U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

عاجل الحكومة العراقية تعلن خبر هام حول دخول الزوار الايرانيين الى العراق خلال الزيارة الاربعينية


موقع: وظائف وأخبار العراق

اضغط على الفيديو بالاسفل لتشغيلة:



الحكومة العراقية تعلن خبر هام حول الزيارة الاربعينية 

كشفت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، الاربعاء، عن أن الحكومة العراقية عاكفة حاليا على دراسة إعادة فتح المنافذ أمام السياحة الدينية وبخاصة زوار زيارة أربعين الإمام الحسين.

ويأتي ذلك رغم تفشي جائحة كورونا في العراق، حيث يسجل البلد إصابات مرتفعة تتراوح بين 4 و5 آلاف إصابة يومياً اضافتا الى عشرات الوفيات.

وقال عضو اللجنة مهدي تقي ، ان "الحكومة العراقية، تدرس حالياً اتخاذ قرار بفتح المنافذ الحدودية امام زوار اربعينية الامام الحسين".

وأضاف، "لكن حتى اللحظة، لم تتخذ اي قرار بهذا الصدد"، مردفاً، "نتوقع أن القرار سيكون بفتح تلك الحدود امام الزوار، فمن الصعب جداً منع اي زائر من الوصول الى كربلاء".

وبين تقي، ان "وزارة الصحة العراقية، مطالبة بتشكيل خلية أزمة لهذه الزيارة ولغرض اجراء فحوصات لجميع الزائرين من خارج الحدود".

ورأى أن "فتح الحدود امام الزائرين لا يشكل اي خطورة على الوضع الوبائي، خصوصاً هناك اجراءات وقائية وصحية، ستكون متخذة على الحدود، وحتى الوصول الى كربلاء".

وكانت وزارة الصحة العراقية قد اعلنت قبل أيام، إن الإصابات كورونا تفاقمت جراء التجمعات البشرية التي أقيمت خلال مراسم إحياء عاشوراء.

وبدأت الإصابات بالصعود في العراق منذ نحو أربعة أشهر عندما خففت السلطات القيود المفروض للوقاية من الفيروس وعلى رأسها حظر التجوال الشامل، إذ يسجل البلد ما بين 3 و5 آلاف إصابة يومياً.

هل تؤيد فتح المنافذ الحدودية امام الزوار الاجانب.

انتهى
........
............
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم
الاسمبريد إلكترونيرسالة