U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

عاجل الكاظمي أول من يحاصر الطائفية بمؤسسات العراق ويتخذ قرار صارم


موقع: وظائف وأخبار العراق

اضغط على الفيديو بالاسفل لتشغيلة:



أمر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، يوم الأربعاء، برفع الإشارة إلى مذاهب المتقدمين ضمن استمارات القبول في الكلية العسكرية.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال في تغريدة على تويتر إن الكاظمي "وجّه برفع الإشارة إلى مذاهب المتقدمين ضمن استمارات القبول في الكلية العسكرية".

وأضاف، أنه "وجّه أيضاً بعدم العمل بهذه الآلية مطلقًا في مؤسسات الدولة لأي سبب كان، وأن تكون المواطنة والهوية العراقية هي المعيار، مع كامل الاحترام لجميع الهويات الفرعية". 

وكان عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى ذات الغالبية السنية احمد الجبوري قد طالب، الكاظمي، في وقت سابق الأربعاء، بفتح تحقيق بشأن ارفاق حقل المذهب في استمارة قبول الطلاب في الكلية العسكرية العراقية.

وقال الجبوري في منشور على تويتر إن "لجنة القبول لطلاب الكلية العسكرية (دورة ١١١) وعددهم ٢٥٠ لم تلتزم بتوزيع المقاعد بعدالة على المحافظات بحسب نسبها: البصرة /صفر، الانبار /صفر، ديالى/٢٣، القادسية /١٥، بابل/ ٢٧، ذي قار/ ١٥، نينوى/٨".

واضاف انه "في حين اللجنة التزمت بتثبيت المذهب للطلاب"، مطالبا بفتح تحقيق بهذا الأمر.

انتهى
........
...........
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم
الاسمبريد إلكترونيرسالة