وزارة الصحة تكشف مصير التعاقد على ’لقاح كورونا’

 

كشفت وزارة الصحة، الثلاثاء، عن وجود اجتماعات متواصلة مع شركات عالمية للتعاقد على لقاح كورونا.  وقال مدير الصحة العامة رياض عبد الأمير في تصريح للوكالة الرسمية إن "الوزارة متواصلة مع معظم الشركات والحكومات منذ بداية الجائحة وإعلان الشركات عن إنتاج اللقاح وتكللت هذه اللقاءات والاجتماعات بالتوقيع مع الاتحاد العالمي على أن يزود العراق 20% من السكان".  وأضاف أن "هناك اجتماعات عقدت مع شركة فايزر، واستر سنكا، وشركات صينية متعددة، وما زالت الاجتماعات مستمرة لأي شركة تحصل على موافقة من منظمة الصحة العالمية"، مبيناً أن "الوزارة على استعداد للتعاقد مع الشركات لتوفير اللقاح".   وأشار إلى أن "الوضع الوبائي في العراق يختلف عن دول العالم حيث إن الإصابات في انخفاض".   وقال "لا يوجد مبرر في تقييد الحظر أو حركة المواطنين، والوزارة تراقب الوضع الوبائي وفي حالة صعود عدد الإصابات تتم إعادة النظر في الحظر وبعض القيود على بعض المناطق ذات التجمعات".   وكان وزير الصحة حسن التميمي قد كشف، في وقت سابق، عن أن "العراق فاتح جميع دول العالم، التي تعمل على إنتاج لقاح لكورونا، التي قامت بتجارب حول هذا اللقاح".  وأكد أن "وزارة الصحة دخلت ضمن اتحاد منظمة الصحة العالمية لمجموعة الدول المنتجة لهذا اللقاح".  ونوه بأن "العراق من 78 دولة حجز 20 % من مجموع سكانه للقاح، وأن وزارة الصحة أعطت الأولوية إلى الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ 50 عاماً من هذا اللقاح، والذين لديهم اعتلالات مرضية، وكذلك لكل منتسبي وزارة الصحة، والأجهزة الأمنية، أما المرحلة الثانية فيبدأ فيها توفير اللقاح إلى باقي الفئات".

وزارة الصحة تكشف مصير التعاقد على ’لقاح كورونا’


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

كشفت وزارة الصحة، الثلاثاء، عن وجود اجتماعات متواصلة مع شركات عالمية للتعاقد على لقاح كورونا.

وقال مدير الصحة العامة رياض عبد الأمير في تصريح للوكالة الرسمية إن "الوزارة متواصلة مع معظم الشركات والحكومات منذ بداية الجائحة وإعلان الشركات عن إنتاج اللقاح وتكللت هذه اللقاءات والاجتماعات بالتوقيع مع الاتحاد العالمي على أن يزود العراق 20% من السكان".

وأضاف أن "هناك اجتماعات عقدت مع شركة فايزر، واستر سنكا، وشركات صينية متعددة، وما زالت الاجتماعات مستمرة لأي شركة تحصل على موافقة من منظمة الصحة العالمية"، مبيناً أن "الوزارة على استعداد للتعاقد مع الشركات لتوفير اللقاح". 

وأشار إلى أن "الوضع الوبائي في العراق يختلف عن دول العالم حيث إن الإصابات في انخفاض". 

وقال "لا يوجد مبرر في تقييد الحظر أو حركة المواطنين، والوزارة تراقب الوضع الوبائي وفي حالة صعود عدد الإصابات تتم إعادة النظر في الحظر وبعض القيود على بعض المناطق ذات التجمعات". 

وكان وزير الصحة حسن التميمي قد كشف، في وقت سابق، عن أن "العراق فاتح جميع دول العالم، التي تعمل على إنتاج لقاح لكورونا، التي قامت بتجارب حول هذا اللقاح".

وأكد أن "وزارة الصحة دخلت ضمن اتحاد منظمة الصحة العالمية لمجموعة الدول المنتجة لهذا اللقاح".

ونوه بأن "العراق من 78 دولة حجز 20 % من مجموع سكانه للقاح، وأن وزارة الصحة أعطت الأولوية إلى الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ 50 عاماً من هذا اللقاح، والذين لديهم اعتلالات مرضية، وكذلك لكل منتسبي وزارة الصحة، والأجهزة الأمنية، أما المرحلة الثانية فيبدأ فيها توفير اللقاح إلى باقي الفئات".

لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :
لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -