التربية تدرس مقترح مفرح للطلاب بشأن الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي

 

اكدت وزارة التربية، السبت، أنها تدرس مقترحا من مجموعة مقترحات يقضي بالبدء بالتعليم ضمن الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي “الكترونيا” واجراء امتحان نهائي واحد من 100 درجة. وقال الوكيل الاداري بالوزارة فلاح القيسي في حوار تابعه {موقع: وظائف وأخبار العراق} ، ان "هناك مقترحات قيد الدراسة من قبل هيئة الرأي واللجنة الدائمة للامتحانات لمتابعة اوضاع التعليم والامتحانات للعام الدراسي الحالي في ظل الجائحة، حيث تم تقديم مقترح يرمي الى البدء بالتعليم الالكتروني للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي في حال استمرار الحظر الصحي، ومراجعة المواد الدراسية للفصل الاول، من اجل اجراء امتحان نهائي واحد للفصلين على ان تكون درجته من 100".  وأضاف القيسي، ان “هذا المقترح يعد احد المقترحات التي طرحتها الوزارة للمختصين بالشأن التربوي من اجل معالجة وضع الطلبة في ظل كورونا واكمال التعليم عن بعد او اجراء الامتحانات حضوريا او الكترونيا".  واوضح انه “تم تأجيل اجراء الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين للمراحل الابتدائية والثانوية، تماشياً مع مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة باستمرار حظر التجوال الشامل والجزئي للحفاظ على سلامة الطلبة، وسيتم الاعلان عن الموعد الجديد وتعميمه الى المديريات العامة للتربية ب‍بغداد والمحافظات".  واشار الى ان “الوزارة نسقت مع الجهات الامنية لإغلاق المؤسسات التربوية الاهلية المخالفة لقانون الحظر الصحي”، مبينا أن “هناك دوريات امنية تعمل على مدار الساعة من اجل اغلاق المدارس ومعاهد التقوية ورياض الاطفال الاهلية، والعمل على سحب الاجازة الممنوحة في حال مخالفتها تعليمات الحظر الصحي وفرض غرامة مالية ومحاسبة مؤسسها قانونيا”.

التربية تدرس مقترح مفرح للطلاب بشأن الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

اكدت وزارة التربية، السبت، أنها تدرس مقترحا من مجموعة مقترحات يقضي بالبدء بالتعليم ضمن الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي “الكترونيا” واجراء امتحان نهائي واحد من 100 درجة.

وقال الوكيل الاداري بالوزارة فلاح القيسي في حوار تابعه {موقع: وظائف وأخبار العراق} ، ان "هناك مقترحات قيد الدراسة من قبل هيئة الرأي واللجنة الدائمة للامتحانات لمتابعة اوضاع التعليم والامتحانات للعام الدراسي الحالي في ظل الجائحة، حيث تم تقديم مقترح يرمي الى البدء بالتعليم الالكتروني للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي في حال استمرار الحظر الصحي، ومراجعة المواد الدراسية للفصل الاول، من اجل اجراء امتحان نهائي واحد للفصلين على ان تكون درجته من 100".

وأضاف القيسي، ان “هذا المقترح يعد احد المقترحات التي طرحتها الوزارة للمختصين بالشأن التربوي من اجل معالجة وضع الطلبة في ظل كورونا واكمال التعليم عن بعد او اجراء الامتحانات حضوريا او الكترونيا".

واوضح انه “تم تأجيل اجراء الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين للمراحل الابتدائية والثانوية، تماشياً مع مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة باستمرار حظر التجوال الشامل والجزئي للحفاظ على سلامة الطلبة، وسيتم الاعلان عن الموعد الجديد وتعميمه الى المديريات العامة للتربية ب‍بغداد والمحافظات".

واشار الى ان “الوزارة نسقت مع الجهات الامنية لإغلاق المؤسسات التربوية الاهلية المخالفة لقانون الحظر الصحي”، مبينا أن “هناك دوريات امنية تعمل على مدار الساعة من اجل اغلاق المدارس ومعاهد التقوية ورياض الاطفال الاهلية، والعمل على سحب الاجازة الممنوحة في حال مخالفتها تعليمات الحظر الصحي وفرض غرامة مالية ومحاسبة مؤسسها قانونيا”.

 لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-