هل لقاحات كورونا الحالية قادرة على مواجهة تحورات الفيروس؟

أوميكرون اعراض, أوميكرون ويكيبيديا, اوميكرون, ميكرون هيرن, أوميكرون معنى, أوميكرون فيروس, أوميكرون المتحور الجديد, omicron 1 greater noida, omicron 100

اهلا بكم متابعي موقع وقناة هل تعلم؟ أخبار في هذا الموضوع سنعرض لكم شرح كامل عن :

هل لقاحات كورونا الحالية قادرة على مواجهة تحورات الفيروس؟

أوميكرون اعراض, أوميكرون ويكيبيديا, اوميكرون, ميكرون هيرن, أوميكرون معنى, أوميكرون فيروس, أوميكرون المتحور الجديد, omicron 1 greater noida, omicron 100
لقاح كورونا

لا تنسى زيارتنا باستمرار للحصول على كل شيء جديد ومميز معنا لاتنسونا من صالح دعائكم

لقاحات كورونا والتحورات الجديدة

ازداد البحث عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي عبر محرك البحث العالمي “جوجل” بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا “اوميكرون” في جنوب أفريقيا ، وتزايد التساؤلات حول “هل لقاحات كورونا الحالية قادرة على مواجهة الطفرات الفيروسية؟ ؟ " وفعاليته ضد السلالة الجديدة من فيروس كورونا ، إضافة إلى معرفة أعراض ومضاعفات السلالة الجديدة.

هل لقاحات كورونا الحالية قادرة على مواجهة تحورات الفيروس؟

اجاب الدكتور جمال عصمت استاذ امراض الجهاز الهضمي بكلية الطب قصر العيني جامعة القاهرة ومستشار منظمة الصحة العالمية على سؤال "هل لقاحات كورونا الحالية قادرة على مواجهة طفرات الفيروس؟" ، معتبرة أن فعالية اللقاحات تختلف من لقاح لآخر حسب نسبة الأجسام المضادة من هذه. اللقاحات التي يتم تطعيمها خلال الأيام الحالية من أجل السيطرة على الوباء وعدم انتشار الفيروس مرة أخرى.

السلالة الجديدة من متحور كورونا «أوميكرون» موضع دراسة

وأضاف عصمت ، في تصريحات لـ "الوطن" ، أن هناك سلالة جديدة من طافرة كورونا "أوميكرون" لا تزال قيد الدراسة ولا يمكن القول إنها لقاحات ، مشيرة إلى أنه من الممكن أن تقلل السلالة الجديدة من فعالية اللقاحات بنسب قليلة ، ولكن هذه السلالة لن تتغلب على اللقاحات ، وفي حال وجود أي احتمالات بأن "أوميكرون" سوف يتغلب على اللقاح ، سيكون هناك تطوير أجسام مضادة للقاحات. وتابع المستشار الصحي العالمي ، أن منظمة الصحة العالمية تدرس الآن السلالة الجديدة من فيروس كورونا “Omicron” وأن كل ما يتم نشره الآن ليس له أساس دقيق مع المتحور الجديد وقد يكون على صواب أو خطأ وأنتم. يجب توخي الحذر حتى اكتمال فترة الحضانة للطفرة الجديدة وبعد ذلك ستظهر جميع البيانات المتعلقة بـ "Omicron".

اللقاحات السلاح الوحيد للتصدي لجائحة كورونا

وشدد عصمت على أن السلاح الوحيد لمواجهة كورونا أو الطفرات الجديدة للفيروس حتى الآن هو أخذ التطعيمات حتى وإن كانت بنسب متفاوتة بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المتمثلة في “ارتداء الكمامة ، غسل اليدين بالماء والصابون ، والتواجد في أماكن جيدة التهوية ، وبُعد مادي ". والاجتماعية. "
=====================
 مهم لك عزيزي الزائر  للحصول على جميع الاخبار تابعنا على: 

قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لموقع هل تعلم؟ أخبار

تابعنا باي مكان تريد حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية اختر ما تريد .

.
.
القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا 
.
الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا 
.
الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا 
.
القناة على التلكرام أضغط هنا 
.
صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا 
.
تطبيقنا على السوق بلي أضغط هنا 
.
كروب موقع هل تعلم؟ أخبار على التليكرام الرسمي التعليمي أضغط هنا 
.
.
 --------------------------------
.
.
موقع هل تعلم؟ أخبار
.
.
التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع لقناة هل تعلم؟أخبار بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع هل تعلم؟ أخبار غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع هل تعلم؟ أخبار اي مسؤولية قانونية حيال ذلك
.
==========
.
ملاحظات مهمة : يوفر موقع هل تعلم؟ أخبار قناة رسمية على موقع اليوتيوب باسم ( هل تعلم؟أخبار ) حيث تعتبر القناة الاولى المختصة بنشر الاخبار السياسية والاقتصادية والتربوية واخبار العراق اول باول كذلك يحتوي موقع هل تعلم؟ أخبار على الملازم الدراسية لكافة المراحل مرحلة الابتدائي ( سادس ابتدائي ) ومرحلة المتوسطة ( اول متوسط وثاني متوسط وثالث متوسط ) ومرحلة الاعدادية ( رابع علمي ورابع ادبي وخامس ادبي وخامس علمي تطبيقي وخامس علمي احيائي وسادس ادبي وسادس علمي احيائي وسادس علمي تطبيقي ) كلها تجدونها في موقعنا الرسمي .
.
.
============
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -