U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

وزارة التربية تعلن آليات عودة الدوام الرسمي في المدارس

 

أعلنت وزارة التربية، إعدادها آليات داوم المدارس في العام الدراسي الجديد 2019 – 2020.  وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق ، ان "وزارة التربية حددت 21 من تشرين الثاني الجاري موعداً لبدء العام الدراسي الجديد"، مشيرا الى" الاتفاق على تحديد الـ29 من الشهر الجاري موعداً لانطلاق العام الدراسي 2020-2021 بعد قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية".  واضاف "كما اقترحت الوزارة ان يكون الواقع الدراسي من خلال الدروس التفاعلية والحضور الى المدرسة يومين في الأسبوع لكل صف دراسي؛ لكن قرار اللجنة العليا أكد على يوم دراسي واحد "، لافتا الى ان" الوزارة قررت اليوم إعادة هيكلية العمل وفق ما اقرت به اللجنة العليا ".  وتعليقاً على تأثر المستوى الدراسي للطالب، أوضح فاروق" اليوم لا نبحث عن المستوى الدراسي بقدر ما نبحث ان يتعلم الطالب في يوم واحد في الأسبوع وهو أفضل من تعطيل الدراسة"، مستدركاً" في الأيام المقبلة اذا كان الوضع جيد ممكن زيادة أيام الدوام الى يومين او ثلاثة أيام في الأسبوع".   فيما كشف عن "بيان رسمي سيصدر قريباً من وزارة التربية فيه تفاصيل بالاليات تشمل تقليص المنهاج الدراسية الى رقمية أكثر من ورقية، وكذلك العمل بنظام الانتساب وذلك من خلال توفير ولي الأمر بيئة تعليمية مناسبة داخل المنزل، ويحضر الطالب فقط لإداء امتحانات نصف السنة ونهاية العام الدراسي".   وعن تخفيض الأجور الدراسية في المدارس الأهلية قال متحدث التربية ان "الوزارة لا دخل لها بأجور المدارس الأهلية وليس من صلاحيتها تخفيضها، وهو عقد بين ولي الأمر والمدرسة؛ لذلك نرى اختلاف الاجور بين مدرسة وأخرى"، مؤكداً" لا يوجد نص قانوني يلزم المدارس الأهلية بتخفيض الأجور".  وفيما يخصص الدراسة عن بعد قال "نعمل على منصة الكترونية والتلفزيون التربوي ووسائل التواصل المتاحة، ونحن نتحدث بخطوة مسبقة الى الامام، قد تواجه المنصة بعض الاشكالات لذلك نضعها في المرتبة الاولى حتى نتمكن من اجتيازها".  وختم بالقول ان "تجربة التعليم الالكتروني حديثة لذا لابد من أخطاء والمشاكل؛ لكن سنجتازها وعلينا اجتياز هذه المشاكل"، معلناً" العمل مع هيأة الاتصالات لتوفير حزم من الانترنيت للطلبة بشكل جيد".

وزارة التربية تعلن آليات عودة الدوام الرسمي في المدارس


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

أعلنت وزارة التربية، إعدادها آليات داوم المدارس في العام الدراسي الجديد 2019 – 2020.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق ، ان "وزارة التربية حددت 21 من تشرين الثاني الجاري موعداً لبدء العام الدراسي الجديد"، مشيرا الى" الاتفاق على تحديد الـ29 من الشهر الجاري موعداً لانطلاق العام الدراسي 2020-2021 بعد قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية".

واضاف "كما اقترحت الوزارة ان يكون الواقع الدراسي من خلال الدروس التفاعلية والحضور الى المدرسة يومين في الأسبوع لكل صف دراسي؛ لكن قرار اللجنة العليا أكد على يوم دراسي واحد "، لافتا الى ان" الوزارة قررت اليوم إعادة هيكلية العمل وفق ما اقرت به اللجنة العليا ".

وتعليقاً على تأثر المستوى الدراسي للطالب، أوضح فاروق" اليوم لا نبحث عن المستوى الدراسي بقدر ما نبحث ان يتعلم الطالب في يوم واحد في الأسبوع وهو أفضل من تعطيل الدراسة"، مستدركاً" في الأيام المقبلة اذا كان الوضع جيد ممكن زيادة أيام الدوام الى يومين او ثلاثة أيام في الأسبوع". 

فيما كشف عن "بيان رسمي سيصدر قريباً من وزارة التربية فيه تفاصيل بالاليات تشمل تقليص المنهاج الدراسية الى رقمية أكثر من ورقية، وكذلك العمل بنظام الانتساب وذلك من خلال توفير ولي الأمر بيئة تعليمية مناسبة داخل المنزل، ويحضر الطالب فقط لإداء امتحانات نصف السنة ونهاية العام الدراسي". 

وعن تخفيض الأجور الدراسية في المدارس الأهلية قال متحدث التربية ان "الوزارة لا دخل لها بأجور المدارس الأهلية وليس من صلاحيتها تخفيضها، وهو عقد بين ولي الأمر والمدرسة؛ لذلك نرى اختلاف الاجور بين مدرسة وأخرى"، مؤكداً" لا يوجد نص قانوني يلزم المدارس الأهلية بتخفيض الأجور".

وفيما يخصص الدراسة عن بعد قال "نعمل على منصة الكترونية والتلفزيون التربوي ووسائل التواصل المتاحة، ونحن نتحدث بخطوة مسبقة الى الامام، قد تواجه المنصة بعض الاشكالات لذلك نضعها في المرتبة الاولى حتى نتمكن من اجتيازها".

وختم بالقول ان "تجربة التعليم الالكتروني حديثة لذا لابد من أخطاء والمشاكل؛ لكن سنجتازها وعلينا اجتياز هذه المشاكل"، معلناً" العمل مع هيأة الاتصالات لتوفير حزم من الانترنيت للطلبة بشكل جيد".

لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :
لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم

الاسمبريد إلكترونيرسالة