U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

مطالب بإعلان حالة الطوارئ في العراق بعد تزايد حالات الإصابة بكورونا



حذر نـقـيـب الأطــبــاء عـبـد الأمــيــر الــشــمــري يوم الأربعاء من خطورة الوضع الصحي بالعراق ودعا إلى ضرورة إعلان حالة طوارئ.

وقـــال الــشــمــري في تصريحات ، إن "الـوضـع يتجه نحو الصعوبة و هو خطير جـداً، ونحتاج اليوم الـى إعـلان حالة الطوارئ اذا استمرت حالات الاصابة بالارتفاع، واتــخــاذ اجـــــراءات حــازمــة فــي تـطـبـيـق حـظـر التجوال، وأيضاً تحتاج وزارة الصحة الى اتخاذ إجــراءات عاجلة وتوفير الوسائل الوقائية، لأن الكوادر الطبية باتت عرضة للإصابة بالفيروس بشكل كبير".

وأضـاف، "لابـد أن تكون هناك إجـراءات حازمة جداً، وتوفير المستلزمات الطبية للمواطنين، لأن الكثيرين منهم لا يستطيعون توفيرها، وايجاد سـعـة سـريـريـة كـافـيـة لأن الـحـجـر المـنـزلـي قد يتسبب بانتشار الفيروس بسبب عـدم وجود الــوعــي الـصـحـي والــوعــي الــعــام لــدى المــواطــن، كما يجب منع أي تجمعات مهما كـانـت؛ حتى التظاهرات".

ودعا نقيب الأطباء الى "اتخاذ الاجراءات اللازمة؛ ومنها عزل المواطنين وتخصيص مستشفيات لهم وتنتظيم دخول وخروج المرضى ومتابعتهم، وإجــراء مـسـح شـامـل لـلـكـوادر الصحية وعـزل المصابين منهم لأنهم قد يـؤثـرون في زملائهم وتـوفـيـر المستلزمات الطبية، كما يجب فرض حظر شامل وقوي وإعـلان حالة الطوارئ للبلد والسيطرة على الاجــراءات، لأن المـرض لا يحتاج الا لعزل المصابين فقط، وشدة على المخالفين".

وانتقد الشمري "عـدم تعاون بعض السيطرات الأمنية مع الأطباء والكوادر الطبية وعدم توفير ممرات لهم".
تعديل المشاركة
author-img

ALI KHUDHAIR

تعليقات
    تعليقان (2)
    إرسال تعليق
    • Unknown photo
      Unknown10‏/6‏/2020 3:56 م

      والحفلات والتجمعات قائمة على أوجها
      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      إرسال تعليقحذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknown10‏/6‏/2020 6:09 م

        لسة ما طلعت مالات العيد والمباوس والتمطج....وزارة الإتصالات الصحة ما قصرت بس الشعب موداير بال.... الموبايلات كل دقيقه ابتعد عن المباوس أبتعد عن التجمعات ...بس تعال اليفهم الشعب ...لا والنوب مكسرين جهاز مفراس ما أعرف شكد مكلف الدولة....صدك شعب ما يستحي ... الله يعين الدولة عليكم

        إرسال تعليقحذف التعليق
        الاسمبريد إلكترونيرسالة