U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

حقيقة الطفل الذي وجة رسالة للكاظمي وكيف تم الرد علية من قبل الكاظمي والقوات الأمنية


موقع: وظائف وأخبار العراق

اضغط على الفيديو بالاسفل لتشغيلة:



ناشد الطفل التركماني النازح من تلعفر، أحمد حسين محمد، والمقيم مع عائلته في مخيم يحياوة في منطقة ليلان بمحافظة كركوك، رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بالتدخل، عقب تعرضه "لتهديدات بالقتل والاغتصاب"، وسرعان ما لاقت مناشدته استجابة من السلطات.

وظهر الطفل في مقطع فيديو تابعة موقع: وظائف وأخبار العراق إن أحد الأشخاص يقوم بتهديد عائلته بالقتل والاغتصاب منذ ثمانية أشهر، دون تحديد هويته. 

وأشار الطفل إلى اختطاف أخيه منذ أكثر من شهر دون أي معلومات عن مصيره، مبيناً أن المُهدِد تحدى رئيس الوزراء قائلاً إن الأخير لن يستطيع إيقافه. 

وعقب ذلك، التقى وفد من وزارتي الداخلية والهجرة الطفل صاحب المناشدة الفيديوية الذي تحدث فيها عن تعرضه وعائلته لاعتداءات في مخيم يحياوة بكركوك.
اضغط على الفيديو بالاسفل لتشغيلة:




وقال قائد عمليات كركوك، سعد حربية في تصريح متلفز إنه "بعد المناشدة التي قام بها الطفل أحمد في وسائل التواصل الاجتماعي، كانت الاستجابة سريعة من مكتب رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة بتوجيهنا بالذهاب إلى مخيم يحياوة للوقوف على تداعيات هذه القضية".

وأوضح أن "هذه القضية ليست بالكبيرة وهناك شخص يقوم باسم مزور بتهديد هذه العائلة بأن يكون لهم عدواً وأن يعتقل أفرادها إذا بقين النساء لوحدهن في المخيم، لكن المخيم محمي بقوة أمنية، وبتوجيهات القائد العام لقوات المسلحة قمنا اليوم بتخصيص قوة أمنية أخرى، ونحن قادرون على حماية أي شخص في هذه المحافظة".

وأشار إلى أن "التحقيقات مستمرة لملاحقة هذا الشخص الذي يهدد العائلة من خلال اسم وهمي عبر الهاتف أو الصفحات التي ينشئها على مواقع التواصل الاجتماعي وسيتم اعتقاله من قبل قواتنا الأمنية قريباً". 

وفي السياق، لفتت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في بيان تلقتى موقع: وظائف وأخبار العراق نسخة منه إلى أن "الطفل ذكر بمناشدته اختفاء أخيه منذ مايقارب الشهر ونود أن نوضح أن أخاه موقوف بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 ارهاب لدى أحد الأجهزة الأمنية وهو حالياً قيد التحقيق".

ومضى بالقول: "فيما يخص قضية التهديد والاغتصاب فذلك حصل عن طريق موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ولايوجد تهديد مباشر حيث تمت إقامة دعوى قضائية في أحد مراكز الشرطة بهذا الشأن".

كما أفاد المكتب الإعلامي لوزارة الهجرة والمهجرين في بيان تلقتى موقع: وظائف وأخبار العراق نسخة منه بأنه تم إرسال وفد مكون من مدير فرع الوزارة في كركوك ووزارة الداخلية قيادة شرطة كركوك ومدير الشرطة المجتمعية لمخيم يحياوة بتوجيه ومتابعة من وزيرة الهجرة ايفان فائق جابرو؛ استجابة لمناشدة الطفل.

وقالت الوزيرة إنها "تلقت هذه المناشدة بألم الأمر الذي دفعها إلى الإسراع بفتح تحقيق فوري للوقوف على ما جاء على لسان الطفل في المخيم وادعائه".

وأضافت أنها ستزور المخيم في أقرب وقت للاطلاع على أوضاع الاسر النازحة القاطنة في المخيم.

ويقع مخيم يحياوه على بعد 25 كيلومتراً جنوب غربي محافظة كركوك ويحتضن عائلات تركمانية نازحة من الموصل وتلعفر بسبب هجمات داعش، ويخضع المخيم لسيطرة قوات الشرطة الاتحادية. 

انتهى
.......
..........
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم
الاسمبريد إلكترونيرسالة