طقس العراق: موجة برد وأمطار قوية مطلع الشهر المقبل في هذه المحافظات

 

تنتظر أجواء العراق موجة من الأمطار، مطلع الشهر المقبل، وفق ما تشير خرائط الطقس والتنبؤات الجوية.    وقال المتنبئ صادق عطية في توضيح تابعة {موقع: وظائف وأخبار العراق} إن "حالة جوية ممطرة ستؤثر على بعض مناطق البلاد بداية الشهر المقبل".    فيما أشار المتنبئ واثق السلامي، إلى "تحديث مبشر جداً من النموذج الأميركي لخرائط الطقس، يشير إلى اتساع مناطق هطول الأمطار المتوقعة مطلع الشهر المقبل، ودخول مدن الجنوب والفرات الأوسط في قائمة الهطول المطري".    وبيّن أن "الأجواء ستشهد رطوبة مدارية مرتفعة وتموضع ممتاز للمنخفض الجوي"، موضحاً أن "تأثير امتداد المرتفع الجوي شبه مداري ما يزال مؤثراً ليكون الطقس في المناطق كافة مشمساً، اليوم، ماخلا بعض السحب العالية في مناطق وسط البلاد".    وتوقع السلامي، استمرار درجات الحرارة عند مستواياتها، وكما يلي:    دهوك 29    الموصل 32    اربيل 31    السليمانية 30    كركوك 34    ديالى 36    صلاح الدين 35    الأنبار 34    بغداد 36    بابل 36    كربلاء 35    الديوانية 37    النجف 35    واسط 39    السماوة 37    ذي قار 38    ميسان 37    البصرة 37    كما أوضح، أن "درجات الحرارة ستستمر ثلاثينية في أغلب مناطق البلاد ولا يتوقع وجود انخفاض ملموس خلال الـ 10 أيام القادمة، لكنها ولكن ستبدأ بالتراجع عن معدلاتها العامة بعد الأسبوع الأول من تشرين الثاني المقبل وتنخفض إلى العشرينيات".    وحول الأمطار، أشار المتنبئ، إلى أن "النماذج المعتبرة ما تزال تلمح لأول حالة وسمية مع إطلالة الشهر القادم نتيجة لنزول منخفض (قطع) مصحوب بموجة أمطار تطال معظم دول شرق المتوسط ومناطق من العراق".    كما توقع، أن تتأثر أجواء العراق بـ "حالة مطرية قوية مصحوبة بموجة أمطار متوسطة الشدة وغزيرة أحياناً خلال الشهر القادم".

طقس العراق: موجة برد وأمطار قوية مطلع الشهر المقبل في هذه المحافظات


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

تنتظر أجواء العراق موجة من الأمطار، مطلع الشهر المقبل، وفق ما تشير خرائط الطقس والتنبؤات الجوية.  

وقال المتنبئ صادق عطية في توضيح تابعة {موقع: وظائف وأخبار العراق} إن "حالة جوية ممطرة ستؤثر على بعض مناطق البلاد بداية الشهر المقبل".  

فيما أشار المتنبئ واثق السلامي، إلى "تحديث مبشر جداً من النموذج الأميركي لخرائط الطقس، يشير إلى اتساع مناطق هطول الأمطار المتوقعة مطلع الشهر المقبل، ودخول مدن الجنوب والفرات الأوسط في قائمة الهطول المطري".  

وبيّن أن "الأجواء ستشهد رطوبة مدارية مرتفعة وتموضع ممتاز للمنخفض الجوي"، موضحاً أن "تأثير امتداد المرتفع الجوي شبه مداري ما يزال مؤثراً ليكون الطقس في المناطق كافة مشمساً، اليوم، ماخلا بعض السحب العالية في مناطق وسط البلاد".  

وتوقع السلامي، استمرار درجات الحرارة عند مستواياتها، وكما يلي:  

دهوك 29  

الموصل 32  

اربيل 31  

السليمانية 30  

كركوك 34  

ديالى 36  

صلاح الدين 35  

الأنبار 34  

بغداد 36  

بابل 36  

كربلاء 35  

الديوانية 37  

النجف 35  

واسط 39  

السماوة 37  

ذي قار 38  

ميسان 37  

البصرة 37  

كما أوضح، أن "درجات الحرارة ستستمر ثلاثينية في أغلب مناطق البلاد ولا يتوقع وجود انخفاض ملموس خلال الـ 10 أيام القادمة، لكنها ولكن ستبدأ بالتراجع عن معدلاتها العامة بعد الأسبوع الأول من تشرين الثاني المقبل وتنخفض إلى العشرينيات".  

وحول الأمطار، أشار المتنبئ، إلى أن "النماذج المعتبرة ما تزال تلمح لأول حالة وسمية مع إطلالة الشهر القادم نتيجة لنزول منخفض (قطع) مصحوب بموجة أمطار تطال معظم دول شرق المتوسط ومناطق من العراق".  

كما توقع، أن تتأثر أجواء العراق بـ "حالة مطرية قوية مصحوبة بموجة أمطار متوسطة الشدة وغزيرة أحياناً خلال الشهر القادم".  

انتهى
.......
.........
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-