U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

التربية النيابية ترد على مقترح الوزارة بشأن الدوام الحضوري بعد امتحانات نصف السنة

 

علق رئيس لجنة التربية النيابية النائب قصي الياسري، اليوم الثلاثاء، على ما اقترحته وزارة التربية اليوم بشأن العودة للدوام الحضوري يومين في الأسبوع.  وقال الياسري في حديث تابعة {موقع: وظائف وأخبار العراق} فيه بداية لامتحانات نصف السنة الجارية حالياً، إن "امتحانات نصف السنة جاءت لتقييم مستوى الطالب العلمي، وللامتحانات التي تجري تحاليا ميزة خاصة هي معرفة استيعاب الطالب لمواده والاستفادة من التعليم الالكتروني".  وأضاف، "لذلك طالبنا وزارة التربية بتقديم تقرير بعد انتهاء امتحانات نصف السنة عن مستوى التلاميذ والطلبة ومدى إدراكهم للمواد من خلال التعليم الالكتروني".  وأشار الياسري الى أنه "بعد انتهاء امتحانات نصف السنة سيتم عقد اجتماع للجنة العليا للصحة والسلامة بحضور ممثلين عن وزارتي التربية والصحة لتقييم مستوى التلاميذ والاستفادة من التعليم الالكتروني ومدى تأثير الامتحان الحضوري على الإصابات بكورونا بين الطلبة وبعدها سيكون هناك قرارات بشأن الدوام أما أن يكون حضورياً او الكترونياً وتحدد أيامه".  وكانت وزارة التربية كشفت، الثلاثاء، عن مقترح بشأن الدوام في المدارس بعد الانتهاء من امتحانات نصف السنة والكورس الأول.  وقال مدير تربية الرصافة الأولى حسين الزوبعي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، إن "الوزارة ستناقش مع خلية الأزمة مقترح الدوام في المدارس بعد الانتهاء من امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول".  وأضاف أن "المقترح يتضمن الدوام الحضوري للطلاب ليومين في الأسبوع مع التشديد على الإجراءات الوقائية".  يشار الى أن وزارة التربية، أكدت في وقت سابق أن آلية الدوام في الكورس الثاني تعتمد على الموقف الوبائي.

التربية النيابية ترد على مقترح الوزارة بشأن الدوام الحضوري بعد امتحانات نصف السنة


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

علق رئيس لجنة التربية النيابية النائب قصي الياسري، اليوم الثلاثاء، على ما اقترحته وزارة التربية اليوم بشأن العودة للدوام الحضوري يومين في الأسبوع.

وقال الياسري في حديث تابعة {موقع: وظائف وأخبار العراق} فيه بداية لامتحانات نصف السنة الجارية حالياً، إن "امتحانات نصف السنة جاءت لتقييم مستوى الطالب العلمي، وللامتحانات التي تجري تحاليا ميزة خاصة هي معرفة استيعاب الطالب لمواده والاستفادة من التعليم الالكتروني".

وأضاف، "لذلك طالبنا وزارة التربية بتقديم تقرير بعد انتهاء امتحانات نصف السنة عن مستوى التلاميذ والطلبة ومدى إدراكهم للمواد من خلال التعليم الالكتروني".

وأشار الياسري الى أنه "بعد انتهاء امتحانات نصف السنة سيتم عقد اجتماع للجنة العليا للصحة والسلامة بحضور ممثلين عن وزارتي التربية والصحة لتقييم مستوى التلاميذ والاستفادة من التعليم الالكتروني ومدى تأثير الامتحان الحضوري على الإصابات بكورونا بين الطلبة وبعدها سيكون هناك قرارات بشأن الدوام أما أن يكون حضورياً او الكترونياً وتحدد أيامه".

وكانت وزارة التربية كشفت، الثلاثاء، عن مقترح بشأن الدوام في المدارس بعد الانتهاء من امتحانات نصف السنة والكورس الأول.

وقال مدير تربية الرصافة الأولى حسين الزوبعي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، إن "الوزارة ستناقش مع خلية الأزمة مقترح الدوام في المدارس بعد الانتهاء من امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول".

وأضاف أن "المقترح يتضمن الدوام الحضوري للطلاب ليومين في الأسبوع مع التشديد على الإجراءات الوقائية".

يشار الى أن وزارة التربية، أكدت في وقت سابق أن آلية الدوام في الكورس الثاني تعتمد على الموقف الوبائي.

لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم
الاسمبريد إلكترونيرسالة