U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

اياك والنظر الى الشمس في هذا اليوم.. حدث فلكي نادر


موقع: وظائف وأخبار العراق

معلومات عن صلاة #الكسوف
بأذن الله تعالى سيحدث كسوف حلقي للشمس غدا عند شروقها 2020/6/21 الموافق ٢٩/شوال١٤٤١ هـ
وهو كسوف جزئي ـ يبدأ في الساعة السابعة و28دقيقة صباحا، ويبلغ ذروته في الساعة الثامنة و35 دقيقة وينتهي باذن الله في الساعة التاسعة و50 دقيقة ويستمر ساعتان و22دقيقة
وصلاة الكسوف سنة مؤكدة وستكون في البيت فردا او جماعة مع الاهل بسبب الحجر الصحي والوقاية من من جائحة فايروس كورونا



أعلن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، الدكتور جاد محمد القاضي، أن العالم سيشهد ثالث ظاهرة من ظواهر الخسوف والكسوف خلال عام 2020.

وقال القاضي، في بيان الثلاثاء: "إن العالم سيشهد كسوفا حلقيا للشمس يوم الأحد 21 يونيو الجاري وعند ذروة الكسوف الحلقي سيغطي قرص القمر نحو 99% من كامل قرص الشمس".

وأضاف "أن الكسوف سيستغرق منذ بدايته حتى نهايته مدة قدرها 5 ساعات و48 دقيقة تقريبا".


وأوضح أن الكسوف الحلقي هو نوع من أنواع الكسوف الشمسي يحدث عادة حينما يكون القمر، أثناء دورته الشهرية حول الأرض، في طور المحاق في نهاية الشهر القمري، وقبل ولادة الهلال الجديد مباشرة.

وأشار إلى أنه "في هذه الحالات تتغير المسافة بين القمر والأرض ما بين 405 آلاف كم و363 ألف كم، ونتيجة هذا التغير في البعد يتغير حجم القمر ظاهريا بالنسبة لنا".

وتابع "فحين يكون قريباً يكون حجمه كبيراً فيغطي كامل قرص الشمس فيحدث الكسوف الكلي، وحين يكون بعيداً ويصادف وجوده بين الأرض والشمس يصغر حجمه فيكون أصغر من قرص الشمس، لذلك لا يغطيه كاملاً بل يكون لحظة ذروة الكسوف ضوء الشمس يحيط بظل القمر فتظهر لنا حلقة من نور الشمس فيسمى كسوفا حلقيا".

موقع: وظائف وأخبار العراق
الاسمبريد إلكترونيرسالة