متنبئ جوي يحذر ان الحرارة سوف تتخطى 53 درجة في هذه الأيام


موقع: وظائف وأخبار العراق

اكد مدير البيئة في الهيئة العامة للانواء الجوية، رئيس منبئين جويين اقدم محمود عبد اللطيف، الثلاثاء، ان ايام الخميس والجمعة والسبت المقبلة ستصل درجات الحرارة في الوسط والجنوب من (52-53) مئوية.

وقال عبد اللطيف في حديث ، ان "مايحدث هذه الأيام من تغيرات كبيرة في الطقس في الشرق الأوسط يثير الدهشة والاستغراب خاصة بالنسبة للعراق وبلاد الشمال ودول الخليج العربي وإيران واليمن والسودان"، مبينا ان "اليمن تشهد عواصف رعدية شديدة وغيوم قمعية مخيفة تسبب أمطار غزيرة".

واضاف ان "السودان شهدت أمس واليوم أمطارا غزيرة سببت السيول، فيما تشهد إيران ارتفاع شديد في درجات الحرارة في أقسامها الغربية ولولا طبيعة هذه المنطقة الجغرافية المتمثلة بارتفاعها عن مستوى سطح البحر وكذلك وفرة الغطاء النباتي الغني لكانت تعاني من كارثة طبيعية".
وتابع "فيما يخص العراق فمنذ أكثر من ٤٠ سنه يسيطر المنخفض الجوي الحراري الموسمي الهندي صيفا وتكون الرياح السائدة شمالية غربية، الان ان التوقعات تشير أن هناك منظومة ضغطية أخرى تتمثل بمنخفض جوي من الجزيرة العربية ترافقه رياح جنوبية شرقية ستؤثر على العراق ايام الخميس والجمعة والسبت المقبلة".

انتهى 
________
___________
موقع: وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة
طقس العراق, طقس اليوم, طقس بغداد, طقس العرب, طقس يوم, طقس يوم الخميس, طقس يوم الاربعاء, طقس يوم الثلاثاء, طقس يوم الجمعه, طقس يوم غد, طقس يوم السبت, الطقس في العراق, الطقس اليوم, الطقس في, الطقس الان, طقس واسط, طقس هذه الليله, طقس كركوك, طقس كربلاء اليوم



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-