القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

مطالب بإعلان حالة الطوارئ في العراق بعد تزايد حالات الإصابة بكورونا



حذر نـقـيـب الأطــبــاء عـبـد الأمــيــر الــشــمــري يوم الأربعاء من خطورة الوضع الصحي بالعراق ودعا إلى ضرورة إعلان حالة طوارئ.

وقـــال الــشــمــري في تصريحات ، إن "الـوضـع يتجه نحو الصعوبة و هو خطير جـداً، ونحتاج اليوم الـى إعـلان حالة الطوارئ اذا استمرت حالات الاصابة بالارتفاع، واتــخــاذ اجـــــراءات حــازمــة فــي تـطـبـيـق حـظـر التجوال، وأيضاً تحتاج وزارة الصحة الى اتخاذ إجــراءات عاجلة وتوفير الوسائل الوقائية، لأن الكوادر الطبية باتت عرضة للإصابة بالفيروس بشكل كبير".

وأضـاف، "لابـد أن تكون هناك إجـراءات حازمة جداً، وتوفير المستلزمات الطبية للمواطنين، لأن الكثيرين منهم لا يستطيعون توفيرها، وايجاد سـعـة سـريـريـة كـافـيـة لأن الـحـجـر المـنـزلـي قد يتسبب بانتشار الفيروس بسبب عـدم وجود الــوعــي الـصـحـي والــوعــي الــعــام لــدى المــواطــن، كما يجب منع أي تجمعات مهما كـانـت؛ حتى التظاهرات".

ودعا نقيب الأطباء الى "اتخاذ الاجراءات اللازمة؛ ومنها عزل المواطنين وتخصيص مستشفيات لهم وتنتظيم دخول وخروج المرضى ومتابعتهم، وإجــراء مـسـح شـامـل لـلـكـوادر الصحية وعـزل المصابين منهم لأنهم قد يـؤثـرون في زملائهم وتـوفـيـر المستلزمات الطبية، كما يجب فرض حظر شامل وقوي وإعـلان حالة الطوارئ للبلد والسيطرة على الاجــراءات، لأن المـرض لا يحتاج الا لعزل المصابين فقط، وشدة على المخالفين".

وانتقد الشمري "عـدم تعاون بعض السيطرات الأمنية مع الأطباء والكوادر الطبية وعدم توفير ممرات لهم".