U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

الخدمات النيابية: البرلمان سيصوت على قانون تمليك العشوائيات السكنية قريباً

    

أكدت عضو لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية، سناء الموسوي، الثلاثاء (7 حزيران 2021)، أن مشروع قانون "العشوائيات السكنية"، سيطرح للتصويت داخل البرلمان خلال الجلسات المقبلة لـ"يحل مشكلتين رئيستين" في العراق.    وقالت الموسوي لموقع {موقع: وظائف وأخبار العراق} إن لجنتها "تعمل على الصياغات النهائية لمشروع قانون العشوائيات من أجل طرحه للتصويت داخل قبة البرلمان خلال الجلسات المقبلة"، مؤكدة أن "الدورة البرلمانية الحالية ستشهد تمرير هذا القانون".    وأضافت أن "تشريع قانون العشوائيات سيحل مشكلة السكن في العراق كما يحل جزءا كبيرا من الأزمة المالية التي تمر بها البلاد على اعتبار أن البيوت أو قطع الأراضي ستملك لساكنيها مقابل بدل نقدي زهيد".     وأشارت عضو لجنة الخدمات النيابية، إلى أن "هذا المشروع من أهم مشاريع القوانين التي عطلت طوال الدورات السابقة، وبالتالي فإن البرلمان بدورته الحالية عازم على تشريعه قريبا".    ويسكن نحو 3 ملايين ونصف المليون عراقي في عشوائيات تنتشر في عموم البلاد، وفق أرقام أعلنها وزير التخطيط خالد نجم بتال في تشرين الأول من العام الماضي.    وقال بتال وقتها، إن هذه العشوائيات يتجاوز عددها 4 آلاف عشوائية في كل محافظات العراق، وتحتوي على أكثر من 500 ألف وحدة سكنية.

الخدمات النيابية: البرلمان سيصوت على قانون تمليك العشوائيات السكنية قريباً


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

أكدت عضو لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية، سناء الموسوي، الثلاثاء (7 حزيران 2021)، أن مشروع قانون "العشوائيات السكنية"، سيطرح للتصويت داخل البرلمان خلال الجلسات المقبلة لـ"يحل مشكلتين رئيستين" في العراق.



وقالت الموسوي لموقع {موقع: وظائف وأخبار العراق} إن لجنتها "تعمل على الصياغات النهائية لمشروع قانون العشوائيات من أجل طرحه للتصويت داخل قبة البرلمان خلال الجلسات المقبلة"، مؤكدة أن "الدورة البرلمانية الحالية ستشهد تمرير هذا القانون". 


وأضافت أن "تشريع قانون العشوائيات سيحل مشكلة السكن في العراق كما يحل جزءا كبيرا من الأزمة المالية التي تمر بها البلاد على اعتبار أن البيوت أو قطع الأراضي ستملك لساكنيها مقابل بدل نقدي زهيد". 



وأشارت عضو لجنة الخدمات النيابية، إلى أن "هذا المشروع من أهم مشاريع القوانين التي عطلت طوال الدورات السابقة، وبالتالي فإن البرلمان بدورته الحالية عازم على تشريعه قريبا".

ويسكن نحو 3 ملايين ونصف المليون عراقي في عشوائيات تنتشر في عموم البلاد، وفق أرقام أعلنها وزير التخطيط خالد نجم بتال في تشرين الأول من العام الماضي.

وقال بتال وقتها، إن هذه العشوائيات يتجاوز عددها 4 آلاف عشوائية في كل محافظات العراق، وتحتوي على أكثر من 500 ألف وحدة سكنية.

لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم
الاسمبريد إلكترونيرسالة