وزير الزراعة يحدد تسعيرة جديدة لبيض المائدة


وزير الزراعة يحدد تسعيرة جديدة لبيض المائدة


 {موقع : وظائف وأخبار العراق }


حدد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم السبت، مبلغ 5000 دينار لطبقة البيض الواحدة للتخفيف عن كاهل المواطنين، مؤكدا على ضرورة تشغيل طبيب بيطري مختص في كل حقل دواجن.


وذكرت وزارة الزراعة في بيان تلقاه  {موقع : وظائف وأخبار العراق }، ان "وزير الزراعة محمد الخفاجي، عقد اجتماعاَ مع منتجي الدواجن، بحضور الوكيل الفني للوزارة ميثاق عبد الحسين وعدد من المدراء العامين لدوائر التخطيط والبيطرة والثروة الحيوانية، والمختصين، لغرض تعضيد دور المنتج المحلي والاستمرار بخطط رفع مستويات الإنتاج".



واضافت ان "الوزير حدد سعر طبقة البيض (٥٠٠٠ - ٥٢٥٠) دينار  وذلك للعمل على عدم أثقال كاهل المواطن وإيجاد استقرار للأسعار، من خلال مناقشات تعاون بين الوزارة والقطاع الخاص من المستثمرين في قطاع الدواجن".



و أكد الخفاجي بحسب البيان "مضي الوزارة بحماية المنتج المحلي وتحقيق الجدوى الاقتصادية المناسبة للمستثمرين، فضلا عن معالجة المواد العلفية مع مناقشة ملف الدواجن والاستيراد والتهريب".



ووجه بـ"ضرورة تشغيل طبيب بيطري مختص في كل حقل دواجن يقوم بمتابعة إجراءات الأمن الحيوي والعلاجات البيطرية بالتنسيق مع دائرة البيطرة، فضلا عن التأكيد على شروط إقامة حقول الدواجن مع مراعاة المساحة الخاصة والضوابط العلمية، فضلا عن استيراد اللقاحات الخاصة بمعالجة مرض انفلاونزا الطيور".


وافاد البيان ان "الوزير استمع الى مختلف الاراء الهادفة إلى الارتقاء بالمنتج المحلي و توفير الاعلاف للمشاريع، مع التأكيد على منع طرق التهريب و التأكيد على عدم رفع أسعار الدجاج وبيض المائدة والاستمرار بمنع الاستيراد لإيقاف الأضرار باقتصاد البلد".



لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-