U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

منخفض قطبي يسيطر على الأجواء في العراق

     

قال المركز العربي للمناخ في تقرير ، إن “كتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ اندفعت مؤخرا صوب وسط البحر الأبيض المتوسط، وبسبب ميل محور هذه الكتلة الى الجنوب الشرقي تشكل منخفض جوي عميق جداً قبالة سواحل اليونان، تحرك هذا المنخفض الجوي صوب الشمال الشرقي وحافظ على قوته عند دخوله حوض البحر الأسود”.  وأضاف ، أنه “على إثر ذلك عمل منخفض البحر الأسود العميق جداً على سحب جزء ضخم من البرودة صوب مركزه وابعدها شمالاً، أي انه ساهم بسحب مركز الكتلة الهوائية الباردة وابعدها عن المنطقة، لذلك من المتوقع ان تتأثر مناطق بلاد الشام والعراق ومصر وليبيا ببقايا هذه الكتلة الهوائية الباردة”.  وتوقع، أن “تتأثر المنطقة يوم الخميس بامتداد المنخفض الجوي العميق المتمركز فوق البحر الأسود، ومن المتوقع ان تتشكل حالة من عدم الاستقرار فوق الأراضي العراقية على اثر امتداد هذا المنخفض الجوي”.  وعن حالة الطقس في العراق، توقع المركز، أن “تتأثر البلاد يوم الخميس بامتداد لمنخفض جوي يتمركز فوق البحر الأسود، وعلى اثر ذلك من المتوقع ان تتشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي شمال البلاد، وتمتد لوسط البلاد خلال النهار مع احتمالية لتساقط زخات من الامطار على مختلف المناطق الشمالية والوسطى والتي ستكون على شكل ثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية شمال البلاد”.  وفيما يخص طقس الجمعة، توقع ، أن “تتأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي يتمركز قبالة سواحل بلاد الشام، وعلى اثر ذلك من المتوقع ان تتشكل حالة واسعة من عدم الاستقرار الجوي خلال ساعات المساء، لتؤثر بصورة رئيسية على مناطق شمال ووسط العراق وتشمل ايضاً اجزاء واسعة من محافظة الانبار بالإضافة الى امتدادها إلى الأجزاء الشمالية من الجنوب”.  ورجح أن يشهد الطقس في البلاد “تساقط زخات رعدية غزيرة من المطر والتي قد يصحبها الرعد وتساقط زخات البرد (الحالوب) احياناً، بينما من المتوقع ان تتساقط الثلوج الكثيفة على سلسلة الجبال الشمالية والغربية”.

منخفض قطبي يسيطر على الأجواء في العراق


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

قال المركز العربي للمناخ في تقرير ، إن “كتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ اندفعت مؤخرا صوب وسط البحر الأبيض المتوسط، وبسبب ميل محور هذه الكتلة الى الجنوب الشرقي تشكل منخفض جوي عميق جداً قبالة سواحل اليونان، تحرك هذا المنخفض الجوي صوب الشمال الشرقي وحافظ على قوته عند دخوله حوض البحر الأسود”.

وأضاف ، أنه “على إثر ذلك عمل منخفض البحر الأسود العميق جداً على سحب جزء ضخم من البرودة صوب مركزه وابعدها شمالاً، أي انه ساهم بسحب مركز الكتلة الهوائية الباردة وابعدها عن المنطقة، لذلك من المتوقع ان تتأثر مناطق بلاد الشام والعراق ومصر وليبيا ببقايا هذه الكتلة الهوائية الباردة”.

وتوقع، أن “تتأثر المنطقة يوم الخميس بامتداد المنخفض الجوي العميق المتمركز فوق البحر الأسود، ومن المتوقع ان تتشكل حالة من عدم الاستقرار فوق الأراضي العراقية على اثر امتداد هذا المنخفض الجوي”.

وعن حالة الطقس في العراق، توقع المركز، أن “تتأثر البلاد يوم الخميس بامتداد لمنخفض جوي يتمركز فوق البحر الأسود، وعلى اثر ذلك من المتوقع ان تتشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي شمال البلاد، وتمتد لوسط البلاد خلال النهار مع احتمالية لتساقط زخات من الامطار على مختلف المناطق الشمالية والوسطى والتي ستكون على شكل ثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية شمال البلاد”.

وفيما يخص طقس الجمعة، توقع ، أن “تتأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي يتمركز قبالة سواحل بلاد الشام، وعلى اثر ذلك من المتوقع ان تتشكل حالة واسعة من عدم الاستقرار الجوي خلال ساعات المساء، لتؤثر بصورة رئيسية على مناطق شمال ووسط العراق وتشمل ايضاً اجزاء واسعة من محافظة الانبار بالإضافة الى امتدادها إلى الأجزاء الشمالية من الجنوب”.

ورجح أن يشهد الطقس في البلاد “تساقط زخات رعدية غزيرة من المطر والتي قد يصحبها الرعد وتساقط زخات البرد (الحالوب) احياناً، بينما من المتوقع ان تتساقط الثلوج الكثيفة على سلسلة الجبال الشمالية والغربية”.

لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :
لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم

الاسمبريد إلكترونيرسالة