القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

محافظة عراقية تشهد أزمة كبيرة بسبب إيران وتركيا وتوجه نداءً عاجلاً للحكومة


محافظة عراقية تشهد أزمة كبيرة بسبب إيران وتركيا وتوجه نداءً عاجلاً للحكومة


 {موقع : وظائف وأخبار العراق }

أكد مدير زراعة واسط أركان الشمري، اليوم الأحد، أن الزراعة في محافظته تضررت بشكل كبير إثر انخفاض مناسيب المياه في نهر دجلة وشح المياه نتيجة بناء السدود في تركيا وإيران.


وقال الشمري في تصريح تابعه  {موقع : وظائف وأخبار العراق }إن "نسبة الملوحة الموجودة في بعض المناطق تؤثر أيضاً سلبا على الواقع الزراعي، وعلى الحكومة الاتحادية التفاوض مع الدول المتشاطئة مع العراق لحلحلة هذا الموضوع قبل تفاقمة".


وأضاف أن "المزارعين يعانون من مشكلة البذور والاسمدة وكذلك من قلة المستلزمات الزراعية وهذه من أهم التحديات التي تواجه الواقع الزراعي"، مشيراً إلى ""وجود مشاكل في عملية التسويق بسبب قلة المراكز التسويقية، كون المحافظة بحاجة إلى ثلاثة مراكز تسويق على الأقل للقضاء على تلك المشكلة".


 وأشار الشمري إلى "وجود تأخير في سداد مستحقات الفلاحين"، داعياً الحكومة لوضع حلول عاجلة بشأنها"، لافتاً إلى أن "هناك مقترح قدمته زراعة واسط لإكمال 3 مشاريع من شأنها رفع مستوى الإنتاج الزراعي تتمثل بإيجاد حل مالي لإكمال مشروع استصلاح واسط- دجيلي الذي تبلغ مساحته 600 ألف دونم".


وأوضح أنه "بعد اكتمال إجراءاته بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية وإكمال مشروع الكوت - كيرة، ومشروع شرق وغرب الغراف لإضافة مليون دونم من الأراضي الزراعية ورفع مستوى الإنتاج".


وكان وزير الزراعة محمد كريم، قد أعلن في الـ 19 من أيار الماضي، عن صدور توجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بجدولة ديون مزارعي واسط وإعفائهم من الضرائب وإجراءات الجمارك خلال زيارته يومها إلى واسط.




لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم