عاجل العراق يرسل تعزيزات عسكرية واسلحة ثقيلة على الحدود مع تركيا


موقع: وظائف وأخبار العراق

ارسل العراق، الأربعاء، تعزيزات عسكرية للانتشار على الحدود التركية، بعد يوم، بعد مقتل ضابطين خلال الهجوم تركي بطائرة مسيرة في إقليم كوردستان حيث تقصف تركيا مواقع حزب العمال الكوردستاني.

وقال احسان جبي مدير ناحية سيدكان في اربيل، لوكالة شفق نيوز، إن حرس الحدود جلب المزيد من القوات والاسلحة الثقيلة والمتوسطة للانتشار على الحدود العراقية التركية، وتم ابلاغ عناصر حزب العمال الكوردستاني بعدم التعرض لهذا الانتشار.

وأضاف جلبي "لغاية الان الاجواء هادئة ولم يحدث أي توتر على الحدود بعد قصف يوم امس".

ودفع مقتل ضابطين عراقيين الثلاثاء بغداد إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، إذ أعلنت وزارة الخارجية العراقية أن بغداد لم تعد راغبة في استقبال وزير الدفاع التركي الخميس، في إجراء أول من نوعه قد يفجر ازمة دبلوماسية بين الدولتين الجارتين.

من جهته، طالب المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول القوات التركية بتوضيح ملابسات ما وصفها بالجريمة المدانة، ومحاسبة المتورطين حفاظا على حسن الجوار والعلاقات بين البلدين.

ورغم الاحتجاجات العراقية فإن أنقرة تؤكد أن من حقها مواصلة التصدي لحزب العمال الكوردستاني الذي تعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "منظمة إرهابية".

وبهذا الخصوص دعت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان العراق، امس الثلاثاء، تركيا وحزب العمال الكوردستاني إلى إبعاد صراعهما عن الإقليم.

انتهى
........
...........
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-