U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

عاجل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يعلن خبر سار للمتظاهرين


موقع: وظائف وأخبار العراق

تعهد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يوم الاثنين بتأمين علاج جرحى الاحتجاجات الشعبية حتى لو تطلب نقلهم لخارج البلاد.

جاء ذلك خلال استقباله عدداً من جرحى التظاهرات في محافظة ذي قار، وفق بيان صادر عن مكتب الكاظمي ورد لموقع: وظائف وأخبار العراق.

ورحب الكاظمي بالوفد ، مؤكدا دعمه لمطالب المتظاهرين الحقّة، والتي رفعت شعار التغيير من أجل تحسين واقع البلد وبناء مستقبل أفضل للعراق، يقوم على أساس العدل والمساواة والعيش الرغيد للمواطنين، وبيّن أن الحكومة عازمة على تحقيق مطالب المتظاهرين السلميين، والتي تعد من أولويات برنامجها الحكومي.

وتعهد الكاظمي بتأمين علاج جرحى المتظاهرين، ونقل بعضهم للعلاج الى خارج العراق إنْ تطلّب الأمر، فضلا عن بحث شمولهم باستثناءات رواتب شبكة الحماية الاجتماعية، كما تعهد باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة من أجل استرجاع حقوقهم.

وقال رئيس الحكومة، إن "واقع الناصرية اليوم لا يسرنا على مستوى الخدمات، وسنبذل أقصى الجهود من أجل توفير الحياة الكريمة لمواطني الناصرية وكل العراقيين، على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه العراق بسبب جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية".

ووجّه الكاظمي بتشكيل لجنة للتنسيق بين مكتب رئيس مجلس الوزراء والجرحى لمتابعة أوضاعهم الصحية، كما أكد تشييد نصب تذكاري لتوثيق التظاهرات السلمية والشهداء الأبطال، ليكون "لحظة تأريخية تحمل الدروس والعبر للأجيال القادمة".

ووفق أرقام الحكومة فإن 565 من المتظاهرين قتلوا خلال الاحتجاجات منذ اندلاعها في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فضلاً عن آلاف الجرحى.

انتهى
.........
............
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم
الاسمبريد إلكترونيرسالة