U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

متنبئ جوي يوضح موعد انتهاء موجة الحر اللاهبة في العراق


موقع: وظائف وأخبار العراق

قال المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم السبت، أن موجة الحرارة اللاهبة التي داهمت البلاد يوم أمس سوف تنتهي السبت المقبل، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة.

وقال عطية في منشور على صحفته في فيسبوك وتحت عنوان: "اخر تطورات موجة الرطوبة والحرارة اللاهبة".

حيث بدأ عطية مع "موجة الرطوبة في البصرة يوم الاثنين حيث تخف قليلاً وترجع الثلاثاء او يوم الاثنين ليلاً وتستمر الثلاثاء والاربعاء رياح شرقية رطبة وتتحول الى شمالية غربية يوم الخميس ان شالله ولكن (موقتاً) لمدة يومين او ثلاث ايام وتعود الرطوبة كتوقع اولي".

واضاف ان "الرياح في باقي مدن البلاد اليوم السبت تستمر جنوبية شرقية في مدن الجنوب والوسط والفرات الاوسط ومتقلبة في غرب وشمال البلاد وتستمر كذلك يوم الاحد مع ميل للتحول الى شمالي شرقي لاهبة في مدن الوسط والفرات الاوسط والسماوة".

وتابع: "يوم الاثنين تتحول شمالية غربية في اغلب المدن تقريبا عدا بعض مناطق الجنوب وكذلك نينوى والانبار ومناطق اقصى الشمال".

واشار الى ان "يوم الثلاثاء تستقر على الاتجاه الشمالي الغربي في اغلب المدن وتكون نشطة وحارة عدا البصرة وميسان وجنوب ذي قار والانبار تستمر ساكنه الى جنوبية شرقية".

وبين ان "موجة الحر اللاهبة مستمرة طوال الاسبوع بدرجات حرارة خمسينية ولكن شدتها وذروتها ستكون يومي الاثنين والثلاثاء لتسجل في هذين اليومين مابين ( 52-53)°م في مدن الوسط والجنوب ومابين ( 48-50)°م في مدن الشمال .ومابين ( 50-51)°م في غرب البلاد".

وفي الخبر الذي ينتظره كل الشعب العراقي قال عطية إن "الموجة تنتهي يوم السبت المقبل بانخفاض طفيف"، مبيناً أن "الحمل الحراري مستمر خلال هذا الاسبوع ، وتكونات السحب تتواجد في مناطق متفرقة من مدن البلاد وفرص واردة لزخات امطار يوم الاحد في مناطق من مدن الجنوب والفرات الاوسط ومنها بادية السماوة ومركزها والديوانية وشمال ذي قار".

وتابع عطية: "نحذر وبشدة من العمل تحت الاشعاع الشمسي المباشر وعدم ارتداء الملابس المعتمة والاكثار من شرب السوائل وعلى الدوائر التي يعمل موظفيها تحت الاشعاع الشمسي ايقاف العمل اوقات الذروه ( من الساعه 11 صباحا لغاية 3 ظهرا) لكون درجات الحرارة تسجل اعلى ما يمكن والاشعة فوق البنفسجية تكون في ذروتها".

انتهى 
،،،،،،،،،
،،،،،،،،،،،،،

موقع: وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة
الاسمبريد إلكترونيرسالة