طقس العراق: درجات الحرارة تتجاوز حاجز الـ50 في هذا اليوم

تشير التنبؤات الجوية، الثلاثاء، إلى استقرار الأجواء حتى نهاية الأسبوع الحالي، وسط توقعات بتأثر البلاد بأول موجة حر في صيف العام الحالي نهاية الشهر الحالي وبداية الشهر المقبل.    وقال المتنبئ واثق السلامي في إيضاح إن "خرائط الطقس تشير إلى أن الأجواء خلال هذا الأسبوع ستكون مستقرة في كافة الانحاء نتيجة لتعمق مرتفع علوي وجفاف السطح مع ارتفاع متتالي في درجات الحرارة يبلغ ذروته يومي الجمعة والسبت".     وأضاف، "واعتبارا من يوم الأحد من الأسبوع المقبل تندفع نحو البلاد كتلة لطيفة تسبب انخفاضاً في الحرارة، ولكن ليس كثيرا وإنما تتراجع بمقدار 3 إلى 4 درجات، وخصوصا في المنطقتين الغربية والشمالية في حين تأثيرها على الفرات الاوسط والجنوب سيكون ضعيفا مع ذلك تبقى اجواءنا حارة نسبيا خلال النهار".     وتابع، "وبحسب المخططات الأخيرة فستتأثر تركيا وبلاد الشام بامتداد منخفض جوي ممطر تتفرع منه موجات علوية قصيرة تسبب ظهور سحب في السماء تتخللها بعض الركاميات مع احتمال وارد لتساقط الأمطار شمالا وغربا، وتكون معتدلة في دهوك وشمال الموصل ومرتفعات أربيل والسليمانية".     وأشار إلى أنه "بخصوص التوقعات بعيدة المدى فمن المتوقع أن تؤثر على أجواء البلاد كتلة ساخنة نهاية الشهر وبداية حزيران، تسبب ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة وربما تصنف كموجة حر أولى حيث ترتفع على إثرها درجات الحرارة لتتجاوز فيها حاجز الـ 50 درجة مئوية جنوباً، ويشمل الارتفاع كافة مدن ومناطق البلاد ومن المحتمل أن تصل الحرارة إلى درجات خمسينية حتى في مناطق شمال بغداد وديالى".


طقس العراق: درجات الحرارة تتجاوز حاجز الـ50 في هذا اليوم


{موقع: وظائف وأخبار العراق}


تشير التنبؤات الجوية، الثلاثاء، إلى استقرار الأجواء حتى نهاية الأسبوع الحالي، وسط توقعات بتأثر البلاد بأول موجة حر في صيف العام الحالي نهاية الشهر الحالي وبداية الشهر المقبل.


وقال المتنبئ واثق السلامي في إيضاح إن "خرائط الطقس تشير إلى أن الأجواء خلال هذا الأسبوع ستكون مستقرة في كافة الانحاء نتيجة لتعمق مرتفع علوي وجفاف السطح مع ارتفاع متتالي في درجات الحرارة يبلغ ذروته يومي الجمعة والسبت". 


وأضاف، "واعتبارا من يوم الأحد من الأسبوع المقبل تندفع نحو البلاد كتلة لطيفة تسبب انخفاضاً في الحرارة، ولكن ليس كثيرا وإنما تتراجع بمقدار 3 إلى 4 درجات، وخصوصا في المنطقتين الغربية والشمالية في حين تأثيرها على الفرات الاوسط والجنوب سيكون ضعيفا مع ذلك تبقى اجواءنا حارة نسبيا خلال النهار". 


وتابع، "وبحسب المخططات الأخيرة فستتأثر تركيا وبلاد الشام بامتداد منخفض جوي ممطر تتفرع منه موجات علوية قصيرة تسبب ظهور سحب في السماء تتخللها بعض الركاميات مع احتمال وارد لتساقط الأمطار شمالا وغربا، وتكون معتدلة في دهوك وشمال الموصل ومرتفعات أربيل والسليمانية". 


وأشار إلى أنه "بخصوص التوقعات بعيدة المدى فمن المتوقع أن تؤثر على أجواء البلاد كتلة ساخنة نهاية الشهر وبداية حزيران، تسبب ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة وربما تصنف كموجة حر أولى حيث ترتفع على إثرها درجات الحرارة لتتجاوز فيها حاجز الـ 50 درجة مئوية جنوباً، ويشمل الارتفاع كافة مدن ومناطق البلاد ومن المحتمل أن تصل الحرارة إلى درجات خمسينية حتى في مناطق شمال بغداد وديالى". 

   

لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-