U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

الموارد المائية تتوقع حدوث ’سيول’ اليوم بسبب الأمطار

 

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية عون ذياب، الاربعاء، إن الوزارة توقعت حدوث هكذا امطار واتخذت الاجراءات اللازمة منذ ايام.  وذكر ذياب وهو مستشار للموارد المائية أنه "الى الان لم تأت الارقام النهائية للامطار التي سقطت في البلاد".  واشار الى انه "لدينا توقع مسبق بمثل حدوث هذه الامطار واتخذنا الاجراءات الازمة لاستقبالها وخزنها في السدود".  وتابع أن "مايقع في شمال العراق يخزن في سد الموصل، وسد الثرثار، وسد دوكان".  واردف "اما في الجانب الشرقي تخزن المياه في سد دربندخان وسد حمرين".  ولفت الى أن "السيول القادمة من جنوب ديالى وواسط تخزن في هور الشويجة بشكل مرحلي ثم تطلق الى نهر دجلة"، وأضاف "وما يأتي من سيول من الجانب الشرقي في منطقة العمارة تخزن في هور السناف وتطلق الى هور الشويجة".   واكد ذياب انه "لحد الان لم تسجل اي موجة سيول"، واحتمل "حدوث موجات خفيفة من السيول اليوم بسبب الامطار الساقطة في الجانب الشرقي".  واختتم "هطلت الثلوج اليوم وأمس بالمناطق الجبلية في دهوك وسليمانية وهذا مهم بالنسبة لنا كونها تتحول في ما بعد الى مياه تصب في الانهار والخزانات والسدود".

الموارد المائية تتوقع حدوث ’سيول’ اليوم بسبب الأمطار


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية عون ذياب، الاربعاء، إن الوزارة توقعت حدوث هكذا امطار واتخذت الاجراءات اللازمة منذ ايام.

وذكر ذياب وهو مستشار للموارد المائية أنه "الى الان لم تأت الارقام النهائية للامطار التي سقطت في البلاد".

واشار الى انه "لدينا توقع مسبق بمثل حدوث هذه الامطار واتخذنا الاجراءات الازمة لاستقبالها وخزنها في السدود".

وتابع أن "مايقع في شمال العراق يخزن في سد الموصل، وسد الثرثار، وسد دوكان".

واردف "اما في الجانب الشرقي تخزن المياه في سد دربندخان وسد حمرين".

ولفت الى أن "السيول القادمة من جنوب ديالى وواسط تخزن في هور الشويجة بشكل مرحلي ثم تطلق الى نهر دجلة"، وأضاف "وما يأتي من سيول من الجانب الشرقي في منطقة العمارة تخزن في هور السناف وتطلق الى هور الشويجة". 

واكد ذياب انه "لحد الان لم تسجل اي موجة سيول"، واحتمل "حدوث موجات خفيفة من السيول اليوم بسبب الامطار الساقطة في الجانب الشرقي".

واختتم "هطلت الثلوج اليوم وأمس بالمناطق الجبلية في دهوك وسليمانية وهذا مهم بالنسبة لنا كونها تتحول في ما بعد الى مياه تصب في الانهار والخزانات والسدود".

لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :
لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم

الاسمبريد إلكترونيرسالة