U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

هبة قاسم ايزيدية نازحة الاولى على العراق تكشف قصة تفوقها بمعدل 99.83

 

هبة ايزيدية نازحة الاولى على العراق تكشف قصة تفوقها بمعدل 99.83

هبة قاسم ايزيدية نازحة الاولى على العراق تكشف قصة تفوقها بمعدل 99.83


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

اضغط على الفيديو بالاسفل لتشغيلة:

حصلت الفتاة السنجارية، هبة قاسم، التي تعيش بمخيم روانكه في محافظة دهوك على المركز الأول على مستوى العراق بالقسم الأحيائي في مرحلة السادس الإعدادي.

وفي كرفان داخل المخيم كانت تقضي فيه هبة ساعات دراستها مدونة على قصاصات ورقية معلقة على حائطه معلومات أمضت ساعات طويلة في اليوم لدراستها.

وخصصت الطالبة هبة خمس عشرة ساعة للدراسة يومياً، حيث قررت منذ بداية العام أن تتفوق وتحصل على نتيجة جيدة.

تقول هبة غن هذه السنة تعد مصيرية ولابد من المثابرة لانها تحدد مستقبل الطالب، لذلك ابتعدت عن وسائل التواصل الاجتماعي، وركزت فقط على دراستي فقط، ولم اعتمد على الملازم الدراسية لكنها ليست مهمة للاعتماد عليها بل يجب ان يفهم الطالب المادة التي يقوم بدراستها بتركيز.   

وتعيش هبة مع والديها وثلاثة من أخوتها وخصصت هذه السنة كل وقتها للدراسة، وعائلتها أيضاً كانت داعمة لها من أجل تهيئة أجواء مناسبة للدراسة.

تقول والدة هبة: "لم أكن أدعها تعمل أي شيء، وكانت مهتمة فقط بدراستها، وعندما أذهب لزيارة أحد ما كنت أبقى مدة زمنية قصيرة من ربع إلى نصف ساعة فقط، كنت حريصة على أن تهتم بدراستها وأن لا يضيع تعبها".
 ولم تكن هبة تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي وفي حال أرادت الحصول على أي معلومة من الإنترنت كان والدها يقوم بمساعدتها.

يقول والد هبة: "نحن سعداء بتفوقها، فهي لحد الآن ليس لديها هاتف نقال ولا تستخدم أي من مواقع التواصل الاجتماعي، وفي فترة الدراسة لم تكن حتى تخرج من المنزل، وكانت والدتها تقوم بشراء جميع احتياجاتها". 

وتعد هبة واحدة من أصل 450 ألف طالب على مستوى العراق شاركوا في امتحانات السادس الإعدادي وحصلت على الدرجة الكاملة وبذلك هي الأولى على فرعها.

انتهى
........
..........
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم



الاسمبريد إلكترونيرسالة