصف السنة لكن اللجنة العليا قررت إيقاف الدوام ولا نستطيع التصريح بتلك الألية إلى حين عودة الدوام".  وفي وقت سابق، قرتْ وزارة التربية بوجود صعوبات واجهها التعليم الالكتروني مع تلاميذ المراحل الابتدائيَّة الست، والذي أرجعته الى صغر أعمارهم وقلة وعيهم بالتطبيقات الالكترونيَّة.  وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة إنَّ "الوزارة واجهت بعض الصعوبات مع المراحل الابتدائيَّة الست والمتعلقة بإيصال المادة العلميَّة الى التلاميذ عبر المنصات الالكترونيَّة".  واضاف أن "الوزارة عالجت هذه المشكلة من خلال نشر المواد العلمية على شكل فيديوهات مصورة تتغير المعلومات، التي تقدمها للتلاميذ من خلال شخصيات كارتونية مع تغيير المرحلة وبشكل متسلسل مما سهل الكثير من الشرح والتعليم لهذه المراحل".  وكشف السعدون عن أن "أكثر من 95% من طلبة المراحل المتوسطة والاعدادية والسادس بفرعيه، وصلت لهم المادة العلميّة عبر التطبيقات الالكترونيّة بشكل سلس"، مشيرا الى "وجود تفاعل من قبلهم مع الملاكات التدريسيّة بهذا الصدد، ما يؤشر الى نجاح تجربة التعليم الالكتروني على مستوى التعليم الثانوي".

وزارة التربية تحدد موقفها بشأن موعد عودة الدوام وامتحانات نصف السنة


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

أوضحت وزارة التربية العراقية ، السبت 20 شباط 2021، الموقف بشأن عودة الدوام وامتحانات نصف السنة المؤجلين.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية – حيدر فاروق في مقابلة متلفزة تابعه {موقع: وظائف وأخبار العراق} إن "الدوام الرسمي معلق طوال فترة الحظرين الجزئي والشامل بموجب قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ولا توجد اية قرارات بعودته خلال أيام الحظر".

وأضاف "أيضاً لا توجد أية قرارات بشأن موعد عودة الدوام الرسمي حتى الآن والأمر مناط باللجنة العليا وهي من ستقرر".

وشدد على أن "وباء كورونا خطر كبير ودخول السلالة الجديدة أضاف خطراً أكبر وصار لزاماً على وزارة التربية تعليق الدوام والذهاب نحو التعليم الإلكتروني"

واقر المتحدث باسم التربية بوجود صعوبات في التعليم الإلكتروني بالنسبة لطلبة الابتدائية ، مؤكداً إنه "لا بد من تعاون الأهالي في إعادة عرض المواد على الطلبة والاستعانة بالتلفزيون التربوي لتعزيز الموقف، خطر كورونا كبير ونخشى على الطلبة".

وأشار إلى أن "وزارة التربية وضعت الية لإجراء امتحانات نصف السنة لكن اللجنة العليا قررت إيقاف الدوام ولا نستطيع التصريح بتلك الألية إلى حين عودة الدوام".

وفي وقت سابق، قرتْ وزارة التربية بوجود صعوبات واجهها التعليم الالكتروني مع تلاميذ المراحل الابتدائيَّة الست، والذي أرجعته الى صغر أعمارهم وقلة وعيهم بالتطبيقات الالكترونيَّة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة إنَّ "الوزارة واجهت بعض الصعوبات مع المراحل الابتدائيَّة الست والمتعلقة بإيصال المادة العلميَّة الى التلاميذ عبر المنصات الالكترونيَّة".

واضاف أن "الوزارة عالجت هذه المشكلة من خلال نشر المواد العلمية على شكل فيديوهات مصورة تتغير المعلومات، التي تقدمها للتلاميذ من خلال شخصيات كارتونية مع تغيير المرحلة وبشكل متسلسل مما سهل الكثير من الشرح والتعليم لهذه المراحل".

وكشف السعدون عن أن "أكثر من 95% من طلبة المراحل المتوسطة والاعدادية والسادس بفرعيه، وصلت لهم المادة العلميّة عبر التطبيقات الالكترونيّة بشكل سلس"، مشيرا الى "وجود تفاعل من قبلهم مع الملاكات التدريسيّة بهذا الصدد، ما يؤشر الى نجاح تجربة التعليم الالكتروني على مستوى التعليم الثانوي".

 لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-