القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

وزير العمل يكشف موعد تطبيق قرار توزيع قطع الأراضي من قبل مجلس الوزراء

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية ، عادل الركابي ، الأربعاء ، عن موعد تنفيذ قرار توزيع الأراضي من قبل مجلس الوزراء ، مشيرا إلى أن مبادرة الإسكان تستهدف المستفيدين من الحماية الاجتماعية وذوي الإعاقة. مثل الطبقات الفقيرة وذوي الدخل المحدود.    وقال الركابي في بيان صحفي إن هذه المبادرة التي تشمل توزيع القسائم السكنية التي أعلن عنها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ستشمل الفقراء وذوي الدخل المحدود غير القادرين على شراء الوحدات السكنية بسبب وضعهم. ضعف الموارد والدخل وأبرزها المستفيدون من الحماية الاجتماعية والأشخاص ذوو الإعاقة ".    واضاف "هناك قرار بتوزيع قطع الاراضي بين المواطنين من قبل مجلس الوزراء والذي سيتم تنفيذه ابتداء من الشهر الجاري".    وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد كشف عن خطة لتوزيع 550 ألف قطعة أرض سكنية ، موضحا أن "لكل أسرة عراقية الحق في مسكن لائق يحفظ الكرامة ويناسب العيش الكريم".    في سياق آخر ، كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية عن جهود جادة لاستعادة جزء من الأموال الكبيرة التي تم تحويلها من تخصيصات الوزارة لتنمية المناطق في موازنة 2021.     وأوضح الركابي أن “مبالغ كبيرة من تخصيصات وزارة العمل سواء من تخصيصات هيئة الحماية الاجتماعية أو لذوي الإعاقة ، بلغت نحو تريليون و 700 مليار دينار لتنمية المناطق” ، مبينا أن "الوزارة تبذل جهودا كبيرة بالتعاون مع رئاسة مجلس النواب واللجنة المالية ولجنة العمل النيابي وكذلك لوزير المالية لارجاع جزء من المخصصات التي تم تحويلها حتى نتمكن من الانطلاق شمول الأسر المستفيدة من دعم شبكة الحماية الاجتماعية وهيئة الأشخاص ذوي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة وفق الضوابط المعلنة.


وزير العمل يكشف موعد تطبيق قرار توزيع قطع الأراضي من قبل مجلس الوزراء


كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية ، عادل الركابي ، الأربعاء ، عن موعد تنفيذ قرار توزيع الأراضي من قبل مجلس الوزراء ، مشيرا إلى أن مبادرة الإسكان تستهدف المستفيدين من الحماية الاجتماعية وذوي الإعاقة. مثل الطبقات الفقيرة وذوي الدخل المحدود.


وقال الركابي في بيان صحفي إن هذه المبادرة التي تشمل توزيع القسائم السكنية التي أعلن عنها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ستشمل الفقراء وذوي الدخل المحدود غير القادرين على شراء الوحدات السكنية بسبب وضعهم. ضعف الموارد والدخل وأبرزها المستفيدون من الحماية الاجتماعية والأشخاص ذوو الإعاقة ".


واضاف "هناك قرار بتوزيع قطع الاراضي بين المواطنين من قبل مجلس الوزراء والذي سيتم تنفيذه ابتداء من الشهر الجاري".


وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد كشف عن خطة لتوزيع 550 ألف قطعة أرض سكنية ، موضحا أن "لكل أسرة عراقية الحق في مسكن لائق يحفظ الكرامة ويناسب العيش الكريم".


في سياق آخر ، كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية عن جهود جادة لاستعادة جزء من الأموال الكبيرة التي تم تحويلها من تخصيصات الوزارة لتنمية المناطق في موازنة 2021.


وأوضح الركابي أن “مبالغ كبيرة من تخصيصات وزارة العمل سواء من تخصيصات هيئة الحماية الاجتماعية أو لذوي الإعاقة ، بلغت نحو تريليون و 700 مليار دينار لتنمية المناطق” ، مبينا أن "الوزارة تبذل جهودا كبيرة بالتعاون مع رئاسة مجلس النواب واللجنة المالية ولجنة العمل النيابي وكذلك لوزير المالية لارجاع جزء من المخصصات التي تم تحويلها حتى نتمكن من الانطلاق شمول الأسر المستفيدة من دعم شبكة الحماية الاجتماعية وهيئة الأشخاص ذوي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة وفق الضوابط المعلنة.


لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم