شاهد أول تعليق للإمام الجزائري عن حادثة القطة التي تصدرت الترند

جرى انتشار حب الملايين للإمام الجزائري وليد مهساس بشكل عفوي في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن خلفية ثقافية أو إثنية مختلفة، بعد تصوير قط يجلس على كتفه وهو يعامله بالرفق. صار هذا الإمام حديث الساعة في وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.



تمتلك عفوية إمام جزائري يدعى وليد مهساس، حب الملايين حول العالم بغض النظر عن تفاوت ثقافاتهم وجنسياتهم. وذلك بعد أن قفز قط صغير على كتفه، في مشهد خلّده الإمام لحظة رِفقُه بالحيوان. هذا المشهد أصبح حديث الشبكة العنكبوتية ووسائل الإعلام، وصار رائجًا لأكثر من 2 مليار شخص.

صرح الإمام في شريط فيديو نشره على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، بأن حادثة القطة كانت غير مخططة مسبقاً، وأنه يأمل أن تستمر هذه الفترة عفوية كما هي.

في البداية، قدم الإمام الشكر لجميع إخوانه وأخواته في المجتمع الإسلامي والآخر على تقديرهم له، مشيرًا إلى أنه يجب أن يتعامل المسلمون بلطف ورفق مع جميع المخلوقات بما في ذلك الحيوانات.

في كلامه، أشار الإمام وليد مهساس إلى أنه لم يدلى بأية تصريحات لأي وسائل إعلامية، ولا ينوي القيام بذلك لأن هذا الأمر عادي وطبيعي بالنسبة له، ولا يوجد شئ مهم يستحق الحديث عنه.

حذر وليد مهساس أي شخص قام بتزوير هويته على منصات التواصل الإجتماعي، وأكد رفض هذا الفعل بشكل قانوني وشرعي، كما أنه لن يسامح اي شخص يقوم بهذا الأمر.

ذكر أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، قابل في صباح يوم السبت، في مقر وزارته، فضيلة الشيخ الدكتور وليد مهساس، إمام مسجد أبي بكر الصديق في مدينة برج بوعريريج في الجزائر.

وفقاً لبيان صادر عن الوزارة، تم استقبال الضيوف بحضور الأمين العام ومسؤول التوجيه الديني وإدارة المساجد، بالإضافة إلى مدير شؤون الدينية والأوقاف في محافظة برج بوعريريج.

للتوضيح، قام الشيخ بالصلاة التراويح وقطة صغيرة دخلت المكان بشكل عفوي. وأصبحت هذه اللقطة شائعة جداً وذات تأثير كبير على المجتمع الإسلامي وغير المسلم، وشاركت فيها مؤسسات إعلامية عالمية كبرى.

ولد وليد مهساس، الإمام في مسجد أبي بكر الصديق بحيّ 12 هكتار في بولاية برج بوعريريج شرق الجزائر.

تم تصنيفه من بين أروع الأصوات لتلاوة القرآن الكريم، ويستمر في إقامة الأمسيات القرآنية للحفظ والتجويد في المسابقة التي يشارك بها أطفال براعم البيان.

يقوم بإلقاء خطب صلاة الجمعة ويشرح ويوضح مفاهيم الدين الإسلامي والعلوم الشرعية، بما في ذلك فضيلة بر الوالدين.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-