U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

إنخفاض أسعار الذهب والنفط في الأسواق العالمية

 

تراجع الذهب، يوم الخميس، إذ عوض الدولار بعض الخسائر بعد شكوك حيال إمكانية توصل مشرعين أمريكيين لإتفاق بشأن حزمة مساعدات جديدة للمتضررين من فيروس كورونا قبل انتخابات الرئاسة الشهر المقبل.  وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.57 بالمئة إلي 1913.56 دولارا للأونصة، متراجعا عن مستوى 1931.01 دولارا للأونصة الذي سجله أمس الأربعاء وكانت أعلى مستوى منذ 12 أكتوبر تشرين الأول. وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.7 بالمئة إلى 1916.60 دولارا.  وتعرضت محادثات حزمة التحفيز بين النواب الأمريكيين لانتكاسة أمس الأربعاء عندما اتهم الرئيس دونالد ترامب الديمقراطيين بعدم الرغبة في التوصل إلى حل وسط بشأن المساعدات.  وبددت تلك الأنباء الإقبال على المخاطرة ورفعت الدولار مقابل عملات منافسة مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.  وارتفعت الأسعار أكثر من 26 بالمئة منذ بداية العام بفضل أسعار الفائدة القريبة من الصفر في أنحاء العالم وبرامج تحفيز غير مسبوقة لتخفيف الصدمة الاقتصادية بسبب تفاقم الجائحة مما يزيد من جاذبية المعدن النفيس.  وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.9 بالمئة إلى 24.85 دولار للأونصة وزاد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 887.32 دولارا ولم يشهد البلاديوم تغيرا يذكر وسجل 2403.81 دولارات.  وفي سياق اخر سعر اوبك الى 40.88 دولارا متأثرا بانخفاض الطلب العالمي.  وذكرت منظمة أوبك في بيان ورد إلى وكالة شفق نيوز، إن "سعر سلة أوبك من ثلاثة عشر برميل للخام انخفض بمقدار 16 سنتا ليصل الى 40.88 دولارا، مقارنة باليوم السابق الذي بلغ 41.04 دولارا.  وعزا بعض المختصين ان اسعار اوبك تاثرت شانها شان ااسعار خامات برنت وغرب تكساس اللذان انخفضا ليصل الانخفاض لكلاهما لاكثر من 3% نتيجة ضعف الطلب على الخام بعد زيادة انتشار فيروس كورونا وخاصة في دول اوربا وامريكا .

إنخفاض أسعار الذهب والنفط في الأسواق العالمية


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

تراجع الذهب، يوم الخميس، إذ عوض الدولار بعض الخسائر بعد شكوك حيال إمكانية توصل مشرعين أمريكيين لإتفاق بشأن حزمة مساعدات جديدة للمتضررين من فيروس كورونا قبل انتخابات الرئاسة الشهر المقبل.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.57 بالمئة إلي 1913.56 دولارا للأونصة، متراجعا عن مستوى 1931.01 دولارا للأونصة الذي سجله أمس الأربعاء وكانت أعلى مستوى منذ 12 أكتوبر تشرين الأول. وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.7 بالمئة إلى 1916.60 دولارا.

وتعرضت محادثات حزمة التحفيز بين النواب الأمريكيين لانتكاسة أمس الأربعاء عندما اتهم الرئيس دونالد ترامب الديمقراطيين بعدم الرغبة في التوصل إلى حل وسط بشأن المساعدات.

وبددت تلك الأنباء الإقبال على المخاطرة ورفعت الدولار مقابل عملات منافسة مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وارتفعت الأسعار أكثر من 26 بالمئة منذ بداية العام بفضل أسعار الفائدة القريبة من الصفر في أنحاء العالم وبرامج تحفيز غير مسبوقة لتخفيف الصدمة الاقتصادية بسبب تفاقم الجائحة مما يزيد من جاذبية المعدن النفيس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.9 بالمئة إلى 24.85 دولار للأونصة وزاد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 887.32 دولارا ولم يشهد البلاديوم تغيرا يذكر وسجل 2403.81 دولارات.

وفي سياق اخر سعر اوبك الى 40.88 دولارا متأثرا بانخفاض الطلب العالمي.

وذكرت منظمة أوبك في بيان ورد إلى وكالة شفق نيوز، إن "سعر سلة أوبك من ثلاثة عشر برميل للخام انخفض بمقدار 16 سنتا ليصل الى 40.88 دولارا، مقارنة باليوم السابق الذي بلغ 41.04 دولارا.

وعزا بعض المختصين ان اسعار اوبك تاثرت شانها شان ااسعار خامات برنت وغرب تكساس اللذان انخفضا ليصل الانخفاض لكلاهما لاكثر من 3% نتيجة ضعف الطلب على الخام بعد زيادة انتشار فيروس كورونا وخاصة في دول اوربا وامريكا .

انتهى
......
.......
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم

الاسمبريد إلكترونيرسالة