القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

الكاظمي يكشف اسباب تردي الكهرباء ويعلن هدف الحكومة

  


الكاظمي يكشف اسباب تردي الكهرباء ويعلن هدف الحكومة


وظائف وأخبار العراق


عزا رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، أسباب تردي واقع الطاقة الكهربائية الى وجود ما وصفها بالمحاولات اللئيمة لاعاقة سقف الإنتاج الأعلى الذي وصلته الحكومة، مبينا ان الحكومة تعمل عبر استراتيجات علمية لتجاوزها ووضع هذا الملف على الطريق الصحيح.



وقال الكاظمي في حديثه خلال جلسة مجلس الوزراء ، ان "الأسبوع الماضي كانت هناك محاولات لئيمة لإعاقة سقف الإنتاج الأعلى الذي وصلنا إليه، وهي قيمة غير مسبوقة أبداً"، مبينا انه "بعد يومين حصل إنهيار في 4 محافظات وتمت المعالجة خلال 24 ساعة".



وأضاف الكاظمي انه "بعد يومين من تلك المحاولات حدث انهيار في المنظومة الكهربائية بشكل عام يتزامن مع استهداف أبراج نقل الطاقة، والتحقيق سيكشف قريباً الأسباب الكاملة"، مشيرا الى ان "القوات الأمنية تبذل جهوداً جبارة لحماية أبراج نقل الطاقة، واحبطت بالفعل عدداً من المحاولات التخريبية والإرهابية، والقت القبض وقتلت عدداً من المخربين، وكان آخر ما أحبطته محاولة آثمة حدثت صباح هذا اليوم".



وأفاد انه "تم العمل خلال هذه الحكومة على زيادة انتاج الطاقة الكهربائية، وافتتاح محطات عديدة ومازالت الجهود مستمرة في زيادة الانتاج وتذليل العقبات لافتتاح المحطات والتعاقد".



ولفت الى ان "سوء التخطيط والفساد والفوضى في اتخاذ القرارات يمثل تركة ثقيلة في ملف الكهرباء، موضحا ان "الحكومة تعمل عبر استراتيجات علمية وعَملية على تجاوزها ووضع هذا الملف على الطريق الصحيح لخدمة أبناء الشعب".



لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم