U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

ماذا قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عن ايران


موقع: وظائف وأخبار العراق

قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، يوم الثلاثاء، إن العراق لا يمكن أن يكون محط تهديد لإيران، موضحا أنه "ناقش مع الرئيس الإيراني تفعيل الاتفاقيات بين البلدين"، ورفع مستوى التجارة ودعم العراق لمجابهة جائحة كورونا.

وأضاف الكاظمي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني حسن روحاني في طهران وتابعته "هل تعلم؟أخبار" إن "العراق يمتلك روابط جغرافية وثقافية وتأريخية مع إيران، ويجب التنسيق فيما يخص المصالح المشتركة بين البلدين".

وأشار الكاظمي، أن "البلدين يواجهان تحديات اقتصادية والشعوب تنتظر الكثير"، مبينا إلى أنه "يجب التركيز على العمل الجاد لحلّ المشاكل العالقة في المنطقة".

وتابع، أن "العراق القوي قادر على أن يسهم في استقرار المنطقة"، لافتا إلى أن "العراق لا يمكن أن يكون محط تهديد لإيران".

وأوضح، أنه "ناقش مع الرئيس الإيراني تفعيل الاتفاقيات بين البلدين"،ورفع مستوى التجارة ودعم العراق لمجابهة جائحة كورونا.

من جهته، قال الرئيس الإيراني، أنه بحث مع الكاظمي القضايا الإقليمية وتفشي كورونا، مؤكدا أن إيران تتعهد للعراق بالوقوف إلى جانبه بكل طاقاتها.

وأضاف روحاني إن "طهران جاهزة لتقف مع العراق لإرساء الاستقرار والأمن في المنطقة"، كما وأكد أن الطرفين بحثا سبل تعزيز التجارة بين البلدين، واتفقا على رفع مستوى التجارة إلى 20 مليار دولار.

 ووصل رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، في وقت سابق من الثلاثاء، إلى إيران في زيارة رسمية هي الأولى له إلى خارج البلاد منذ توليه منصبه في أيار الماضي.

للمزيد من التفاصيل تابع هذا الفيديو:



انتهى
_________
____________
موقع: وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة


مصطفى الكاظمي يهدد الكويت, مصطفى الكاظمي يتصل باخيه, مصطفى الكاظمي في السعودية, مصطفى الكاظمي من هو, مصطفى الكاظمي واياد علاوي, مصطفى الكاظمي اليوم, مصطفى الكاظمي مباشر, مصطفى الكاظمي في الموصل, مصطفى الكاظمي يزور, مصطفى الكاظمي يتصل, مصطفى الكاظمي يكرم اياد راضي, مصطفى الكاظمي يخابر اخو, مصطفى الكاظمي يزور التقاعد, يا سيدي مصطفى الكاظمي, مصطفى الكاظمي من يا عشيره, مصطفى الكاظمي من اي محافظه, مصطفى الكاظمي واخوه, مصطفى الكاظمي وعبد الوهاب الساعدي, مصطفى الكاظمي ومحمد بن سلمان, مصطفى الكاظمي وعماد, مصطفى الكاظمي والطفل, مصطفى الكاظمي واياد راضي, اياد علاوي ومصطفى الكاظمي, احمد البشير ومصطفى الكاظمي, قيس الخزعلي ومصطفى الكاظمي, صدام حسين ومصطفى الكاظمي, غيث التميمي ومصطفى الكاظمي, مصطفى الكاظمي هيبه, مصطفى الكاظمي يهدد, مصطفى الكاظمي نحن لا نهزم, من هو مصطفى الكاظمي, مصطفى الكاظمي لقاء صحفي, مصطفى الكاظمي لقاء مع الحشد, السيره الذاتيه ل مصطفى الكاظمي, الكابينه الوزاريه لمصطفى الكاظمي, الاسم الكامل لمصطفى الكاظمي
موقع: وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة
الاسمبريد إلكترونيرسالة