U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

وزارة الصحة تحدد موعد قدوم لقاح كورونا للعراق وسعره

 

حددت وزارة الصحة العراقية ، الاربعاء 14-10-2020، المواعيد المتوقعة لاعتماد وإنتاج لقاح كورونا وقدومه للعراق.  وقال مدير دائرة الصحة العامة في مقابلة متلفزة تابعها {موقع: وظائف وأخبار العراق}  "هناك 9 لقاحات ينتظر الاعتماد النهائي لها ونعتقد ان أي لقاح معتمد سيقر بداية العام المقبل وينتج قبل منتصف 2021".  واضاف " نعتقد انه ستتوفر 8 ملايين نسخة من لقاح كورونا كمرحلة أولى في العراق بعد انتاجه واللقاح سيوزع مجاناً".  وشدد على ان "لبس الكمامة ثبت علمياً انه الوسيلة الأفضل للوقاية من كورونا".  وكشف انه سيتم خلال أسبوع او أسبوعين توجه وفد عراقي طبي الى الامارات للاطلاع على تجربة اللقاح الاماراتي - الصيني".  وحول ما يشاع عن بدء العراق بتطبيق تجارب دول اخرى في مواجهة كورونا قال عبد الامير إن "العراق لم يتخذ أي قرار بتطبيق "مناعة القطيع"، هكذا قرار غير أخلاقي لانه سيزيد من الوفيات ويسجل الكثير من الإصابات".  ولفت إلى ان "مناعة القطيع من الممكن ان تطبق بعد تلقي 70% من المواطنين اللقاح المعتمد".  وبشأن العام الدراسي الجديد قال "ننتظر خطة من وزارتي التربية والتعليم بشأن العام الدراسي ونحن قدمنا شروطاً من الممكن تطبيقها".  وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، امس الثلاثاء، إن لقاح فيروس كورونا قد يكون جاهزا بنهاية العام، من دون إعطاء مزيدا من التفاصيل.  وأضاف أدهانوم في كلمة أمام اجتماع بالمنظمة "نحتاج اللقاح، وهناك أمل أن يكون لدينا لقاح بنهاية العام. هناك أمل".  وهناك تسعة لقاحات يجري إجراء تجارب عليها بإشراف المنظمة، وتشير التكهنات إلى إمكانية توزيع ملياري جرعة لقاح بنهاية عام 2021.  وتسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة ما لا يقل عن 1.05 مليون شخصا في العالم منذ ان أبلغ عن ظهور المرض في الصين نهاية ديسمبر، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس.  وأصيب أكثر من 35.5 مليون شخصا حول العالم بفيروس كورونا المستجد.  والولايات المتحدة هي البلد الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات والإصابات مع تسجيلها 210 آلاف وفاة.  بعد الولايات المتحدة، الدول الأكثر تضررا من الوباء هي البرازيل حيث سجلت 147 ألف وفاة ثم الهند مع 106 آلاف وفاة والمكسيك مع 81 ألف وفاة وبريطانيا مع 42 ألف وفاة.

وزارة الصحة تحدد موعد قدوم لقاح كورونا للعراق وسعره


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

حددت وزارة الصحة العراقية ، الاربعاء 14-10-2020، المواعيد المتوقعة لاعتماد وإنتاج لقاح كورونا وقدومه للعراق.

وقال مدير دائرة الصحة العامة في مقابلة متلفزة تابعها {موقع: وظائف وأخبار العراق}  "هناك 9 لقاحات ينتظر الاعتماد النهائي لها ونعتقد ان أي لقاح معتمد سيقر بداية العام المقبل وينتج قبل منتصف 2021".

واضاف " نعتقد انه ستتوفر 8 ملايين نسخة من لقاح كورونا كمرحلة أولى في العراق بعد انتاجه واللقاح سيوزع مجاناً".

وشدد على ان "لبس الكمامة ثبت علمياً انه الوسيلة الأفضل للوقاية من كورونا".

وكشف انه سيتم خلال أسبوع او أسبوعين توجه وفد عراقي طبي الى الامارات للاطلاع على تجربة اللقاح الاماراتي - الصيني".

وحول ما يشاع عن بدء العراق بتطبيق تجارب دول اخرى في مواجهة كورونا قال عبد الامير إن "العراق لم يتخذ أي قرار بتطبيق "مناعة القطيع"، هكذا قرار غير أخلاقي لانه سيزيد من الوفيات ويسجل الكثير من الإصابات".

ولفت إلى ان "مناعة القطيع من الممكن ان تطبق بعد تلقي 70% من المواطنين اللقاح المعتمد".

وبشأن العام الدراسي الجديد قال "ننتظر خطة من وزارتي التربية والتعليم بشأن العام الدراسي ونحن قدمنا شروطاً من الممكن تطبيقها".

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، امس الثلاثاء، إن لقاح فيروس كورونا قد يكون جاهزا بنهاية العام، من دون إعطاء مزيدا من التفاصيل.

وأضاف أدهانوم في كلمة أمام اجتماع بالمنظمة "نحتاج اللقاح، وهناك أمل أن يكون لدينا لقاح بنهاية العام. هناك أمل".

وهناك تسعة لقاحات يجري إجراء تجارب عليها بإشراف المنظمة، وتشير التكهنات إلى إمكانية توزيع ملياري جرعة لقاح بنهاية عام 2021.

وتسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة ما لا يقل عن 1.05 مليون شخصا في العالم منذ ان أبلغ عن ظهور المرض في الصين نهاية ديسمبر، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس.

وأصيب أكثر من 35.5 مليون شخصا حول العالم بفيروس كورونا المستجد.

والولايات المتحدة هي البلد الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات والإصابات مع تسجيلها 210 آلاف وفاة.

بعد الولايات المتحدة، الدول الأكثر تضررا من الوباء هي البرازيل حيث سجلت 147 ألف وفاة ثم الهند مع 106 آلاف وفاة والمكسيك مع 81 ألف وفاة وبريطانيا مع 42 ألف وفاة.

انتهى
.......
........
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم


الاسمبريد إلكترونيرسالة