لماذا نسمع أصوات مخيفة في المنزل بعد مشاهدة أفلام الرعب؟



لماذا نسمع أصوات مخيفة في المنزل بعد مشاهدة أفلام الرعب؟

موقع وظائف وأخبار العراق


عند الجلوس بمفردك ليلاً ستلاحظ سماع بعض الأصوات الغريبة، خاصة بعد مشاهدة أفلام رعب التي تدخلك في حالة من التوتر والقلق.




يبدأ الفرد في البحث عن مصادر هذه الأصوات، التي ربما تكون في الواقع بالفعل متواجدة، أو نابعة من المخ بسبب حالة التوتر الذي تشعر بها بعض مشاهدة أو سماع بعض اللقطات المرعبة.


لا داعي للخوف، من الممكن أن تكون هناك بعض العوامل المتواجدة في منزلك، تسبب هذه الأصوات التي تجعلك تشعر بالرعب الشديد، سنخبرك عنها في السطور التالية وفقاً لما نشر في موقع Brightside الأمريكي.



كشفت بعض الدراسات التي أجريت على سلوك الفرد بعد مشاهدة أفلام الرعب، إذ ثبت أن العقل يستطيع أن يهيأ هذه الأصوات لدى الفرد، نتيجة ارتفاع مستوى الأدرينالين في الجسم وبالتالي يصاب الإنسان بالهلوسة.



لذلك حاول يقدر المستطاع تجنب مشاهدة هذه الأفلام قبل الخلود للنوم، يفضل الاستماع للموسيقى الهادئة أو ممارسة رياضة اليوغا أو مشاهدة البرنامج الكوميدية، حتى لا يحدث بعض المشكلات التي تزيد من حدة القلق والتوتر قبل النوم.



ربما يكون مصدر هذا الصوت نابع من وجود فأر في منزلك، فهو من ضمن الحيوانات التي تسبب الضوضاء البسيط ولا يمكنك ملاحظته بسهولة.



لذلك في حالة تكرار مصدر هذا الصوت، عليك بوضع بعض المغريات لاصطياد هذا الفأر، أو إبلاغ الشركات الخاصة بصيد الفئران والحشرات.



حدوث تلف في الأرض الخشبية تعتبر من ضمن الأشياء التي تصدر صوت عند السير عليها، إذ عادة سيبدأ عقلك في ملاحظة أبسط الأشياء بعد مشاهدة الأفلام المخيفة ليلاً، لذلك ستلاحظ كافة العيوب غير المرئية في منزلك.



في حالة وجود صوت نابع من الأرض، ربما يكون المصدر وراء ذلك حدوث تلف في المسامير التي تثبت الأرض في البنية التحتية.



الانتقال لمنازل جديدة يحدث بها بعض الأصوات، لذلك لا داعي للشعور بالقلق عند سماع صدى الصوت، إذ يعتبر رد فعل طبيعي في البيوت الجديدة، لا تدوم طويلاً يتم القضاء عن مصدر هذا الصوت بمجرد أن تمتلئ جدران المنزل بالرطوبة والتخلص من الجفاف الذي ينتج عنه حدوث صدى.



وجود بعض المشكلات الفنية في مواسير المياه، تعتبر من ضمن الأشياء التي تحدث في منزلك ويصدر عنها صوت، إذ يمكنك ملاحظة هذا الصوت بشكل واضح ليلاً، نتيجة قله الضوضاء في النهار.



عند ملاحظة صوت نابع من مواسير المياه، في هذه الحالة يكون بسبب وجود مشكلة في الصرف الصحي، لذلك عليك الاستعانة بشركة المياه حتى تكشف عن هذه المشكلة.



تتغير المعادة والألواح الخشبية من خلال انكماشها وتمددها وفقاً لدرجة حرارة الغرفة، ما ينتج عنه حدوث بعض المتغيرات التي ستلاحظ من خلالها وجود صوت بسيط، عند ملاحظته لا داعي للخوف.



عند دخولك في حالة خوف وتوتر شديدة بعد مشاهدة فيلم رعب، حاول أن تتحكم في عقلك الباطن من خلال الخروج من هذه الحالة المزاجية، بالتحدث مع أحد أفراد أسرتك بعيداً عن أحداث الفيلم.


 مشاهدة الكارتون أو البرامج الكوميدية، تعتبر من ضمن الحيل التي تساعدك على خفض مستوى القلق والتوتر في الجسم، لذلك عليك باتباع هذه الخطوة حتى تتخلص من هذه الحالة المزاجية.



تناول الشوكولاتة الداكنة التي تساعدك على خفض مستوى التوتر في الجسم، كما عليك أن تطمئن نفسك جيداً وتتذكر أنها مجرد أحداث فيلم وليست حقيقة.




لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-