القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

صحة محافظة عراقية تكشف مصير لقاحات كورونا بعد انقطاع التيار الكهربائي

  


صحة محافظة عراقية تكشف مصير لقاحات كورونا بعد انقطاع التيار الكهربائي


وظائف وأخبار العراق 



كشفت دائرة صحة محافظة كركوك، الجمعة (2 تموز 2021) عن مصير لقاحات فيروس كورونا، المحفوظة في مستشفيات المحافظة، بعد انقطاع التيار الكهربائي في المحافظة، وعدة محافظات أخرى، منذ منتصف الليل.

وقال مدير عام الصحة بالوكالة، نبيل حمدي بوشناق  ⁩، إن "انقطاع التيار الكهربائي لم يؤثر على حفظ لقاحات فيروس كورونا، وأن صحة كركوك وفرت في المستشفيات برادات خاصة لحفظها من أي تلف، ومع انقطاع التيار الكهربائي يتم تشغيل المولدات الكبيرة لتوفير الطاقة البديلة لاستمرار عمل البرادات الحافظة للقاحات".

ودعا بوشناق "دائرة المنتوجات النفطية إلى زيادة حصتها المقررة من مادة (الكاز اويل)، إذ تقوم الدائرة ببيع الكاز للصحة بسعر يصل الى 550 دينار ويضاف لها 26 دينار لكل لتر أجور النقل بينما السعر التجاري في السوق المحلية  هو اقل مما يباع لنا من قبل دائرة المنتوجات النفطية".



وشدد على "توفير الكاز للمستشفيات التي يرقد فيها مرضى"، مضيفا أن "لدينا لقاحات تحتاج الى تبريد على مدار الساعة وعلى المنتوجات النفطية التعاون مع دائرتنا في تقليل اسعار الكاز المجهز لديمومة  تشغيل المولدات وبرادات اللقاحات".



ومنذ منتصف الليل، حتى الآن، قطع أدى عارض فني طرأ على الشبكة الوطنية إلى انفصال جميع محطات التوليد عن العمل في جميع المحافظات العراقية، باستثناء محافظات إقليم كردستان.



لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم