كيف تتخلصين من تشققات القدمين؟


موقع: وظائف وأخبار العراق

تعد تشققات القدمين من المشاكل الشائعة للناس وأغلبهم النساء وتعد مشكلة مزعجة بسبب مظهرها الغير محبب وعندما تصبح هذه التشققات أكثر عمقاً من الممكن أن تؤلمك عند المشي أو الضغط على كعبي قدميك، عليك الانتباه والعناية لكي لا تصل إلى تلك المرحلة، وإليك بعض الطرق الطبيعية التي تخلصك من تشققات قدميك :

نقع قدميك بالماء الدافئ :
فهذه الطريقة تساعد على تليين الأنسجة في القدمين وتخفف من تقلصها ويساعدك الماء الدافئ على استعادة راحة قدميك، فتحصلين على قدمين خاليتين من التشققات والجلد الميت الناتج عن هذه التشققات.

يمكنك وضع العسل كمقشر للقدمين :
يعد العسل علاج طبيعي للتخلص من تشققات القدمين لأنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات وهو يساعدك على تنظيف ومعالجة الجروح ويرطب الجلد، لذلك يمكنك وضعه على قدميك ليلاً بعد نقعهما.

استخدام زيت جوز الهند :
يعالج زيت جوز الهند الجلد الجاف والإكزيما، يمكنك وضعه على قدميك بعد نقعهما، لأنه يساعد على حفظ الرطوبة ويجعل جلد قدميك أكثر رطوبة ومرونة ويخلصك من الجفاف.

يمكنك صنع الماسك الخاص بقدميك لكي تتخلصين من التشققات المزعجة، إليك هذه الطريقة السهلة:
المكونات :
ملعقة من عصير الليمون

ملعقتان من كريم الفازلين

ملعقتان من الخميرة

طريقة التحضير :
 1_ عليك خلط المكونات سوياً

2_ ضعي الماسك على قدميك بحيث يتغلغل بجميع التشققات وأجزاء قدميك

3_ ارتدي كيساً بلاستيكياً لمدة لا تقل عن ربع ساعة

4_ احضري وعاء مملوء بالماء الدافئ وضعي فيه ملعقتين من الملح ثم عليك وضع قدميك بهذا الوعاء لبضع دقائق

5_ بعد الانتهاء عليك تجفيف قدميك من الماء جيداً ويمكنك بعد الانتهاء أن تفركي قدميك بالأدوات التي تستخدمينها عادة لإزالة الجلد الميت ومن الأفضل وضع المرطبات مثل الفازلين قبل أن تقومي بهذا.

موقع: وظائف وأخبار العراق



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-