U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

هل سوف يتوجة الكاظمي لتخفيض رواتب الموظفين والدرجات العليا شاهد تفاصيل الخبر



أعرب النائب عن تحالف الفتح، عباس الزاملي، الاثنين (8 حزيران 2020)، عن ثقته برئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وحكومته لعبور الأزمة المالية الحالية، كاشفا عن توجهات الحكومة لحل الأزمة المالية .

وقال الزاملي في حديث إن "مجلس النواب مع إجراءات رئيس مجلس الوزراء لتجاوز الأزمة المالية التي يمر بها البلد جراء انخفاض اسعار النفط العالمية".

واضاف أن "الكاظمي على اطلاع كامل بالوضع المعيشي للموظفين بالتالي التوجه سيكون نحو استقطاع رواتب الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة، وتقليل النفقات ومحاربة مزدوجي الرواتب".

وبين أن "الاقتراض الداخلي والخارجي وارد لدعم الحكومة في مهمتها لعبور الأزمة المالية الحالية"، لافتا إلى أن "ارتفاع اسعار النفط العالمية في هذا الوقت تبقى مقلقة وغير مطمئنة".

وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أكد،  أمس الأحد، الشروع بالخطوات العملية في الحكومة لمواجهة التحديات المالية والصحية المتمثلة بجائحة كورونا، وذلك بعد إكمال الكابينة الوزارية.

ونقل المكتب الاعلامي للكاظمي، عن الكاظمي قوله خلال جلسة مجلس الوزراء الاستثنائية المنعقدة الآن: "نبارك للوزراء الجدد تصويت مجلس النواب عليهم، واليوم بعد إكمال الكابينة الوزارية نبدأ بالخطوات العملية، كفريق واحد، لتجاوز التحديات التي يمرّ بها البلد".

وأضاف الكاظمي، أن "البلد يمرّ بأزمات وتحديات كبيرة في الجانب المالي وجائحة كورونا وانهيار أسعار النفط وغيرها، ووضعنا الخطط لتجاوزها، وهذا ما يتطلب التعاون من قبل الجميع مع الحكومة لوضع البلد في الطريق الصحيح".

وتابع رئيس الوزراء، أن "سوء النظام الإداري عرقل العديد من المشاريع، ونعمل جاهدين على إصلاحه".

وعقد مجلس الوزراء العراقي، في وقت سابق من اليوم الأحد (7 حزيران 2020) جلسته الاستثنائية لمناقشة الإصلاح المالي والاقتصادي في البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ترأس الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء، المخصصة لمناقشة الإصلاح المالي والاقتصادي" .
الاسمبريد إلكترونيرسالة